الوطن:
2024-07-06@11:10:50 GMT

المصابون في مستشفى العريش: رغم الألم.. بنحب الحياة

تاريخ النشر: 2nd, November 2023 GMT

المصابون في مستشفى العريش: رغم الألم.. بنحب الحياة

أوجه متعبة عاد لها الأمل من جديد فور الوصول إلى مستشفى العريش، لتلقى العلاج والتقاط الأنفاس بعد أحداث دامية شهدها قطاع غزة، أودت بالآلاف وخلّفت جروحاً وأضراراً صحية جسيمة للأشقاء الفلسطينيين، لتفتح لهم مصر ذراعيها، وتستقبلهم الفرق الطبية، وتوفر لهم كافة السبل للعلاج.

أجرت قناة «إكسترا نيوز» لقاءات مع عدد من المصابين الفلسطينيين، الذين وصلوا بسيارات إسعاف فلسطينية لمعبر رفح، وتم استقبالهم ونقلهم تحت إشراف الهلال الأحمر المصرى ووزارة الصحة، وفور وصول المصابين بدأت الفرق الطبية إجراءات الكشف ومتابعة الحالات.

بتأثر شديد، تذكر محمد مصطفى لحظة إصابته، واستشهاد كثير من جيرانه، بعد إطلاق قوات الاحتلال صواريخ سقطت على منزله، وتسببت فى حروق وكسور بجسمه ورأسه، ورغم مرارة المشهد، عاد له الأمل من جديد بمجرد الدخول إلى معبر رفح، ثم الوصول إلى مستشفى العريش.

وتابع عبر قناة إكسترا نيوز: «نناشد الأمة العربية هدنة إنسانية، لنخرج أهلنا من تحت الأنقاض، فلم نتمكن من إخراجهم وبدأت روائح تحلل جثثهم تخرج للشوارع، الصواريخ تنزل بالأطنان على شعب أعزل، وإحنا مدنيين نحب للحياة لا نحب الحروب».

وأضاف: «الطرق جميعها فى غزة مدمّرة، وغير صالحة للحياة أو السير، ومَن يرَ غزة يبكِ من شكل الجثامين المقطعة فى الشوارع، وانقطاع المياه، وعدم وجود الطعام، حتى وصل بنا الأمر لتناول الخبز وعليه العفن من الجوع وشرب المياه الملوثة».

أصوات القصف شقت المنزل، وباعدت بين معاذ حسن وألعابه، فلم يكن يدرك الصغير، الذى جاء مصر للعلاج ضمن المصابين، أنه لن يُكمل لعبه فى بيت عمه لشىء غير نداء والدته، لكن كان لصواريخ الاحتلال صوت آخر، أفزع الصغير على البيت، الذى تهدّم وهو داخله، حتى أصيب واستشهد شقيقاه اللذان يبلغان 13 عاماً، و8 سنوات، ويبكى والصدمة تحتله، وكأنه لن يتجاوزها يوماً: «شوفتهم بيموتوا قدام عينيّا».

خلال وصول المصابين إلى معبر رفح، كان هناك فريق طبى متخصص بالمعبر من الجانب المصرى، لإجراء الكشف الطبى على الجرحى القادمين، وجرى توجيه سيارات إسعاف لنقلهم تباعاً إلى مستشفيات العريش والشيخ زويد.

ذلك المشهد الذى أشعر منى عارف، مسئولة الهلال الأحمر الفلسطينى، بالفخر بالدور المصرى تجاه القضية الفلسطينية، إذ أكدت ذلك فى تصريحاتها، وزادت عليها بتوجيهها الشكر للرئيس المصرى عبدالفتاح السيسى والشعب والحكومة على الدعم المتواصل، لافتة إلى أن التعاون بين الهلال المصرى والفلسطينى تاريخى.

وأوضحت «عارف»، فى حوار لها على قناة «إكسترا نيوز»، أن الهلال الأحمر المصرى أدخل أكثر من 250 سيارة محمّلة بكل المساعدات إلى قطاع غزة، ولكن القطاع بحاجة لمزيد من الدعم، نظراً لأن الوضع يزداد سوءاً، مشيرة إلى أن هناك ما يقرب من 40 سيارة إسعاف مصرية فى انتظار الدخول لنقل المصابين، وأغلب الحالات كسور ونزيف فى ظل حالة من البشاعة والسوء والمذابح يعانى منها الشعب الفلسطينى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين غزة مستشفى العريش

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر ينقل مريض جوًا إلى مدينة الملك سلمان الطبية بالمدينة المنورة

نفذت هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة عملية إخلاء جوي لنقل مريض من محافظة الحناكية إلى مدينة الملك سلمان الطبية بالمدينة المنورة، وذلك في إطار جهودها المتواصلة لرفع جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين والمقيمين.كفاءة الخدمات وسرعة الإنجازوتمّت العملية باستخدام طائرة الإسعاف الجوي التابعة للهيئة، حيث تمكن الفريق الطبي المتخصص من نقل المريض بسرعة وكفاءة عالية، مع تقديم الرعاية الطبية اللازمة له خلال الرحلة لضمان سلامته ووصوله إلى وجهته بسلام.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تم نقل المريض بسرعة وكفاءة عالية - اليوم تم نقل المريض بسرعة وكفاءة عالية - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
أخبار متعلقة ضبط 4 مخالفين لنظام البيئة لاستغلالهم الرواسب بالجوفجامعة طيبة تعلن أسماء المقبولين في برامج الدراسات العلياتأتي هذه العملية كجزء من المبادرات التي تنفذها الهيئة لتحسين سرعة الاستجابة في الحالات الطارئة وتقديم أفضل رعاية صحية للمرضى في مختلف أنحاء المملكة.
وأكدت الهيئة على حرصها الدائم على تعزيز سلامة المجتمع والارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة، وذلك من خلال خططها الاستراتيجية لتطوير منظومة الرعاية الصحية الطارئة وتلبية احتياجات المرضى على أكمل وجه.

مقالات مشابهة

  • فلسطين.. مدفعية الاحتلال تقصف شمال مخيم ‎النصيرات وسط قطاع غزة
  • القرار النهائي لصفقة الأسري يتوقف على نتنياهو
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: شهيد و3 جرحى جراء قصف إسرائيلي شرق مخيم جباليا شمال غزة
  • الهلال الأحمر: شهيد و3 جرحى في قصف نفذته مسيرة بشمال قطاع غزة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: العدوان المستمر أخرج غالبية المستشفيات عن الخدمة
  • الهلال الأحمر ينقل مريض جوًا إلى مدينة الملك سلمان الطبية بالمدينة المنورة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: 96% من سكان غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي
  • «القاهرة الإخبارية»: تلوث مياه الشرب يهدد النازحين الفلسطينيين بالكوليرا 
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: النازحون مهددون بالإصابة بوباء الكوليرا
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: نزوح مليوني شخص من مناطقهم في غزة