سيتمّ، اليوم الخميس 2 نوفمبر، الذي يصادف الذكرى السنوية لوعد بلفور، عرض أفلام فلسطينية، في 90 مدينة ومنطقة حول العالم، وذلك بالتزامن مع عدوان المحتل على قطاع غزة المتواصل منذ نحو شهر، وذلك ضمن فعاليات مهرجان “أيام فلسطين السينمائية”.

وقالت اللجنة المنظمة للمهرجان في بيان لها: “بينما تنخرط وسائل الإعلام الدولية وقادة العالم ومنصات التواصل الاجتماعي الكبرى في الرقابة والتحريف وتشويه السردية الفلسطينية، وبينما يواصلون تجريد الفلسطينيين من إنسانيتهم ومعاناتهم المستمرة، فإنّنا نفتح منصاتنا لدعم مهرجان أيام فلسطين السينمائية، الذي تمّ إلغاؤه قسرا”.

وأضاف البيان: “في ذكرى وعد بلفور، التي تصادف الثاني من نوفمبر 1917، ولتعزيز أصوات الفلسطينيين، ودعم فلسطين، والمساهمة في تغيير السّرد المشوّه، نظمنا أكثر من 90 عرضًا سينمائيا عن فلسطين حول العالم”.

وأدرجت اللجنة العروض السينمائية في خريطة نشرتها على موقعها، وفي لائحة مرتبة أبجديا حسب المدينة التي ستستضيف أحد العروض، بالإضافة إلى أوقات العرض، حسب التوقيت المحلي للمدن والمناطق المعلن عنها، وفق موقع عربي 21. ومن الأفلام التي سيتمّ عرضها: “نادي غزة لركوب الأمواج” للمخرجين الألمانيين فيليب جنات وميكي يمين، و”قفزة أخرى” لإيمانويل جيروسا، و”الزمن الباقي” لإيليا سليمان، و”حكاية الجواهر الثلاث” لميشيل خليفي و”اصطياد أشباح” لرائد أنضوني وغيرها.

وضمّت اللائحة عدة مدن ومناطق من دول غربية وعربية، أبرزها الولايات المتحدة، بريطانيا، فرنسا، إسكتلندا، إيرلندا، هولندا، اليونان، قطر، لبنان، الأردن، الإمارات، الجزائر، ومصر، وتونس.

وفي هذا الخصوص، قالت ليليا بن عاشور المديرة الفنية للمكتبة السينمائية التونسية في تصريح لبوابة تونس: “انخرطنا في المبادرة العالمية التي سيتمّ من خلالها عرض أفلام فلسطينية، يوم غد الخميس 2 نوفمبر، الذي يُصادف الذكرى السنوية لوعد بلفور “المشؤوم”، في 90 مدينة ومنطقة حول العالم، وذلك بعرضنا فيلم “اصطياد أشباح” لرائد أنضوني في تمام الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المحلي، بقاعة الطاهر شريعة بمدينة الثقافة بالعاصمة تونس، وذلك بالتزامن مع عرضه في كل من ليبيا والجزائر والمغرب وموريتانيا”.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

إطلاق حملة إعلامية عالمية تحت شعار استثمر في الإمارات

 أطلقت دولة الإمارات حملة إعلامية عالمية تحت شعار “استثمر في الإمارات” أستهلت برسالة من النجم العالمي إدريس إلبا دعا فيها المبتكرين والمستثمرين حول العالم إلى الاستثمار في الإمارات للاستفادة من البيئة الاقتصادية المتكاملة والإمكانات القوية التي تحظى بها الدولة والتي جعلتها الوجهة الأكثر جذباً للمواهب في العالم.
افتتحت الحملة بفيلم تشويقي يقدم من خلاله النجم العالمي إدريس إلبا تجربته الشخصية في تحقيق المستحيل وأن تحقيق ذلك ممكن وأصبح مثالا حيا في نموذج دولة الإمارات.

يركز الفيلم على إبراز واحدة من أهم سمات دولة الإمارات والتي تتمثل في قدرتها على توفير العديد من الفرص والمناخ المناسب لتحقيق أكثر الأفكار طموحاً وإبداعاً والتي قد تبدو في أماكن أخرى غير قابلة للتحقيق.
وتجوب الحملة مدنًا عالمية مثل كان، وميونيخ، وباريس، ولندن، وزيورخ، وجنيف ونيويورك، وتستهدف رواد الأعمال وأصحاب الأفكار الواعدة حول العالم للقدوم إلى الإمارات والاستثمار فيها وتحويل أفكارهم إلى واقع.

أخبار ذات صلة "فخر الوطن": الإمارات رائدة عالمياً في التميّز الصحي برنامج "موهبتي".. ينير المجمع الثقافي بالمواهب الشابة

وتم ضمن الحملة إطلاق منصة Invest.ae التي تقدم أهم المعلومات والحقائق والمقومات الاستثمارية التي توفرها دولة الإمارات لرواد الأعمال.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • الإمارات ترحب باعتماد الأمم المتحدة للقرار الذي تقدمت به فلسطين
  • يوروبول تفكك منصة اتصالات إجرامية عالمية
  • شاهد - الصاروخ اليمني فلسطين (2) الذي ضرب قلب يافا
  • بن جامع يدعو إلى تأييد مشروع القرار التاريخي الذي قدمته فلسطين
  • رأسه يحمل ألوان الكوفية الفلسطينية.. الحوثيون ينشرون فيديو للصاروخ الذي أُطلق نحو إسرائيل
  • محافظ الدقهلية يشهد احتفال الأوقاف بمناسبه الذكرى المولد النبوى
  • بيل جيتس يتوقع جائحة عالمية خلال ربع قرن
  • الحوثيون يكشفون مواصفات صاروخ "فلسطين 2" الذي استهدفت به إسرائيل
  • مشاهد إطلاق الصاروخ البالستي الفرط صوتي الذي استهدف هدفاً عسكرياً في منطقة يافا في فلسطين المحتلة (فيديو)
  • إطلاق حملة إعلامية عالمية تحت شعار استثمر في الإمارات