صحيفة الخليج:
2024-07-02@00:20:20 GMT

«نيويورك أبوظبي» تحتضن 80 مركزاً بحثياً

تاريخ النشر: 2nd, November 2023 GMT

«نيويورك أبوظبي» تحتضن 80 مركزاً بحثياً

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

كشفت مارييت ويسترمان، نائب رئيس جامعة نيويورك أبوظبي، عن أن الجامعة تحتضن 80 مركزاً بحثياً، بعد أن افتتحت 4 مراكز بحثية مؤخراً، في خطوة تدعم المساعي العالمية لإيجاد الحلول الضرورية لمواجهة أكثر القضايا أهمية في مختلف أنحاء العالم، مشيرة إلى أن المراكز البحثية لدى الجامعة تهتم بمختلف المجالات العلمية كالاستدامة، وتحلية المياه، والطاقة النظيفة، وعلوم المناخ والبيئة، والذكاء الاصطناعي، والروبوتات، والمواد الهندسية الذكية، والأنظمة الكمّية والطوبوغرافية.

وقالت، خلال تصريحات إعلامية في مقر الجامعة بأبوظبي، أمس الأربعاء، إن أعداد الطلبة المواطنين الإماراتيين في الجامعة ارتفعت إلى 24% من إجمالي الطلبة، حيث كانت تحتضن الجامعة في عام 2019 نحو 1350 طالباً، وارتفع العدد ليصل إلى أكثر من 2000 طالب وطالبة، وتحتضن الجامعة طلبة من 124 دولة على مستوى العالم، إضافة إلى أن عدد أعضاء هيئة التدريس يبلغ 360 أستاذاً جامعياً.

وعلى صعيد متصل، تشترك الجامعة مع تايمز للتعليم العالي في إطلاق قمة تايمز للتعليم العالي لجامعات الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي ستعقد في 13 إلى 15 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023، قبل انعقاد مؤتمر الأطراف «COP28» في الإمارات، وتتناول القمة التي تحمل شعار «الابتكار في عصر التغيرات» مساهمة الجامعات في مجالات الاستدامة. وتتضمّن فعاليات القمة إعلان الفائزين بجائزة قمة تايمز للتعليم العالي لجامعات الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2023، احتفاء بأبرز نجاحات قطاع الجامعات في هذه المنطقة.

وقال نيك ديفيس، رئيس تصنيف التايمز للشرق الأوسط وإفريقيا: «تسرّنا عودة قمة تايمز للتعليم العالي لجامعات الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إلى دولة الإمارات للمرة الأولى، منذ عام 2016».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات جامعة نيويورك أبوظبي تایمز للتعلیم العالی

إقرأ أيضاً:

“نيويورك تايمز”: غالانت غير رأيه بشأن جبهة الشمال مع “حزب الله”

#سواليف

أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” أن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف #غالانت “غير موقفه” بشأن فتح #جبهة_جديدة للحرب في الشمال مع ” #حزب_الله ” اللبناني.

وأشار المسؤولون للصحيفة إلى أن غالانت “كان يعتقد مثل بعض المسؤولين الآخرين في الحكومة الإسرائيلية، أنه يجب الرد بتدمير حزب الله و #حماس بعد هجمات السابع من أكتوبر”.

وأوضح المسؤولون أن وزير الدفاع الإسرائيلي “غير موقفه في الوقت الحالي، فتح جبهة جديدة لن يكون قرارا حكيما”.

مقالات ذات صلة تخفيض أسعار البنزين ورفع الديزل لشهر تموز  2024/06/30

وأعرب المسؤولون الأمريكيون عن اعتقادهم بأن إسرائيل و”حزب الله”: “يفضلان التوصل إلى #حل_دبلوماسي للأزمة، أبلغ #واشنطن خلال زيارته الأخيرة بأن بلاده لا تريد حربا واسعة النطاق” مع الجماعة المقربة من إيران، لكنه أكد أنها “على استعداد لتوجيه ضربة حال تعرضت لاستفزاز كبير”.

وبذلك، يظل #خطر #اتساع_رقعة_الحرب قائما بدرجة كبيرة، في وقت تحاول فيه الإدارة الأمريكية الضغط على الجانبين من أجل حل الأزمة بالسبل الدبلوماسية.

أبلغت واشنطن “حزب الله” وإيران، بطريقة غير مباشرة، بأنها “لن تمنع إسرائيل من الهجوم على لبنان، قرار الحرب مع حزب الله بيد إسرائيل وحدها”، حسب ما قال مسؤولون أمريكيون لصحيفة “بوليتيكو”.

كما أشار وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، إلى أن واشنطن تعرف أن “استفزازات حزب الله تهدد بجر الشعبين الإسرائيلي واللبناني إلى حرب لا يريدانها. هذه الحرب ستكون كارثة على لبنان وشعبه”.

وكان رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة، الجنرال تشارلز براون، قد صرح لدى وصول غالانت إلى واشنطن: “من غير المرجح أن تكون الولايات المتحدة قادرة على مساعدة إسرائيل في الدفاع عن نفسها في حرب أوسع نطاقاً يخوضها حزب الله ضدها، كما ساعدنا إسرائيل في التصدي لوابل من الصواريخ والطائرات الإيرانية بدون طيار في أبريل المنصرم”.

وتابع: “لأنه من الصعب صد الصواريخ قصيرة المدى التي يطلقها حزب الله بشكل روتيني عبر الحدود إلى إسرائيل”.

وأضاف أعلى مسؤول عسكري أمريكي، أن “إيران ستدعم حزب الله بشكل أكبر مما تفعل مع مقاتلي حماس في غزة، خاصة إذا شعرت طهران أن الحزب يتعرض لتهديد كبير”.

مقالات مشابهة

  • تايمز: في أفريقيا بأكملها قنبلة الاضطرابات توشك على الانفجار
  • جامعة سوهاج تتقدم 56 مركزاً في تصنيف US.News الأمريكي
  • 15 جامعة في تصنيف QS العالمي.. طفرة غير مسبوقة للتعليم العالي خلال 10 سنوات
  • “نيويورك تايمز”: غالانت غير رأيه بشأن جبهة الشمال مع “حزب الله”
  • "نيويورك تايمز": غالانت غير رأيه بشأن جبهة الشمال مع "حزب الله"
  • صحيفة أميركية تدعو بايدن للانسحاب من سباق الرئاسة
  • نيويورك تايمز تهاجم ترامب وتسأل بايدن الرحيل
  • نيويورك تايمز: واشنطن تضغط لتجنب حرب أوسع بين إسرائيل وحزب الله
  • “نيويورك تايمز” تدعو بايدن إلى عدم الترشح للرئاسة مجددا
  • "نيويورك تايمز" تدعو بايدن للانسحاب من السباق الرئاسي