فيديو: ياسين أيت الشيخ

 

تحت ايقاع شعارات منددة بحرب اسرائيل على غزة، من قبيل”غزة غزة رمز العزة”، “هذا عار هذا عار، غزة في خطر”، خرج آلاف البيضاويين في مسيرة تضامنية مع فلسطين تحولت إلى مسيرة شعبية حاشدة جابت بعضا من  شوارع وسط العاصمة  الاقتصادية  انطلاقا من القنصلية الأمريكية.

عبد المجيد الراضي، منسق الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع،  قال في تصريح لموقع “اليوم 24″:”إن الوقفة  الاحتجاجية أمام السفارة الأمريكية بالدارالبيضاء، جاءت تنديدا بحرب الإبادة والمحرقة الجماعية التي نفذها كيان الاحتلال الصهيوني ضد المدنيين العزل في قطاع غزة المحاصر، والتي كان آخرها مجزرة مخيم جباليا الثلاثاء والتي راح ضحيتها أزيد من 400 شهيدا”.

وأكد المتحدث أن المجزرة هي أبشع جريمة تطلبت من المحتجين إدانة لما تقوم به الإدارة الأمريكية هي وحلفائها الغربيون وفي مقدمتهم فرنسا وألمانيا وبريطانيا، المتورطون بحسب الراضي في الجريمة وشركاء في الجرائم التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.

 

 

نافيا الراضي، أن تكون الإدارة الأمريكية تقدم الدعم السياسي لاسرائيل فقط، بل تحول الأمر بالنسبة إليها إلى تقديم الدعم اللوجيستيكي، وايفاد جنود أمريكيين لقتل الفلسطينين الأبرياء، وهنا تكمن خطورة الدور الأمريكي، وتم فالوقفة الاحتجاجية منددة بالموقف المتخاذل للدول الغربية الذي عبرت عنه في مجلس الأمن  من أجل وقف الحرب، أو السماح بدخول المساعدات للأراضي الفلسطينية في غزة من معبر رفح، وهو الموقف الذي شدد المتحدث في تصريحه للموقع، أنه يعكس الوجه القبيح للامبريالية الأمريكية، واصفا أمريكا ب”الدولة الفاشية والعدوانية”، ومهيمنة على ثروات وخيرات الشعوب، متسائلا:” من قال الافغان والشعبين العراقي والسوري!!؟، كاشفا أن الطائرات الأمريكية والجيش الأمريكي هي المسؤولة على كل هذا العدوان.

وجدد الراضي مساندة الجبهة ودعمها للمقاومة  الوطنية الشعبية الفلسطينية، وكتائب عزالدين القسام، والجهاد الإسلامي، وكتائب أبو علي مصطفى، وكل كتائب المقاومة الفلسطينية المسلحة، معتبرا أن مقاومتهم تدخل في صميم الدفاع الشرعي من أجل دحر الاحتلال.

الوقفة التضامنية مع فلسطين أمام قنصلية أمريكا بالبيضاء تحولت إلى مسيرة حاشدة جابت بعضا من شوارع المدينة، مندد بالتطبيع، وبالحرب على غزة، ومستنكرة المجازر الإسرائيلية التي تتم بدعم سياسي ولوجيستيكي أمريكي.

وكانت الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع، دعت إلى تنظيم وقفة احتجاجية أمام القنصلية الأمريكية بالدار البيضاء مساء  الأربعاء 1 نونبر ابتداء من الساعة السابعة مساء.

ودعت الجبهة، عموم المواطنين والمواطنات خاصة سكان العاصمة الاقتصادية إلى المشاركة المكثفة في الوقفة، رفضا  لما وصفته ب”الحرب الصهيونية التي تشارك فيها أمريكا بقوة ومطالبة بوقفها”.

 

كلمات دلالية إسرائيل البيضاء الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع الحرب على غزة القنصلية الأمريكية

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: إسرائيل البيضاء الحرب على غزة القنصلية الأمريكية القنصلیة الأمریکیة

إقرأ أيضاً:

"المركز الوطني الأمريكي": العاصفة المدارية بيريل تتحول إلى إعصار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال المركز الوطني الأمريكي‭ ‬للأعاصير اليوم /الأحد/ إن العاصفة المدارية "بيريل" تحولت إلى إعصار، مضيفا أن الإعصار قد يشتد بسرعة.
وقال المركز، في بيان أوردته قناة " الحرة" الأمريكية، إنه من المتوقع أن تجلب العاصفة رياحا مدمرة وعاصفة تشكل تهديدا على الحياة إلى جزر ويندوارد.
وأضاف المركز الوطني للأعاصير أن التحذير الخاص بالأعاصير والصادر لجزيرة بربادوس يظل ساري المفعول.

مقالات مشابهة

  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • يستغل الانتخابات الأمريكية ويحاول تجميل صورته.. نتنياهو يبحث عن «الجائزة الكبرى» وجملة مزايا في واشنطن!
  • الكشف عن شبكة دولية مواليه لـإسرائيل تستهدف مؤيدي فلسطين.. مَن وراءها؟
  • وقفة.. الحرب العالمية الثالثة
  • الكشف عن شبكة مواليه لـإسرائيل تستهدف مؤيدي فلسطين.. مَن وراءها؟
  • الكشف عن شبكة مواليه لـإسرائيل تستهدف مؤيدي فلسطين.. من ورائها؟
  • المركز الوطني الأمريكي: العاصفة المدارية بيريل تتحول إلى إعصار
  • "المركز الوطني الأمريكي": العاصفة المدارية بيريل تتحول إلى إعصار
  • وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بأمانة العاصمة
  • مصدر أمني: الإخوان فبركوا فيديو وقفة تضامنية مع غزة على أنها مظاهرة بالإسكندرية