الرياض- واس

رفع رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للبحر الأحمر أحمد بن عقيل الخطيب الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله – بمناسبة موافقة مجلس الوزراء على تنظيم الهيئة السعودية للبحر الأحمر، التي تهدف إلى تنظيم الأنشطة الملاحية والبحرية السياحية في النطاق الجغرافي للبحر الأحمر في المملكة، بما يضمن تحقيق الاستخدام الأمثل والمستدام لها.

وأكد معاليه أن هذه الموافقة تأتي امتدادًا للدعم المستمر من القيادة الرشيدة – أيدها الله – لقطاع السياحة الساحلية في البحر الأحمر، من أجل تحقيق الرؤية الطموحة نحو تعزيز السياحة المتجددة والتنمية المستدامة، وإبراز الإمكانات البكر للبحر الأحمر؛ كوجهة سياحية دولية، مبينًا أن ما تشهده الهيئة اليوم من تطور ملموس في دورها خاصة، وفي قطاع السياحة الساحلية عامة، هو نتاج اهتمام القيادة الرشيدة بتنظيم هذا القطاع وتطويره باستمرار لتحقيق النمو الاقتصادي الواعد في البحر الأحمر، وضمان المحافظة على بيئته؛ إذ ستقوم الهيئة بدور محوري في إطلاق المبادرات التنفيذية للسياحة الساحلية في البحر الأحمر، وتعزيز رسالة المملكة التنموية من خلال القطاع السياحي، مع المحافظة على مكونات المملكة البيئية وثرواتها الطبيعية في البحر الأحمر.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الخطيب فی البحر الأحمر للبحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

ارتفاع كفاءة القطاع العقاري واستثماراته في المملكة

البلاد – الرياض

أطلقت الهيئة العامة للعقار هويتها البصرية الجديدة المنبثقة من الهوية الوطنية والثقافية والمعمارية السعودية، تجسيدًا لرؤية الهيئة في تنظيم وتنمية وتحسين آليات الإشراف في القطاع العقاري؛ لرفع كفاءته وتشجيع الاستثمار فيه، وزيادة إسهامه في الناتج المحلي.

وأوضح المتحدث الرسمي “للهيئة” الأستاذ تيسير بن محمد المفرج، أن هذه الخطوة تأتي تأكيدًا على مواصلة الهيئة العامة للعقار دورها الريادي في تعزيز نمو القطاع العقاري بالمملكة، بالإضافة إلى التزامها برؤيتها وإستراتيجيتها التي تتمثل في التمكين والشفافية والموثوقية، لتطوير القطاع وتحفيز النمو الاقتصادي فيه، مؤكدًا مواصلة الجهود في تحقيق أعلى المعايير الإشرافية والتنظيمية لضمان تحقيق المستهدفات.


وتعمل الهيئة على تنظيم وتطوير القطاع العقاري في المملكة، عبر سن الأنظمة والتشريعات التي تمكّن الفاعلين في القطاع من ممارسة أعمالهم وفقًا لأعلى المعايير المعتمدة، وتسهم في تأهيل المختصين في مجالات متعددة تشمل تطوير العقارات والتمويل العقاري، بالإضافة إلى إدارة الممتلكات والاستثمار العقاري، كما تسهم في تحقيق رؤية المملكة في القطاع العقاري عبر تحقيق تنمية عقارية مستدامة وشاملة.

من جهة ثانية اختتمت الهيئة مؤخرا مشاركتها في ملتقى القصيم العقاري الذي أقيم بمركز الملك فهد الحضاري بعنيزة بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والخاصة ذات الاختصاص، ونخبة من قادة ورواد القطاع، بالإضافة إلى الخبراء والمختصين في المجال العقاري والاستثماري. وأبان المتحدث الرسمي تيسير المفرج خلال المشاركة في الملتقى أهم التشريعات العقارية في المملكة، وعلى وجه الخصوص نظام الوساطة العقارية.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع كفاءة القطاع العقاري واستثماراته في المملكة
  • “هيئة العقار” تطلق هويتها البصرية الجديدة
  • تجسيدًا لرؤيتها في تنظيم وتنمية القطاع.. “العقار” تطلق هويتها البصرية الجديدة
  • صيف مصر ينعش اقتصاد مدنها الساحلية.. فماذا عن الشتاء؟
  • التكتيكات اليمنية تُحرج الأسلحة الغربية وتُخرجها عن الخدمة تخوف أمريكي – بريطاني من إرسال حاملات الطائرات للبحر الأحمر
  • نائب رئيس حزب المؤتمر يوجه الشكر للبرنامج الرئاسي على إعداد الشباب للقيادة
  • تداول 13 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 13 الف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • سويسرا تخطط لضبط أعداد الزوار لتجنب السياحة المفرطة
  • سويسرا تحاول ضبط أعداد الزوار لتجنب السياحة المفرطة