ودع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الاهلي منافات بطولة الدوري الإفريقي في الموسم الحالي، وذلك بعد فشل تخطي عقبة نظيره فريق ماميلودي صن داونز في الدور نصف النهائي للبطولة القارية.

وتعادل الاهلي مع صن داونز سلبيًا في مباراة الإياب بالدور نصف النهائي لبطولة الدوري الإفريقي، وكان خسر مباراة الذهاب في جنوب إفريقيا بهدف دون رد ليودع منافسات البطولة الأفريقية.

وهناك عدة أسباب وراء تعثر النادي الاهلي أمام ماميلودي صن داونز وفشل تأهله إلى النهائي الأفريقي نستعرضها في هذا التقرير:

- إهدار فرص عديدة

من أبرز الأسباب التي أدت إلى خروج الاهلي من الدوري الإفريقى على يد ماميلودي صن داونز إهدار العديد من الفرص التي كانت كفيلة بمنح الفريق الأحمر الفوز على حساب بطل جنوب إفريقيا.

- الإجهاد

عانى لاعبو النادي الاهلي من تراجع بدني كبير في مباراة اليوم ضد ماميلودي صن داونز بسبب ضغط المباريات وعدم حصول الفريق على راحة كافية بالإضافة لتفوق الفريق الجنوب أفريقي في الناحية البدنية.

الإصابة تضرب أكرم توفيق.. ماذا قال طبيب الأهلي؟ وست هام يونايتد يطيح بـ أرسنال ويتأهل لدور الـ 8 بكأس الرابطة الإنجليزية - الضغط الجماهيري

حضور 50 ألف مشجع في مباراة الاهلي ضد ماميلودي صن داونز وضع ضغوط كبيرة على لاعبي الفريق الأحمر، وأدى إلى استعجال اللاعبين تحقيق المكسب مما تسبب في إهدار فرص سهلة خلال المباراة.

- إضاعة ركلة الجزاء

إهدار علي معلول ركلة الجزاء في الشوط الأول كان بمثابة نقطة تحول في اللقاء حيث كانت كفيلة بمنح الاهلي التعادل على أقل التقدير والذهاب بالمباراة لركلات الترجيح ولكن بعدها زاد تسرع اللاعبين في البحث عن الفوز.

- غياب الشراسة الهجومية

في الشوط الثاني من مباراة الاهلي غابت عن الفريق الشراسة الهجومية وتراجع أداء الأحمر بشكل كبير رغم النقص العددي في صفوف ماميلودي صن داونز والذي لم يستغله لاعبو الفريق الأهلاوي بالشكل الأمثل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: النادى الاهلى جنوب أفريقيا مباراة الاهلي البطولة الإفريقية الدور نصف النهائي الدوري الافريقي ماميلودي صن داونز النهائي الافريقي خروج الأهلي سقوط الاهلي مامیلودی صن داونز

إقرأ أيضاً:

لاعب الزمالك يطلب الرحيل عن الفريق قبل مباراة الأهلي.. عاجل

قال الإعلامي خالد الغندور، أن مهاب ياسر لاعب الزمالك طالب إدارة النادي وعبدالواحد السيد بالموافقة على رحيله خلال الفترة الحالية.

مهاب ياسر يطالب الزمالك بالرحيل للإسماعيليوتابع الغندور خلال برنامجه ستاد المحور: «مهاب ياسر طلب الموافقة على رحيله لصفوف الاسماعيلي لمدة موسم على سبيل الاعارة».

وأضاف: «اللاعب متمسك بالرحيل على سبيل الإعارة خصوصا انه خارج حسابات جوميز بشكل نهائي وغير موجود في التدريبات الاخيرة وبيتدرب بشكل فردي مع سيف جعفر وسامسون».

واختتم الغندور: «إدارة الزمالك تدرُس في الوقت الحالي الموقف لاتخاذ قرارها خلال ساعات».

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، لخوض مباراة الإياب أمام الشرطة الكيني، في اللقاء الذي يجمع الفريقين، ضمن إياب دور 32 لمسابقة كأس الاتحاد الأفريقي الكونفدرالية، وتقام المباراة مساء يوم الجمعة القادمة على ملعب ستاد القاهرة الدولي.

وفاز نادي الزمالك، في مباراة الذهاب أمام نادي الشرطة الكيني، بنتيجة هدف نظيف، سجله لاعب الفريق عبدالله السعيد، بعد تمريرة من جانب زيزو، قابلها بتصويبة داخل الشباك.

مقالات مشابهة

  • مهمة سهلة لـ الأهلي والترجي وصن داونز وديربي عربي مثير في دوري أبطال أفريقيا
  • كولر يوافق على رحيل لاعب الأهلي لنادي في الدوري المصري
  • قرار عاجل من جوميز في الزمالك قبل مباراة الأهلي في السوبر الأفريقي
  • لاعب الزمالك يطلب الرحيل عن الفريق قبل مباراة الأهلي.. عاجل
  • الاهلي يكشف أسباب تأخير إحتفالية الفوز بالدوري
  • الأهلي يكشف أسباب تأخر تسلم درع الدوري
  • الأهلي يعلن أسباب تأخير احتفالية بطولة الدوري الممتاز في بيان رسمي
  • القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر الأفريقي
  • تقارير.. الكشف طاقم حكام مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك
  • أول ظهور للاعبة الأهلي بعد هروبها إلى الدوري السعودي.. ماذا فعلت؟