قال الدكتور عبد المنعم سعيد، المفكر السياسي، وعضو مجلس الشيوخ، إن عملية «طوفان الاقصى» التي حدثت في السابع من أكتوبر كانت عبارة عن إثبات فكرة إمكانية كسر نظرية الردع الإسرائيلية، وإذلال الطرف الإسرائيلي.

الاحتلال الإسرائيلي يستغل الأزمة

وتابع «سعيد»، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج «المشهد»، المذاع على فضائية «ten»، مساء الأربعاء، أن الاحتلال الإسرائيلي قام باستغلال هذه الأزمة للتصعيد ضد الشعب الفلسطيني، وقام باستخدام القصف الجوي بصورة مكثفة تمهيدًا للتدخل البري، مشيرا إلى أن الغرب والكثير من دول العالم وقفت بجانب الاحتلال الإسرائيلي في الصراع الحالي بين الجانب الإسرائيلي والفلسطيني.

ولفت إلى أن الحوثيين تحدثوا على أنهم سيدخلون إلى الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، من خلال استخدام الصواريخ والمسيرات، مع استخدام الاحتلال كثافة نارية ضد المدنيين، وهذا الأمر لا يتعلق بالحرب على المقاومة بقدر ما هو محاولة للانتقام، والضغط على مصر وأطراف أخرى لإزالة شمال غزة إلى الجنوب.

وأشار إلى أن حماس ما زال لديها القدرة على توجيه الصواريخ لمدن الاحتلال الإسرائيلي، رغم استخدام هذه القوة، مشيرًا إلى أن الحرب الحالية هي الخامسة التي تشن على قطاع غزة، وكانت في المتوسط تصل ما بين 5 لـ7 أسابيع، والحرب الحالية وصلت للأسبوع الرابع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين غزة الاحتلال الإسرائیلی إلى أن

إقرأ أيضاً:

عبد المنعم سعيد: حكومة مدبولي حققت جزء كبير من المشروع الوطني ونقلت المساحة المعمورة لـ15%

قال الدكتور عبد المنعم سعيد، المفكر السياسي وعضو مجلس الشورى، إن وزارة الدكتور مصطفى مدبولي السابقة قامت بجزء كبير من المشروع الوطني المصري، خلال مرحلة حرجة ودقيقة.

حلمي النمنم عن تشكيل الحكومة الجديدة: ثورة في كل وزارة الحكومة تُعلن صرف السلع التموينية مجانًا

 وتابع "سعيد"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "المشهد"، المذاع على فضائية "تن" مساء الأربعاء، أن الحكومة الجديدة أمامها من المهام والوظائف ما يحتاج إلى المزيد من الجهد، مضيفًا أن مهمة الحكومة الجديدة ليس الحكم، ولكن قيادة الأمة برئاسة الرئيس السيسي لنقل مصر من مرحلة المشروعات العملاقة، إلى آفاق المنافسة مع الدول المماثلة لمصر مثل تركيا وكوريا الجنوبية والدول التي اجتاحت حاجز التقدم.

دمج هذه الوزارات 

 وأضاف أن هناك ضرورة لدمج وزارة التربية والتعليم مع وزارة التعليم العالي، ووضع إستراتيجية واحدة للتعليم، لأن هذا يسهل من سرعة اتخاذ القرار،  مضيفًا أن الحكومة القديمة نقلت المساحة المعمورة  في مصر من 7 لـ15%، وهذا الأمر بمثابة إنجاز كبير. 

 ولفت إلى أن حجم المرأة في القوى العاملة 17%، وفي السعودية 38%، مشددًا على ضرورة تعبئة جميع الموارد البشرية في الاستغلال الاقتصادي.

 

مقالات مشابهة

  • عبد المنعم سعيد: حكومة مدبولي حققت جزء كبير من المشروع الوطني ونقلت المساحة المعمورة لـ15%
  • تطورات اليوم الـ272 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • عبد المنعم سعيد: حكومة مدبولي ضاعفت المساحة المعمورة من 7 لـ15%
  • بالأرقام.. خسائر مذهلة ألحقها طوفان الأقصى بالجيش الإسرائيلي
  • أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى
  • الجزائر: الاحتلال الإسرائيلي يواصل استخدام التجويع كأسلوب حرب في قطاع غزة
  • تطورات اليوم الـ271 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • إعلام عبري: أكثر من 5 آلاف فلسطيني في سجون الاحتلال من بعد طوفان الأقصى
  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة الشهداء جراء العدوان إلى 37 ألفا و900 منذ طوفان الأقصى
  • تطورات اليوم الـ270 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة