قال الدكتور خالد زايد، رئيس فرع الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء، إنه منذ 7 أكتوبر الماضي، وشباب الهلال الأحمر يعملون بشكل دوري لإيصال المساعدات للجانب الفلسطيني بالتنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني، لافتا إلى أنه آخر إحصائية للشباب المتطوعين يعملون لأكثر من 7700 ساعة عمل من بداية الأحداث وحتى الآن. 

ندوة مجلة الأزهر: الكيان الصهيوني يعمل على ابتلاع كل أراضي فلسطين أول تعليق لمنظمة التعاون الإسلامي على نيل السعودية حق استضافة مونديال 2024 الهلال الأحمر يكشف تفاصيل الجهود 

وأضاف "زايد"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "90 دقيقة" المذاع من خلال قناة "المحور"، اليوم الأربعاء، أن الجهود تأتي من تعبئة المساعدات وتفريغها من الطائرات، والتنسيق مع الجانب الفلسطيني لإدخال المساعدات.

 

وتابع رئيس فرع الهلال الأحمر المصري، أن تم استقبال أكثر من 67 طائرة تحمل آلاف الأطنان من مختلف الدول العربية والشقيقة، ووصل من عبر أنفاق تحيا مصر من كافة المؤسسات المختلفة آلاف الأطنان لإيصالها للجانب الفلسطيني عبر الهلال الأحمر الفلسطيني. 

واستكمل، أن كل ما يتم إيصاله لقطاع غزة هو نقطة في محيط الاحتياجات التي يحتاجها القطاع، مطالبا بفتح معبر رفح على مصرعيه، مؤكدا أن مصر تبذل جهودًا كبيرة بداية من السماح لإدخال المساعدات مرورًا بوصول عدد من المصابين والجرحى، والتنسيق مع وزارة الصحة المصرية وهيئة الإسعاف للمستشفيات الموجودة في شمال سيناء، مع تقديم الدعم النفسي والاجتماعي، وتوفير أماكن إقامة لذوي المصابين والجرحى بأماكن مدنية تليق بهم. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الهلال الأحمر المصري الهلال الاحمر الهلال الأحمر الفلسطيني قناة المحور الهلال الأحمر

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يواصل نهجه في استهداف خيام النازحين بغزة

العمانية – أثير

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدافها لخيام النازحين في قطاع غزة بشكل ممنهج بحسب ما أفاده رائد النمس مدير إعلام الهلال الأحمر الفلسطيني اليوم.

وقال النمس: أن الهلال الأحمر الفلسطيني اضطر لإغلاق العيادات والنقاط الطبية بمدينة غزة بسبب إخطارات جيش الاحتلال بالإخلاء الفوري، مؤكدا أن الهلال الأحمر يعاني نقصًا كبيرًا في المستلزمات والمعدات الطبية في ظل استمرار العدوان الغاشم على القطاع.

وحذّر من أن قطاع غزة يعاني مجاعة حقيقية نتيجة منع الاحتلال إدخال المساعدات الغذائية والإنسانية، مستنكراً استمرار غلق المعابر مما يعرّض حياة الفلسطينيين للخطر. وطالب المجتمع الدولي بممارسة المزيد من الضغوط على إسرائيل لإجبارها على احترام القوانين الدولية وتوفير الحماية للمدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يواصل نهجه في استهداف خيام النازحين بغزة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: نعجز عن الاستجابة لعشرات نداءات الاستغاثة في غزة لكثافة القصف
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: خروج جميع نقاطنا الطبية عن الخدمة
  • الاحتلال الإسرائيلي يمنع إدخال المساعدات إلى غزة لاكثر من 64 يومًا
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: خروج جميع النقاط الطبية والعيادات عن الخدمة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: خروج النقاط الطبية التابعة لنا في غزة عن الخدمة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: تدمير شبكات الصرف في غزة أدى إلى انتشار الأوبئة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إغلاق معبر رفح عمق المأساة الإنسانية في غزة
  • محافظ شمال سيناء يتفقد المخازن اللوجستية للهلال الأحمر في العريش
  • محافظ شمال سيناء يتفقد المخازن اللوجستية الخاصة بالهلال الأحمر بالعريش