قصفت بحرية الاحتلال بقوة الشريط الساحلي في قطاع غزة وتحليق جوي مكثف في سماء المحافظة الوسطى والجنوبية واستهداف عدد من المنازل، حسبما ورد خلال خبر عاجل على فضائية "القاهرة الإخبارية".

مشاهير العالم يتضامنون مع أحداث غزة..كانت سجن مفتوح وتحولت لمقبرة جماعية هل تشارك إيران وحزب الله في حرب غزة مع إسرائيل؟ (فيديو)

وفي ذات السياق أعلن مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة أن هجمات دولة الاحتلال الإسرائيلي على مخيم جباليا قد ترقى إلى جرائم حرب.

ارتكاب جيش الاحتلال جرائم حرب

ومن ناحية أخرى، طالب الدكتور محمد فهاد الشلالدة، وزير العدل الفلسطيني، بضرورة ملاحقة الاحتلال الإسرائيلي لارتكابه جرائم حرب طبقًا لاتفاقية جنيف، وكذلك أسلحة محرمة دوليا في عدوانها على الشعب الفلسطيني.

وأكد أن السلطة الفلسطينية توثق الجرائم الإسرائيلية في قطاع غزة، موضحًا أن المطلوب من المحكمة الجنائية الدولية فتح تحقيق فوري شامل بشأن انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة خبر عاجل الاحتلال الاسرائيلي عاجل حقوق الإنسان جرائم حرب الاحتلال بحرية الاحتلال المحافظ دولة الاحتلال مخيم جباليا دولة الإحتلال الإسرائيلي بحرية الإحتلال الإسرائيلي لمحافظ الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

ملك الأردن: نؤكد ضرورة تكثيف الجهود للتوصل لتهدئة شاملة في المنطقة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الملك عبد الله الثاني بن الحسين، ملك الأردن، على ضرورة الوقف الفوري للحرب الإسرائيلية على غزة ولبنان، مشددًا على أهمية مضاعفة المساعدات الإنسانية لأهالي القطاع.

ونوه ملك الأردن، على ضرورة تكثيف الجهود للتوصل إلى تهدئة شاملة بالمنطقة وتجنب حدوث أزمة قد تؤدي إلى حرب مفتوحة.

ويُواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، منذ السابع من أكتوبر 2023.

ويشن جيش الاحتلال مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

ويواجه سكان قطاع غزة قيود إسرائيلية متزامنة في ظل استمرار الحرب، لا سيما محافظتي غزة والشمال، مجاعة شديدة في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عامًا.

ودمرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض، وآلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم، وذلك بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

مقالات مشابهة

  • حماس: جرائم الاحتلال واستهداف المدنيين بغزة لن تفلح في إخضاع شعبنا ومقاومته
  • سفير فلسطين يستعرض مع النائب عيسى الشريف مستجدات العدوان الإسرائيلي على غزة
  • عبد السلام: ردع الاحتلال الإسرائيلي هو السبيل الوحيد لحماية الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • حزب الله: الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على المؤسسات الإعلامية والصحفيين في غزة ولبنان
  • ملك الأردن: نؤكد ضرورة تكثيف الجهود للتوصل لتهدئة شاملة في المنطقة
  • عاجل.. تحليق مكثف لمقاتلات إسرائيلية في أجواء مناطق الجنوب اللبناني تزامنا مع قصف مدفعي
  • اعلام لبناني: تحليق مكثف للطيران الحربي والمُسير لسلاح الجو الإسرائيلي جنوب لبنان
  • هيئة دعم حقوق الشعب الفلسطيني: إيران منعت حزب الله من الرد على نتنياهو
  • رئيس «دعم حقوق الشعب الفلسطيني»: سياسة إيران فتحت شهية نتنياهو للردود القوية
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة.. ارتفاع عدد الضحايا “الصحفيين” إلى 174 شخصًا