وصلت بعثة المنتخب المصري لكمال الأجسام واللياقة البدنية برئاسة الدكتور عادل فهيم رئيس الاتحاد المصري والعربي والإفريقي ونائب أول رئيس الاتحاد الدولي لكمال الأجسام إلى إسبانيا للمشاركة في بطولة العالم لكمال الأجسام والكلاسيك والفيزيك والفيتنس تشالنج، المقرر إقامتها في الفترة من 1 حتى 6 نوفمبر الجاري  في محافظة سانتا سوزانا الإسبانية.

وتضم البعثة، الحكم الدولي محمد محسن مشرف عام على البعثة والمدير الفني للمنتخب أمير معبد ومدرب المنتخب أسامة مدبولي ومدرب المنتخب سيد النسر الحاصل على ثلاث ذهبيات العام الماضي.

وأحمد سامي الذي سيشارك هذا العام كمدرب للمنتخب و21 لاعبًا في كل فئات البطولة وهم كما يلي 16 لاعبًا في كمال الأجسام والكلاسيك والفيزيك: «سيد النسر، عادل بسيوني، حمدي غانم ، عمرو الحديد ، أحمد أبو جنة، ياسر عتبة، هاني معتمد ، شعبان السيد ، وائل يوسف ، سعيد بحرية ، أحمد طه ، سمير قليني ، سراج الدين ، محمود إسماعيل ، أحمد فراج ، عبد العزيز حماد".


أما فريق الفيتنس تشالنج (تحدي اللياقة البدنية) يضم 5 لاعبين وحكم وهو أول فريق مصري كامل يشارك في بطولة العالم في هذه الرياضة برئاسة الدكتور عادل فهيم رئيس الاتحاد المصري والعربي والإفريقي ونائب أول رئيس الاتحاد الدولي لكمال الأجسام واللياقة البدنية رئيسًا للبعثة ويتألف باقي الفريق من الحكم الدولي للفيتنس تشالنج مرام سعيد أول سيدة مصرية وعربية تحصل على شارة التحكيم الدولي في هذه الرياضة والاعبين هم "أيمن القاضي، أحمد زهران، حسن بدران، مصطفى العراقي، محمود مستور".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: عادل فهيم منتخب مصر إسبانيا بطولة العالم لکمال الأجسام رئیس الاتحاد

إقرأ أيضاً:

إيجامبيديف: الإمارات «المنافس الرئيسي» لأوزبكستان في تصفيات المونديال

 
مراد المصري (أبوظبي)

أخبار ذات صلة «زوارق أبوظبي» تخوض تحدي «الزمن الأفضل» في «مونديال الفورمولا-2» «الرياضات البحرية» يناقش خطة المرحلة المقبلة


أعلن منتخب أوزبكستان عن نواياه مبكراً، بالسعي لحصد إحدى بطاقتي التأهل، عقب سحب قرعة الدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، والتي أوقعته في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبنا الوطني، وأيضاً إيران وقطر وقيرغيزستان، وكوريا الشمالية.
وأكد شهزاد إيجامبيديف، مدير منتخب أوزبكستان عقب القرعة، أن فريقه يضم العناصر التي يمكنها القيام بالمهمة، وقال «نعرف منافسينا جيداً، واجهنا إيران في الدور السابق من التصفيات، ولعبنا أمام قطر في كأس آسيا الماضية، ومن المنافسين الرئيسيين لنا في المجموعة سيكون منتخب الإمارات».
وأضاف «بالمجمل فإن المجموعة جيدة لنا من ناحية السفر، إذ لدينا خطوط سفر مباشرة لإيران وقطر والإمارات، وهو ما يخدم هدفنا في التأهل إلى كأس العالم للمرة الأولى».
فيما اعتبر أن الكرة الأوزبكية تمر حالياً بفترة إيجابية للغاية، من حيث البناء للمستقبل، وقال «نملك لاعبين مميزين في منتخب الشباب الذي تأهل إلى الألعاب الأولمبية، كما برزت عناصر في منتخب تحت 17 سنة الذي تأهل إلى كأس العالم، وحقق نتائج لافتة، منها الفوز على إنجلترا والتعادل مع إسبانيا».
وأضاف «يوجد لدينا بعض اللاعبين المحترفين في أوروبا، وينضم إليهم عدد من اللاعبين الآخرين في الفترة المقبلة للعب في إسبانيا وفرنسا، وتحديداً من هذه العناصر التي برزت في منتخبات الفئات السنية، وبالمجمل فإن منتخبنا الأول لديه القوة الكافية من أجل إنجاز مهمة التأهل إلى كأس العالم».

مقالات مشابهة

  • بعد أنباء إقامتها في مدريد.. الاتحاد المغربي يصدر بيانا بشأن مونديال 2030
  • موعد مباراة إسبانيا ضد جورجيا في يورو 2024 والقنوات الناقلة والمعلق والتشكيل
  • أول رد للاتحاد المغربي على إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • منتخبان كان بمقدور ميسي تمثيلهما في كأس أوروبا.. فلماذا لم يلعب لهما؟
  • نيكو ويليامز: منتخب إسبانيا الأفضل في بطولة اليورو
  • اتحاد الجمباز ينتهي من خطة الإعداد النهائية للمشاركة في أولمبياد باريس 2024
  • يورو 2024.. مدرب جورجيا يتحدى إسبانيا بتصريح ناري
  • إيجامبيديف: الإمارات «المنافس الرئيسي» لأوزبكستان في تصفيات المونديال
  • يورو 2024.. لامين يامال يتلقى نبأ سعيدًا في معسكر منتخب إسبانيا
  • رونالدو خارج التشكيل المثالي لدور المجموعات في يورو 2024