زعيم كوريا الشمالية (كيم جونغ أون).. بات الأكثر بحثاً بموقع جوجل وتصدر ترندات مواقع التواصل الاجتماعي، بعد إعلان دعمه للقضية الفلسطينية وإدانته لإسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية.

ووفق صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية، اليوم الأربعاء، فقد أمر زعيم كوريا الشمالية، بدعم الفلسطينيين، في مواجهاته مع إسرائيل.

وذكرت الصحيفة أن وكالة الاستخبارات في كوريا الجنوبية، هي التي أعلنت ذلك وأوضحت مخابرات كوريا الجنوبية إن زعيم كوريا الشمالية ربما يفكر أيضا في بيع أسلحة إلى مجموعات مسلحة في الشرق الأوسط.

ووفق لشبكة سكاي نيوز فقد تم نشر هذه المعلومات على لسان مشرعين في كوريا الجنوبية بعد أن تلقوا إحاطة بهذا الشأن من ممثلي وكالة الاستخبارات.

فيما نفت كوريا الشمالية ما أعلنته جارتها كوريا الجنوبية حول بيع قاذفات صواريخ مضادة للدبابات لحركة حماس في الماضي، والاحتمالات بتصدير أسلحة أكثر وسط الحرب في غزة التي دخلت يوم السادس والعشرين، موضحة أن شائعة استخدام أسلحة لها في هجوم حماس، محاولة من واشنطن لتحويل اللوم في الصراع عنها إلى دولة ثالثة".

وكان جيش كوريا الجنوبية قال إنه اعتمادا على الصور والفيديوهات المنشورة لهجوم حركة حماس الغير المسبوق على إسرائيل في 7 أكتوبر، فإن الحركة استخدمت أسلحة كورية شمالية متعددة والذي نفته كوريا الشمالية أيضا.

بينما كانت كوريا الشمالية بعد أيام من اندلاع الحرب أعلنت إن إسرائيل هي التي تتحمل مسؤولية اندلاع القتال وسقوط الضحايا، معتبرة الولايات المتحدة شريكة في "الإبادة الجماعية الإسرائيلية لسكان قطاع غزة"، واصفة قصف مستشفى المعمداني بغزة بأنه "جريمة حرب بشعة وجريمة غير أخلاقية لا يمكن تصورها"..

وأكدت أن المخرج لحل الصراع هو إقامة دولة فلسطينية مستقلة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: زعيم كوريا الشمالية كوريا الشمالية كيم جونغ اون إسرائيل فلسطين الفلسطينيين زعیم کوریا الشمالیة کوریا الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

سون هيونغ مين يتحدى الإصابات للعب مع كوريا الجنوبية في تصفيات المونديال

سبتمبر 30, 2024آخر تحديث: سبتمبر 30, 2024

المستقلة/- أعلن الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم عن قائمة المنتخب الوطني لمواجهتي العراق والأردن في تصفيات كأس العالم 2026، حيث تم تضمين نجم توتنهام، سون هيونغ مين، رغم معاناته من إصابة. هذا القرار يسلط الضوء على التحديات التي تواجه اللاعبين الدوليين في الحفاظ على مستوى أدائهم والضغط الذي يشعرون به لتمثيل بلادهم.

سون، الذي يعتبر من أبرز المهاجمين في العالم، تعرض لإصابة خلال إحدى المباريات مع ناديه توتنهام، مما أثار مخاوف مشجعيه حول إمكانية غيابه عن المباريات الهامة. إلا أن انضمامه إلى القائمة يظهر إصراره ورغبته في تقديم الدعم لمنتخب بلاده في التصفيات. هذا التحدي يعتبر اختبارًا لعزيمته وقدرته على التحمل، ويظهر كيف يمكن للاعب أن يكون جزءًا حيويًا من الفريق حتى في الأوقات الصعبة.

أهمية المباريات المقبلة

تعتبر المواجهات مع العراق والأردن حاسمة لكوريا الجنوبية، حيث تسعى للحصول على النقاط الكاملة لتعزيز موقفها في التصفيات. وجود سون في الفريق، رغم الإصابة، يعد بمثابة دفعة معنوية للزملاء، حيث يتمتع بخبرة كبيرة ويُعتبر قائدًا داخل الملعب. إذا تمكن من اللعب، فإن تأثيره قد يكون كبيرًا في تحديد نتائج المباريات.

تأثير سون على الفريق

سون هيونغ مين ليس مجرد لاعب بارز، بل يمثل رمزًا للأمل والطموح في كرة القدم الكورية الجنوبية. قدرته على التأثير في المباريات تعطي دفعًا إضافيًا للفريق، وتعزز من ثقة اللاعبين الآخرين. في التصفيات، تحتاج كوريا الجنوبية إلى كل قواها، وسون يُعتبر عنصرًا أساسيًا لتحقيق الأهداف.

مقالات مشابهة

  • «الأبيض» يستدعي عناصر جديدة لمواجهة كوريا الشمالية
  • العراق خامس أكبر مورد للنفط الى كوريا الجنوبية في شهر
  • كوريا الجنوبية تبحث خطط إجلاء مواطنيها من لبنان
  • كوريا الجنوبية تحذر جارتها الشمالية من استخدام الأسلحة النووية
  • حزب الله: لا صحة لادعاءات الاحتلال بشأن وجود أسلحة أو مخازن أسلحة في المباني المدنية بالضاحية الجنوبية لبيروت
  • ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية بنسبة 7.5 %
  • الشرطة الألمانية تدهم وتفتش منازل مؤيدين لفلسطين
  • سون هيونغ مين يتحدى الإصابات للعب مع كوريا الجنوبية في تصفيات المونديال
  • التعليم العالي الكوردستانية تعلن عن زمالات دراسية للماجستير والدكتوراه في كوريا الجنوبية
  • الكشف عن تفاصيل جديدة لعملية اغتيال زعيم حزب الله بالضاحية الجنوبية