قال الدكتور إسحق سدر، وزير الاتصالات الفلسطيني، إن قطع الاتصال والإنترنت جريمة تضاف إلى جرائم الاحتلال الإسرائيلي التي ارتكبها في حق الشعب الفلسطيني، مشيرًا إلى أن هذه المرة الثانية التي يقطع الاحتلال المسارات الدولية الواصلة لقطاع غزة والتي من خلالها يتم تقديم خدمات الاتصالات.

تعرّض الشبكة للدمار والتعطل

وأضاف «سدر»، خلال حواره عبر زووم لبرنامج «مساء DMC» تقديم الإعلامية شيرين عفت على فضائية «DMC»، أن باقي عناصر الشبكة التي كانت موجودة جزء كبير منها تعرض للدمار جراء القصف الإسرائيلي وجزء آخر تعطل لعدم توفر التيار الكهربائي أو نقص الوقود.

المساعدات تعتمد على توافر الوقود

وأكد، أن كل المساعدات تتوقف وتعتمد بشكل رئيسي على توفر الوقود، إذ أن بدونه يتوقف عمل المستشفيات والسيارات تتعطل ولا تستطيع الحركة، موجها الشكر لجمهورية مصر التي كانت حريصة على إرسال المساعدات وتقديم الدعم للشعب الفلسطيني في غزة، متابعا: «نطمح لمزيد من الضغط لإدخال الوقود وضمان عدم تكرار قطع الاتصالات والإنترنت».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة القصف الإسرائيلي التيار الكهربائي الوقود الإنترنت

إقرأ أيضاً:

وزير البترول يعقد اجتماعات لتوفير الوقود لمحطات الكهرباء والمصانع

تنتظر المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، العديد من الملفات الكبرى في قطاع البترول التي ستكون مطروحة أمامه على طاولة العمل لمناقشاتها.

وصرح مصدر مسؤول بوزارة البترول والثروة المعدنية، بأن من أبرز الملفات التي ستطرح على الوزير البترول، تأمين إمدادات الوقود لكافة القطاعات وأهمها محطات الكهرباء والمصانع.

تأمين إمدادات الوقود لكافة القطاعات

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنه في الوقت الحالي يتابع وزير البترول العمل على دراسة تأمين إمدادات الوقود لجميع القطاعات، وأهمها محطات الكهرباء والمصانع، من خلال العديد من الاتجاهات ومنها زيادة معدلات الإنتاج للبترول والغاز من الحقول التي تعمل بالفعل وزيادة الحقول المكتشفة الجديدة وربطها سريعا على خطوط الإنتاج.

اجتماعات عديدة لوزير البترول 

وأشار إلى أن وزير البترول عقد العديد من الاجتماعات مع مسؤولي الشركات والبترولية وهيئة البترول والقابضة للغازات لمتابعة العمل ومناقشة العديد من الملفات، ولفت المصدر إلى اتجاه وزير البترول الجديد للعمل على جذب العديد من الاستثمارات الأجنبية الجديدة والتي تمثل داعم أساسي في زيادة المشروعات البترولية واكتشاف المزيد من الحقول والتي تؤدي إلى زيادة الاكتشافات.

وأكد أن من أبرز الملفات التي يتابعها وزير البترول الجديد، متابعة وصول شحنات الغاز الطبيعي المتفق على قدومها إلى مصر لتوفير الإمدادات لمحطات الكهرباء.

 

 

مقالات مشابهة

  • صحة غزة تحذر من توقف مولدات الكهرباء بمجمع ناصر جراء نفاد الوقود
  • وزير البترول يعقد اجتماعات لتوفير الوقود لمحطات الكهرباء والمصانع
  • وزارة الصحة الفلسطينية تحذر من خطورة توقف الخدمات الطبية في مستشفى ناصر جنوب قطاع غزة
  • «الصحة الفلسطينية» تحذر من اقتراب توقف مولدات الكهرباء في مجمع ناصر الطبي
  • صحة غزة تحذر من وقف الخدمات بمشفى ناصر لعدم توفر الوقود
  • زيلينسكي يشكر الولايات المتحدة على حزمة المساعدات العسكرية الجديدة
  • وزير الشؤون البرلمانية: الحكومة حريصة على فتح قنوات تواصل مع الأحزاب
  • أبو الغيط: الحروب كانت دافعاً للهجرة على مر التاريخ الإنساني و أدت إلى ارتفاعها
  • الصحة العالمية تحذر من انقطاع الخدمات الصحية في غزة
  • حنان مطاوع تبدأ تصوير "تقاطع طرق" قريبًا