الوطن:
2024-07-02@11:24:51 GMT

أحمد الطاهري.. صائد النجاح

تاريخ النشر: 2nd, November 2023 GMT

أحمد الطاهري.. صائد النجاح

حفر اسمه مبكراً فى بلاط صاحبة الجلالة كواحد من أهم صحفييها وكتَّابها الشبان، وخلال مسيرة ثرية مهنياً وإدارياً ترأس تحرير أعرق المجلات الصحفية المصرية والعربية هى «روزاليوسف»، ولم يكن العمل الإعلامى والتليفزيونى بعيداً عن فضاء تجربة الصحفى أحمد الطاهرى.

إذ أهلته قدراته المهنية المتعددة لتولى مهمة رئيس قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وعندما حان وقت التحدى الأكبر كان فى الزمان والمكان المناسبين، فأسس بجدارة قناة «القاهرة الإخبارية» فى زمن قياسى لا يتجاوز عدة أسابيع، وها هى اليوم تطفئ شمعتها الأولى بعد عام من التأسيس، شامخة وراسخة، تنير فضاء الإعلام العربى بصوت عروبى وقومى ووطنى من قلب القاهرة.

يُلقب بين أقرانه بـ«صائد النجاح»، منذ بداية عمله الصحفى فى «روزاليوسف»، أثناء دراسته الجامعية، ثم عمل فى عدة صحف عربية، وتُرجمت تحقيقاته الصحفية فى عدد من المواقع الدولية.

وعلى مدار 7 سنوات، عمل محرراً دبلوماسياً من 2004 إلى 2011، كما عمل فى إحدى الوكالات الأجنبية، ثم سافر إلى الولايات المتحدة فى منحة إعلامية.

وتولى الكاتب الشاب منصب مدير مكتب جريدة «الوطن» بالعاصمة الأمريكية واشنطن لمدة عامين، قبل أن يعود ليؤسس ويرأس تحرير «جورنال مصر»، كما أسهم «الطاهرى» فى تأسيس عدة قنوات تليفزيونية وإذاعية منها: الراديو 90.90 والحياة وdmc وcbc.

قدَّم الكاتب الصحفى عدداً من البرامج الإذاعية على «الراديو 90.90»، مثل «كلام محترم، المانيفيستو، شارع مجلس الشعب»، ويشغل حالياً رئاسة تحرير مجلة «روزاليوسف»، وعمل مستشاراً إعلامياً لشركة «دى ميديا» خلال السنوات الماضية. كما شغل منصب نائب رئيس قناة «إكسترا نيوز»، وأسس وتولى رئاسة تحرير مركز النادى الدولى للدراسات السياسية الخارجية.

يعتبر «الطاهرى» من أبرز الزملاء الزائرين لمراكز الأبحاث الأمريكية، صدر له كتاب «الجمهورية الثانية»، ويقدم خلال هذه الفترة برنامج «كلام فى السياسة» لقناة «إكسترا نيوز».

وفى 6 يوليو 2022، أصدرت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية قراراً بتعيينه رئيساً لقطاع القنوات الإخبارية، الذى يعد أحد أكبر القطاعات الإخبارية فى الشرق الأوسط، حيث يضم قناة «القاهرة الإخبارية»، فضلاً عن قناة «إكسترا نيوز»، وقناة «إكسترا لايف».

على مدار الشهور التى تولى فيها الكاتب الصحفى أحمد الطاهرى قطاع أخبار المتحدة أثبت بكفاءته المهنية وإدارته لمنظومات عمل متعددة أنه يستحق لقب «صائد النجاح» بجدارة، فضلاً عن كونه أحد نجوم الإعلام والصحافة فى مصر، وصاحب حضور مميز فى برامجه التليفزيونية والإذاعية، ومحللاً سياسياً وثيق الصلة بمصادر الأخبار والمعلومات التى يمكن البناء عليها وتقديم رؤى صحيحة فى قضايا استراتيجية مهمة.

المصدر: الوطن

إقرأ أيضاً:

الوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء غزة بـ المؤتمر الصحفي لـ مهرجان العلمين

طلب أشرف سلمان رئيس الشركة «المتحدة» خلال كلمته بـ المؤتمر الصحفي الخاص بافتتاح الدورة الثانية لـ مهرجان العلمين، جميع الحضور بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء غزة.

وأضاف أشرف سلمان أنه تم تخصيص ٦٠% من أرباح المهرجان لأهالي غزة كدعم من الشعب المصري لأهاليهم في غزة.

كما حرص رئيس الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية على توجيه الشكر لكوادر وشباب الشركة المتحدة على التنظيم المحترف للمهرجان لتقديم صورة مشرفة أمام العالم.

المؤتمر الصحفي لـ مهرجان العلمينأبرز فعاليات مهرجان العلمين في دورته الثانية

وينقسم مهرجان العلمين في دورته الثانية إلى 4 مهرجانات وهم «مهرجان نبته»، و«مهرجان الترفيه»، و«مهرجان الرياضة»، و«مهرجان الطعام»، و«مهرجان الموسيقى والمسرح».

ومن المقرر أن تنطلق فعاليات مهرجان العلمين الجديدة في دورته الثانية يوم 11 يوليو الجاري و تستمر حتى يوم 30 أغسطس المقبل، والتي تشهد العديد من الفعاليات الفنية والرياضية، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه المهرجان في نسخته الأولى التي أقيمت العام الماضي.

و قالت دانا مدحت، مراسلة «إكسترا نيوز»، إن مدينة العلمين الجديدة تعد من أفضل الأماكن الساحلية والسياحية المصرية، نظرا لموقعها المتميز الذي يطل على البحر المتوسط، فضلا عن الطقس الرائع الذي تتمتع به ليس فقط في فصل الصيف بل طوال العام.

وأضافت، خلال برنامج «هذا الصباح» عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن مهرجان العلمين في نسخته الأولى بالعام الماضي شهد زخما كبيرا على كل المستويات الرياضية والترفيهية، فضلا عن الحفلات التي أُقيمت بمشاركة عدد كبير للغاية من نجوم الوطن العربي وليس الدولة المصرية فقط، موضحة أن المهرجان شهد حفلات تناسب كل الأذواق الموسيقية كالطربية والشبابية وغيرهم، يأتي ذلك علاوة على وجود مسارح وعروض ترفيهية متنوعة.

وتابعت مراسلة إكسترا نيوز، أن كل الأنشطة سالفة الذكر سوف تتواجد في النسخة الثانية من مهرجان العلمين بالعام الجاري، مشيرة إلى انعقاد مؤتمر صحفي اليوم للإعلان عن تفاصيل هذه النسخة.

اقرأ أيضاًالتنسيق الحضاري يدرج اسم الفنانة مريم فخر الدين ضمن مشروع «عاش هنا»

«نبتة».. مهرجان لـ الطفل ضمن فعاليات العلمين

مقالات مشابهة

  • تشكيل الحكومة الجديدة في مصر: دمج وزارات واستحداث حقائب واسعة
  • كاتب اقتصادي: الإنفاق على السياحة سيصل إلى حوالي 800 مليار دولار
  • الوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء غزة بـ المؤتمر الصحفي لـ مهرجان العلمين
  • تخصيص 60% من عائد مهرجان العلمين 2 لأهالي غزة.. «المتحدة للخدمات الإعلامية» تكشف التفاصيل
  • في ذكرى ميلاده.. "إكسترا نيوز" تعرض تقريرا عن السيناريست وحيد حامد
  • «إكسترا نيوز» تحتفي بذكرى ميلاد الكاتب وحيد حامد.. أحد أهم رواد السينما
  • "إكسترا نيوز": مهرجان العلمين شهد زخمًا كبيرًا بنسخته الأولى (فيديو)
  • بالفيديو.. مختص: برامج تطوير الخريجين من أهم البرامج لدعم سوق العمل في المملكة
  • استشاري: «التان» قد يسبب سرطانات الجلد والعين
  • غارة إسرائيلية تستهدف بلدة الطيبة جنوب لبنان