أعربت وزارة الخارجية الفرنسية الأربعاء، عن "قلقها البالغ" إزاء القصف الإسرائيلي على مخيم جباليا شمال قطاع غزة، مذكرة أن "حماية السكان المدنيين هي التزام بالقانون الدولي".

وقالت وزارة الخارجية في بيان إن "فرنسا تشعر بقلق بالغ إزاء الخسائر الفادحة التي يتكبدها السكان المدنيون الفلسطينيون جراء الغارات الإسرائيلية على مخيم جباليا، وتعرب عن تعاطفها مع الضحايا".

وذكرت الوزارة، أن طفلين يحملان الجنسية الفرنسية قتلا شمال قطاع غزة، فيما أصيب طفل ثالث ووالدته، خلال القصف.

هذا وأفادت وزارة الصحة في غزة يوم أمس، أن حصيلة الغارات الإسرائيلية على مخيم جباليا "تجاوزت 400 شهيد وجريح" وأن كثيرين من سكان المربع السكني المستهدف ما زالوا تحت الأنقاض.

كما شددت لجنة حقوق الطفل التابعة للأمم المتحدة على أن "لا منتصرين في حرب يقتل فيها آلاف الأطفال"، فيما أدانت "انتهاكات حقوق الإنسان الجسيمة" في قطاع غزة.

ومع دخول الحرب يومها الـ26 منذ بدء عملية "طوفان الأقصى"، يكثف الجيش الإسرائيلي قصفه لقطاع غزة، وسط ارتفاع لحصيلة الضحايا إلى 8850 قتيلا، وأكثر من 24 ألف جريحا فلسطينيا، فيما قتل من الجانب الإسرائيلي أكثر من 1400 شخص بينهم 331 عسكريا.

إقرأ المزيد مفوضية حقوق الإنسان: الغارات على مخيم جباليا للاجئين في غزة قد ترقى إلى جريمة حرب إقرأ المزيد الأرجنتين تدين هجوم إسرائيل على مخيم لاجئين في غزة إقرأ المزيد الشرطة الإسرائيلية تستخدم العنف المفرط خلال قمع متظاهرين يهود مناصرين لفلسطين في القدس (فيديو)

المصدر: RT + أ ف ب 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القدس باريس تل أبيب جرائم جرائم ضد الانسانية طوفان الأقصى قطاع غزة هجمات إسرائيلية على مخیم جبالیا فی غزة

إقرأ أيضاً:

بينهما كومبيوتر ببيانات حساسة..سرقة وثائق من سفارة الأردن في باريس

قالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية إنها تتابع السرقة التي تعرض لها مبنى السفارة الأردنية في باريس، ليلة الخميس الماضي.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة سفيان القضاة حسب وكالة الأنباء الأردنية، اليوم السبت، إن مبنى السفارة في باريس تعرض لسرقة مقتنياتٍ مادية فقط، أمس الأول الخميس، وأن التنسيق جارٍ مع السلطات الفرنسية للوقوف على مجريات الحادثة، وضمان القبض على مرتكبيها وتقديمهم للعدالة.

تتابع وزارة الخارجية وشؤون المغتربين ومن خلال سفارة المملكة الأردنية الهاشمية لدى الجمهورية الفرنسية، حادثة السرقة التي تعرض لها مبنى السفارة في باريس، ليلة يوم أمس الخميس.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير د.سفيان القضاة إن مبنى السفارة في باريس تعرض لسرقة مقتنياتٍ مادية… pic.twitter.com/Ywpu0nYF8p

— وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية (@ForeignMinistry) September 27, 2024

وقال مكتب المدعي العام في نانتير الجمعة: "في أعقاب السرقة بالكسر ليل 25-26 سبتمبر في مقر السفارة الأردنية في نويي سور سين، فتح مكتب المدعي العام في نانتير تحقيقاً".
واكتشف عناصر أمن السفارة علامات اقتحام صباح الخميس، حسب مصدر الشرطة.
وأشار المصدر في الشرطة إلى سرقة كمبيوتر ببيانات حساسة، وساعة ثمنها 15 ألف يورو، ومبلغاً مالياً يعادل 12700 يورو، وخزنتين تحتويان على مسدسات تاريخية مع ذخيرة، ومجموعة مفاتيح منزل السفيرة.
ورفضت النيابة تأكيد هذه التفاصيل.

مقالات مشابهة

  • تعرض مبنى السفارة الأردنية في باريس للسرقة.. ووزارة الخارجية تكشف تفاصيل
  • بينهما كومبيوتر ببيانات حساسة..سرقة وثائق من سفارة الأردن في باريس
  • شهداء وجرحى في القصف الإسرائيلي على قرى قضاء النبطية بلبنان
  • فلسطين.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مخيم بلاطة شرق نابلس
  • 12 دولة غربية تعرب عن قلقها من تصاعد عنف المستوطنين في الضفة
  • الجيش الإسرائيلي يقتحم مخيم بلاطة.. واندلاع اشتباكات عنيفة
  • “رويترز”: باريس تعلن مقتل مواطنة فرنسية جنوب لبنان
  • بسبب القصف الإسرائيلي.. عبور 25 ألف لبناني من لبنان نحو سوريا
  • صحة لبنان: مقتل 31 شخصًا جراء الغارات الإسرائيلية
  • جولة جديدة من الاستهدافات الإسرائيلية طالت الجنوب.. هذه المناطق تحت القصف