شارك المركز السعودي للاعتماد في اجتماع الجمعية العمومية الأول للمنتدى الإسلامي لجهات اعتماد الحلال "IFHAB" والذي يعد مؤسسة منتمية لمنظمة التعاون الإسلامي، ومقره المملكة العربية السعودية حيث عقد الاجتماع اليوم الأربعاء الموافق ١ نوفمبر في مكة المكرمة.

من جهته، أعرب الدكتور عادل بن عبدالرحمن القعيّد، المدير التنفيذي للاعتماد السعودي، عن أهمية المنتدى والذي سيسهم في وضع إطار متكامل لتحقيق الاعتراف المتبادل بين جهات الاعتماد الوطنية في دول منظمة التعاون الإسلامي في مجال الحلال، والذي من شأنه أن يعزز من موثوقية شهادات الحلال وتوافقها مع الضوابط الشرعية والفنية، مما يسهل التبادل التجاري بين الدول الأعضاء ويدعم صناعة الحلال عالميا.


وثمن د. القعيد استضافة المملكة لمقر المنتدى الإسلامي لجهات اعتماد الحلال والذي يأتي امتدادا لدور المملكة المحوري في دعم التعاون بين دول العالم الإسلامي.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الاعتماد السعودي

إقرأ أيضاً:

”إرادة“ تحقق اعتماد QABA الدولي في مجال تحليل السلوك التطبيقي

حققت الجمعية الخيرية لذوي الاحتياجات الخاصة بالجبيل الصناعية ”إرادة“ إنجازًا نوعيًا بحصولها على اعتماد بورد QABA «Qualified Applied Behavior Analysis Credentialing Board» الدولي.
ويُعد هذا الاعتماد، الصادر من جهة معترف بها دوليًا مقرها في الولايات المتحدة الأمريكية، شهادة على جودة الخدمات التي تقدمها ”إرادة“ في مجال تحليل السلوك التطبيقي، ويعزز من قدرات المهنيين العاملين لديها.تحليل السلوك التطبيقي
أخبار متعلقة محافظة ‏‎أملج تشهد احتفالات متنوعة باليوم الوطني 94قنصل إندونيسيا: نحلم ونحقق.. علامة سعودية تؤكد الرحلة التحويلية لآفاق واسعة أكد عبد اللطيف الحربي، المدير العام لجمعية إرادة، على أهمية هذا الإنجاز، مشيرًا إلى أنه يضمن للموظفين والممارسين المعتمدين امتلاك المهارات والمعرفة المتميزة لتقديم خدمات تحليل السلوك التطبيقي بشكل فعَّال.
وأضاف أن الاعتماد يتيح للجمعية توفير فرص التدريب والتعليم المستمر وفقًا لأحدث الأبحاث والممارسات، وهو ما تسعى إليه ”إرادة“ لضمان أفضل الأساليب العلمية والعملية لدعم الأفراد ذوي الإعاقة.
وأوضح الحربي أن حصول الجمعية على هذا الاعتماد يجعلها جهة مخولة لتقديم وتنفيذ برامج تدريبية متخصصة للفنيين والمختصين وكذلك للمؤسسات الأخرى، وهو ما سيسهم في رفع مستوى الخدمات المقدمة للأفراد ذوي الإعاقة في المملكة.

مقالات مشابهة

  • الإسلامي للأغذية تُحدث الهوية المؤسسية لتعزيز قيم الحب والابتكار والتواصل المتجذرة في التقاليد الإماراتية
  • الاعتماد السعودي ومركز مشاريع البنية التحتية بمنطقة الرياض يوقّعان مذكرة تفاهم
  • أمين “التعاون الإسلامي” يشارك في الدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة
  • عاشور: اعتماد ABET خطوة نحو التميز الأكاديمي للمعهد
  • القومي للمرأة يشارك في اللقاء الإقليمي الأول لتبادل الخبرات وتعزيز التعاون
  • عبدالله بن بيه يشارك في المؤتمر الدولي للمنتدى الإسلامي العالمي في روسيا
  • ”إرادة“ تحقق اعتماد QABA الدولي في مجال تحليل السلوك التطبيقي
  • خليفة المرر يشارك في الاجتماع التنسيقي لـ «الوزاري الخليجي»
  • حلقة بالرستاق تناقش متطلبات الاعتماد الأكاديمي
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري التنسيقي بين دول مجلس التعاون