يوم تعيس عاشته جماهير الأهلي، بعدما رحل نحو 50 ألف مشجع من ستاد القاهرة في حالة حزن بعد توديع المارد الأحمر للنسخة الأولى من الدوري الأفريقي، بعد الفشل في تعويض خسارة الفريق في مباراة الذهاب بهدفٍ نظيف أمام صن داونز الجنوب إفريقي، والاكتفاء بالتعادل السلبي في الإياب.

ماذا قالت صحف جنوب أفريقيا عن تأهل صن داونز؟

وقف الحظ حائلا بين الأهلي والمباراة النهائية للبطولة القارية بعد إهدار ركلة جزاء، وضياع فرص بالجملة كانت كفيلة بتغيير كفة المباراة لصالحه ومنحه فرصة التواجد في أول نهائي للبطولة المستحدثة.

عناوين مختلفة اختارتها الصحف الجنوب إفريقية تعليقا على تأهل صن داونز إلى النهائي من قلب القاهرة، أبرزها كان من نصيب موقع «كينج فوت»، الذي اختار جملة «الأهلي يودع الدوري الأفريقي بعد التعادل مع ماميلودي صنداونز» عنوانا لتقرير المباراة، مؤكدا أن خطة الأهلي في قلب الأمور على ستاد القاهرة لم تنجح.

وألقى التقرير الضوء على مفاجآت مارسيل كولر الذي اعتمد على أكرم توفيق في مركز الظهير الأيمن، مع اشراك كهربا وحسين الشحات في الهجوم، والتي لم تجني ثمارها، رغم البداية الواعدة للأحمر.

الحظ يطيح بالأهلي من الدوري الأفريقي أمام صن داونز

صحيفة «africatopsports»، عنونت غلافها بجملة: «صن داونز يطيح بالأهلي ليواجه الوداد الرياضي في نهائي الدوري الأفريقي».

وأضاف التقرير: «يعود البرازيليون إلى قمة كرة القدم الأفريقية بعد السنوات الأخيرة المخيبة للآمال بالنسبة لهم على الساحة القارية، لكن المعركة كانت صعبة للغاية».

أما موقع «timeslive» فكان عنوانه: «صنداونز يفك العقدة ويصل إلى النهائي القاري الأول له منذ 2016»، مشيرا إلى أن الفريق الجنوب أفريقي تمكن من إقصاء العملاق المصري الأهلي وسط أجواء ساخنة في ستاد القاهرة أمام جماهير غفيرة.

واعترف التقرير أن الحظ وقف إلى جوار الضيوف في الشوط الأول، قبل أن يقدموا شوطا دفاعيا خانقا خلال الـ45 دقيقة الأخيرة للوصول إلى النهائي القاري الأول لهم منذ فوزهم بدوري أبطال أفريقيا عام 2016.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأهلي صن داونز الدوري الأفريقي كولر الدوری الأفریقی صن داونز

إقرأ أيضاً:

«إزري شمال إفريقيا»: حصد جنوب سيناء جائزة التميز العالمية يعكس جهودها وتطورها

قال حاسم حميدة، المدير التنفيذي لشركة «إزري شمال إفريقيا»: «تتشرف شركة إزري العالمية بتهنئة مصر لفوز محافظة جنوب سيناء بجائزة التميز العالمية، ضمن فعاليات المؤتمر الدولي لمستخدمي برمجيات شركة إزري العالمية لنظم المعلومات الجغرافية لعام 2024.

وأوضح «حميدة»، خلال كلمته بمناسبة فوز جنوب سيناء بجائزة التميز العالمية، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أن جائزة التميز تمنح في نظم المعلومات الجغرافية من شركة إزري العالمية، بهدف تسليط الضوء على جهود المؤسسات التي تستخدم تقنيات نظم المعلومات الجغرافية لفهم المعلومات المعقدة ومواجهة التحديات المكانية على مستوى العالم.

وتابع: «حصلت محافظة جنوب سيناء على هذه الجائزة المرموقة على هامش مؤتمر شركة إزري الدولي وهو يعقد سنويًا في الولايات المتحدة الأمريكية بمشاركة أكثر من 75 ألف شخص من كبرى المؤسسات العالمية، حرصت محافظة جنوب سيناء على تطوير أنظمته من خلال دمج تقنيات نظم المعلومات الجغرافية وتطبيق الحوكمة والتحول الرقمي وتحويل بيانات المحافظة إلى صيغة جغرافية رقمية».

وواصل: «محافظة جنوب سيناء قامت ببناء خرائط رقمية تفاعلية وتدريب كوادر بشرية متخصصة مما ساهم في تحقيق إنجازات تقنية متقدمة باستخدام أحدث وسائل التكنولوجيا، وبهذا الإنجاز حققت المحافظة مكانة عالمية بالحصول على الجائزة التي تعكس جهود المحافظة في الحوكمة وتقديم خدمات متطورة وفقًا لأعلى المعايير الدولية.. حصول المحافظة على الجائزة تأكيدًا على أسس التميز والتنافسية التي تعتمدها المؤسسات وتأتي هذه الدعوة تكريمًا للمحافظة».

مقالات مشابهة

  • “كاس العالم للاندية لكرة اليد”.. موعد مباراة الأهلي وماجديبرج في النصف النهائي 2024
  • شبانة: الأهلي لعب أسوأ مباراة له أمام الزمالك في آخر 5 سنوات.. والأبيض يستحق السوبر الإفريقي
  • عاجل.. إلغاء الدوري الإفريقي في الموسم الجديد
  • بمشاركة مصطفى محمد.. نانت يتعادل مع سانت إيتيان في الدوري الفرنسي
  • مقتل 17 شخصا جراء حادثي إطلاق نار جماعي في جنوب إفريقيا
  • «إزري شمال إفريقيا»: حصد جنوب سيناء جائزة التميز العالمية يعكس جهودها وتطورها
  • 17 قتيلاً بعد إطلاق نار على منزلين في جنوب إفريقيا
  • بعد خسارة السوبر الإفريقي.. بعثة الأهلي تغادر السعودية فجرًا
  • نيرة الأحمر تعلق على تتويج الزمالك بكأس السوبر الإفريقي
  • إيمانويل أديبايور: الزمالك من أكبر فرق إفريقيا.. وحققت حلم حياتي بمشاهدة الأبيض في السوبر الإفريقي