صحيفة البلاد:
2024-09-19@22:34:41 GMT

الغضب يعزز الأداء والإنتاجية

تاريخ النشر: 2nd, November 2023 GMT

الغضب يعزز الأداء والإنتاجية

تكساس ــ وكالات

كشفت دراسة جديدة عن فائدة غير متوقعة لمشاعر الغضب، التي دائماً ما كان مصاحباً لها مفهوم شائع، ‏وهو أنها تتتسبب بنتائج سلبية وخسائر كبيرة على صاحبها.‏ووجدت أن الغضب من الممكن يشكل حافزاً قوياً، وهذا ما أثبتته تجاربها، التي توصلت إلى أن الأشخاص الغاضبين يؤدون أداء أفضل في مجموعة من المهام الصعبة، مقارنة بأولئك الذين يتمتعون بالحيادية العاطفية.

وتوضح الدراسة، التي نشرت في مجلة الشخصية وعلم النفس الاجتماعي، كيف أجرى الباحثون في جامعة تكساس إيه آند إم تجارب شملت أكثر من 1000 شخص، وقاموا بتحليل بيانات المسح من أكثر من 1400 شخص، لاستكشاف التأثير المحتمل للغضب على الأشخاص في مختلف الظروف.

وفي إحدى التجارب، عُرضت على الطلاب صور من شأنها إثارة مشاعر الغضب، والحزن، والرغبة، وما إلى ذلك، ثم تم تكليفهم بحل ألغاز الكلمات ومستويات في لعبة فيديو صعبة.

وكانت نتائج الدراسة مفاجئة؛ إذ قالت مؤلفتها الرئيسة، البروفيسور هيذر لينش، من جامعة تكساس إيه آند إم: “تظهر نتائج دراستنا أن الغضب يزيد من الجهد المبذول؛ لتحقيق الهدف المنشود، ما يؤدي في كثير من الأحيان إلى نجاح أكبر”.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الغضب

إقرأ أيضاً:

جامعة سوهاج تفعّل الدراسة في كلية الفنون التطبيقية والتراثية

أعلن الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، موافقة مجلس الوزراء ومجلس الجامعة بتفعيل الدراسة بكلية الفنون التطبيقية والتراثيّة بالجامعة، التي ستعد نقلة نوعية في التنمية الاقتصادية بمحافظات الصعيد، وذلك لاحتوائها على العديد من الأقسام التي تساهم في الارتقاء بالحرف التراثية القديمة والفنون الشعبية الأصيلة.

برامج تعليمية متميزة تلبي احتياجات سوق العمل

وأضاف أن إدارة جامعة سوهاج تحرص على إضافة كليات جديدة متنوعة التخصصات، وكذلك تقديم برامج تعليمية متميزة تلبي احتياجات سوق العمل، من أجل خدمة أبناء محافظة الصعيد بشكل عام والإقليم بشكل خاص، موضحا أن الجامعة هذا العام أنشأت كليتي طبّ الأسنان وكلية الدراسات العليا والبحوث البيئة، إلى جانب كلية الفنون التطبيقية والتراثية لتصبح عدد الكليات 20 كلية ومعهد بمقريها القديم والجديد.

وأوضح الدكتور أشرف سيد محمد عميد الكلية، أن الكلية ستضم 5 أقسام وهي: «الزجاج، النسيج، الطباعة والنشر والتغليف، الخزف، النحت والتصوير»، موضحا أنه سيتم إجراء اختبارات قدرات للطلاب قبل الالتحاق بالكلية.

مقالات مشابهة

  • المستشارة رشا محمود: دعم قضايا الدولة للمرأة في السلك القضائي يعزز من فعالية الأداء والتطوير
  • جامعة سوهاج توافق علي تفعيل الدراسة بكلية الفنون التطبيقية والتراثية
  • جامعة سوهاج تفعّل الدراسة في كلية الفنون التطبيقية والتراثية
  • جامعة سوهاج توافق علي تفعيل الدراسة بالفنون التطبيقية والتراثية
  • وكالة تعليق الدراسة تُوضح القرار الصادر بشأن الحالات التي تستوجب تعطيل العملية الدراسية
  • الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2025 في جامعة الأزهر
  • رئيس جامعة بني سويف يرأس اجتماع مركز تطوير الأداء الجامعي
  • رئيس جامعة بنها: رفع كفاءة المنشآت والمدن الجامعية قبل بدء الدراسة
  • المالية تعلن سياسات محفزة للتدفقات الاستثمارية والإنتاجية والتصديرية
  • 9 نصائح للسيطرة على الغضب..حفاظًا على صحتك النفسية والجسمانية