مصراوي:
2024-10-03@07:49:18 GMT

خالد أبو بكر: مصر أمام حرب دولية وضغوط إقليمية دولية

تاريخ النشر: 2nd, November 2023 GMT

خالد أبو بكر: مصر أمام حرب دولية وضغوط إقليمية دولية

كتب - مصراوي:

علق الإعلامي والمحامي الدولي خالد أبو بكر، على الخبر الذي نقلته "فايننشال تايمز"، حول أن نتنياهو طلب من قادة أوربيين الضغط على مصر لقبول تهجير الفلسطينيين من غزة.

وقال خالد أبو بكر، خلال برنامجه "كل يوم" المذاع على قناة "ON":"نحن أمام حرب حقيقية من نوع جديد، وليست بالمفهوم التقليدي، بل دولية، والأسلحة تتضمن ضغوط اقتصادية وإقليمية ودولية على متخذ القرار المصري".

وأشار "أبو بكر"، إلى أنه وفقًا لصحيفة فاينانشال تايمز، فإن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، طلب من دول أوروبية الضغط على الرئيس عبد الفتاح السيسي، لقبول تهجير الفلسطينيين إلى مصر، حيث سعي نتنياهو إلى إقناع القادة الأوروبيين بالضغط على مصر لقبول اللاجئين من غزة، وفقا لمسؤولين مطلعين.

وشدد خالد أبو بكر، على أن مصر ترفض بشكل قاطع ونهائي أي مقترح للتهجير، مضيفًا أنه على متخذ القرار أن يواجه كل هذه الجبهات، وعليه أن يتصرف، وهذا هو الثمن الذي دفعته مصر دفاعًا عن القضية الفلسطينية وما زالت تدفعه منذ 1948 حتى الآن، وهناك رسالة شعبية رسمية أنها لن تتنازل عن القضية الفلسطينية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار سعر الفائدة تهجير الفلسطينيين من غزة الرئيس عبد الفتاح السيسي مصر طوفان الأقصى المزيد خالد أبو بکر

إقرأ أيضاً:

قصف الضاحية لزيادة الضغط

من الواضح ان اسرائيل لم يعد لديها اي اهداف عسكرية في الضاحية الجنوبية لبيروت، اولا لانها توقفت عن عمليات الاستهداف نحو يومين، وثانيا لان ما يظهر في المقاطع المصوّرة ليل امس لا يوحي بوجود اي انفجارات فرعية.
وبحسب مصادر مطلعة فإن اسرائيل تريد زيادة الضغط على الحزب من خلال تدمير المزيد من المباني في الضاحية الجنوبية بالتوازي مع العمليات البرية في جنوب لبنان.
وترى المصادر انه من المتوقع ان يستمر استهداف الضاحية بالتزامن مع محاولة الجيش الاسرائيلي احداث خرق في البر ما يزيد من اهتمام قيادة الحزب بالتسوية.


المصدر: لبنان 24

مقالات مشابهة

  • شبح حرب إقليمية يلوح في الأفق.. وإسرائيل تدرس خيارين
  • الخارجية الأمريكية: المنطقة على شفا حرب إقليمية
  • ألفا: محطتان دُمّرتا في الضاحية واجراءات لاستيعاب الضغط
  • التلغراف: هجوم إيران الصاروخي على إسرائيل قد يشكل بداية لحرب إقليمية
  • خبير عسكري: تصريحات نتنياهو للخداع في الحرب على لبنان
  • قصف الضاحية لزيادة الضغط
  • مظاهرة أمام منزل نتنياهو في القدس: عائلات الرهائن المحتجزين في غزة تطالب باتفاق للإفراج عنهم
  • تلميحات أمريكية لتنسيق مع إسرائيل في حرب إقليمية
  • متظاهرون يجتازون الحواجز ويتظاهرون أمام منزل نتنياهو للمطالبة باتفاق في غزة (شاهد)
  • خبير سياسات دولية: نتنياهو يرغب في حرق الشرق الأوسط بأكمله