كتب- محمد أبو بكر:

أكد باسم حلقة، رئيس لجنة السياحة بحزب المؤتمر، الأهمية الكبيرة لزيارة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء إلي العريش في ظل ظروف صعبة للغاية بسبب الحصار والمجازر الإسرائيلية على قطاع غزة.

وأكد حلقة لـ "مصراوي"، اهتمام الدولة المصرية بالتنمية في شمال سيناء باعتبارها أمن قومي للدولة المصرية، وتأكيدًا لما أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن سيناء خط أحمر لم ولن تسمح مصر بتجاوزه.

وأوضح رئيس لجنة السياحة بحزب المؤتمر، أن مواجهة الإرهاب تكون عن طريق التنمية وتشجيع المشروعات الاستثمارية خاصة في السياحة .

وتابع قائلًا: "أن الحزب داعم للقيادة السياسية في كل ما تتخذه من قرارات من شأنها حماية الأمن القومي المصري، وأيضًا تدعم مشروعات التنمية الاقتصادية وتعمير سيناء وإيجاد فرص عمل للشباب في تلك المشروعات خاصةً السياحية؛ لتكون إضافة مهمة للسياحة المصرية خاصة، ووجود مطار العريش الدولي الذي يستقبل الرحلات الدولية في شمال سيناء".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار سعر الفائدة باسم حلقة حزب المؤتمر التنمية في شمال سيناء طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: الساحل الشمالي وجهة لتعظيم السياحة وتوطين السكان مستقبلا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن طبيعة منطقة الساحل الشمالي بظروفها للمناخية يمكنها أن تكون واحدة من أهم النقاط التي من الممكن أن نوطن فيها زيادة سكانية مستقبلية لمصر الفترة القادمة، وذلك من أجل تشجيع الشباب للسكن في هذه المنطقة.

 

وأضاف "مدبولي" في كلمته خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقد بمقر مجلس الوزراء، بالعاصمة الإدارية الجديدة، اليوم الثلاثاء، للإعلان عن مشروع شراكة استثمارية بين الدولة والقطاع الخاص، بالساحل الشمالى، وهو مشروع SouthMed، أنه من أجل تحقيق ذلك لابد أن يكون هناك فرص عمل كافية، ولذلك قلنا إنه لابد من وجود مجموعة كبيرة ومتكاملة من مشروعات كبيرة.

 

وتابع: "بدأنا كدولة بمشروع ومدينة العلمين الجديدة وهي مدينة بمعنى الكلمة، والتي أعلنا عنها منذ الأمس القريب عن واحد من أكبر مشروعات الاستثمار العقاري والسياحي والتنموي المتكامل، وهو مشروع رأس الحكمة بالشراكة مع الأشقاء في الإمارات، واليوم نسعد بالإعلان عن مشروع SouthMed على الساحل الشمالي الغربي للتكامل مع هذه المشروعات لتحقيق المستهدف الذي كنا نتحدث عنه.

وأكد: "أنه يمكننا أن نقول إن مصر ستكون قادرة في الفترة القادمة حتى 2030، أن تجتذب على الأقل ضعف عدد السائحين القادمين لمصر وأننا لا نبالغ".

مقالات مشابهة

  • يمنى البحار نائبا لوزير السياحة والآثار لشؤون السياحة
  • رئيس جامعة بني سويف يشهد فعاليات المؤتمر الدولي الخامس للبيئة والتنمية المستدامة
  • مصدر: منال عوض وزيرة للتنمية المحلية وشريف فتحي للسياحة
  • العريش للموسيقى العربية تحيي حفل ذكرى 30 يونيو بشمال سيناء
  • العريش للموسيقى العربية تحيي ذكرى 30 يونيو بشمال سيناء
  • رئيس الوزراء: الساحل الشمالي وجهة لتعظيم السياحة وتوطين السكان مستقبلا
  • مدبولي: الساحل الشمالي مقصدًا لجذب الاستثمارات المباشرة والترويج للسياحة
  • لإصلاح مسار الكرة المصرية.. ميدو يوجه رسالة خاصة لرابطة الأندية
  • ميدل إيست آي: هذه هي نتائج حرب السيسي على الإرهاب في سيناء
  • جامعة العريش تُنظم مؤتمرها الطبي الأول لتعزيز البحث العلمي وتبادل الخبرات الطبية