بوابة الوفد:
2024-07-06@08:03:18 GMT

Telegram يخسر 640 ألف دولار من الأصول الرقمية

تاريخ النشر: 2nd, November 2023 GMT

خسر Telegram chatbot Unibot حوالي 640 ألف دولار من الأصول الرقمية بعد أن تمكن أحد المتسللين من استغلال ثغرة أمنية في العقد الذي تم نشره حديثًا. وقال الفريق الذي يقف وراء البروتوكول إنه يحقق حاليًا في المشكلة وسيصدر قريبًا ردًا مفصلاً.

أفاد PeckShield أن المهاجم قام بنقل العملة المشفرة المسروقة إلى Uniswap، وبعد ذلك تم توجيهها لاحقًا إلى خلاط العملات المشفرة المثير للجدل، Tornado Cash.

نصحت Lookonchain Unibot بنقل الأموال إلى محافظ أخرى أو إلغاء الموافقات على العقد في أقرب وقت ممكن.
أكدت Unibot استغلال الموافقة على الرمز المميز من جهاز التوجيه الجديد الخاص بها وكشفت عن إيقافه مؤقتًا لاحتواء المشكلة.
أكد البروتوكول أيضًا لمستخدميه أن أي أموال مفقودة بسبب الخلل الموجود في جهاز التوجيه الجديد الخاص به سيتم تعويضها مع إضافة أن مفاتيح المستخدم والمحافظ تظل آمنة.

تم فقدان ما يقرب من 332 مليون دولار من الأصول الرقمية المختلفة بسبب عمليات الاستغلال والاختراق والاحتيال في سبتمبر، وفقًا لشركة أمن blockchain CertiK.
ويأتي هذا الاستغلال الأخير بعد أيام من وقوع حادث مماثل ضرب Maestrobots، وهي مجموعة من الروبوتات الخاصة بالعملات المشفرة على تطبيق Telegram messenger، في 24 أكتوبر.
استهدف المهاجمون MaestroRouter على شبكة ETH الرئيسية واستنزفوا 280 ETH تبلغ قيمتها حوالي 485000 دولار في وقت الاختراق.
حدد الفريق الهجوم بسرعة وأزال الثغرة. وبعد ذلك، تم تعويض المستخدمين في اليوم التالي

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: الأسواق استقبلت تشكيل الحكومة بشكل إيجابي

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إنّ التشكيل الحكومي الجديد من أكبر التغييرات التي تمت من حيث أعداد الوزارات والأشخاص.

 

 

مدبولي: حل أزمة انقطاع الكهرباء وضبط الأسعار أولوية على أجندة الحكومة الجديدة محمد جبران.. من هو وزير العمل الجديد في حكومة مدبولي

وقال “مدبولي” خلال كلمته في مؤتمر صحفي عرضته فضائية “اكسترا نيوز”، اليوم الخميس، إن الأسواق المحلية والعالمية استقبلت إعلان التشكيل الحكومي الجديد

 

 

وأوضح :"حرصنا أن تكون هناك وجوه شابة وخفضنا متوسط عمر الحكومة إلى الخمسينيات، وهناك نواب من الوزراء والمحافظين من الشباب والسيدات، في إطار توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي لتمكين الشباب والمرأة».

 

وأشار  أن الأسواق استقبلت التشكيل الحكومي بصورة إيجابية انعكست في ارتفاع سعر السندات المصرية بصورة غير مسبوقة في الأسواق، وهذا شيء إيجابي للغاية.

وأوضح مدبولي أن :"ما صدر أمس، مؤشر مديري المشتريات الذي وصلنا به لأول مرة منذ 3 سنوات لأعلى رقم وهو 49.9 أي 50، والوصول إلى 50 يعني أن اقتصاد الدولة في إطار النمو الإيجابي، وهذا المؤشر عبارة عن استطلاع رأي أكبر 400 إلى 500 من رجال القطاع الخاص والمؤسسات الخاصة الاقتصادية حول الأوضاع الاقتصادية للبلد والنظرة المستقبلية".

 

 

وواصل رئيس الوزراء :"وبالتالي، فإن تحقيق الـ50 يعني أن النظرة إيجابية وهناك رغبة في التوسع، وأن القطاع الخاص يرى أن الخطوات التي تقوم بها الدولة تحقق الغرض من الإصلاح الهيكلي الموجود، وهو ما سنحاول الاستمرار عليه في الفترة المقبلة".

 

مقالات مشابهة

  • الرئيس البرازيلي السابق جايير بولسونارو يواجه اتهامات محتملة بغسل الأموال بسبب هدايا استلمها من السعودية
  • ياسمين علي تطلق أحدث أعمالها الغنائية بعنوان "حلوة الدنيا"
  • وزير الدفاع البريطاني يخسر مقعده في البرلمان
  • مفاجأة بشأن حساب ماثيو بيري المصرفي
  • «المصرية لشباب الأعمال» تشيد باختيار وزير الاستثمار الجديد
  • رئيس الوزراء: الأسواق استقبلت تشكيل الحكومة بشكل إيجابي
  • الأصول التاريخية للجنسية السودانية
  • المطلوبة رقم 1 بين نساء العالم.. غموض مصير ملكة العملات المشفرة يشعل المنصات
  • تزامنا مع انطلاق فصل الصيف.. مستخدمو الطرق السيارة ينتفضون ضد الإقصاء
  • سول: انخفاض الاحتياطيات الأجنبية للشهر الثالث في يونيو بسبب مدفوعات الديون