صحيفة الاتحاد:
2024-07-03@23:45:13 GMT

387.6 مليون درهم أرباح «حديد الإمارات أركان»

تاريخ النشر: 2nd, November 2023 GMT

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة استقبال أول المسافرين القادمين إلى المبنى «A» بمطار أبوظبي المصرف المركزي يبقي على سعر الأساس عند 5.40%

حققت شركة «حديد الإمارات أركان» صافي أرباح يبلغ 387.6 مليون درهم خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2023، مقارنة بـ 383.2 مليون درهم خلال الفترة نفسها من عام 2022.
وتعكس هذه النتائج مرونة أعمال وحدة الحديد في مواكبة التغيرات السوقية، فضلاً عن التحسن المستمر في إيرادات وأرباح وحدة مواد البناء، حيث بلغت إيرادات المجموعة 6.

48 مليار درهم مع استقرار هوامش الربح على الرغم من انخفاض أسعار منتجات الحديد، وذلك في ضوء الزيادة المستمرة في تصنيع وبيع المنتجات ذات القيمة المضافة في الأسواق المحلية وأسواق التصدير، إلى جانب ازدهار أنشطة البناء. وبلغت الأرباح قبل خصم الفائدة والضرائب والإهلاك واستهلاك الدين لهذه الفترة 884 مليون درهم، بزيادة نسبتها 3% عن الفترة نفسها من عام 2022، فيما بلغ هامش الأرباح قبل خصم الفائدة والضرائب والإهلاك واستهلاك الدين 13.6%، مقارنةً مع 12.1% في الفترة نفسها من عام 2022. وفي إطار النتائج التشغيلية للفترة ذاتها، تم تسليم الشحنة الأولى من منتج U-pile 25 مما يرسخ مكانة المجموعة باعتبارها المصنع الوحيد في المنطقة للألواح الارتكازية المدرفلة على الساخن.
وقال المهندس سعيد غمران الرميثي، الرئيس التنفيذي للمجموعة: «تأتي النتائج المالية لمجموعة حديد الإمارات أركان خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2023 لتؤكد استمرارية أدائنا المتميز ومرونة أعمالنا، حيث حققنا أرباحاً إيجابية على الرغم من ظروف السوق الصعبة».
وتابع:«واصلنا التركيز خلال هذه الفترة على المنتجات ذات القيمة المضافة العالية، فضلاً عن تعزيز الكفاءات ومبادرات تحسين الأرباح قبل خصم الفائدة والضرائب والإهلاك واستهلاك الدين من خلال برنامج التحول المؤسسي «نماء 2.0».  

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات حديد الإمارات ملیون درهم من عام

إقرأ أيضاً:

«الأوراق المالية» تطلق مشروع تنظيم الطرح لسندات الدين والصكوك

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «دبي للخدمات المالية» تصدر تقرير مراقبة التدقيق الإمارات تشارك في اجتماع المنظمة العربية للطيران المدني بالرباط

أطلقت هيئة الأوراق المالية والسلع، مشروع «تنظيم الطرح الخاص لسندات الدين والصكوك والأدوات المالية المورقة»، وهو أحد المشاريع التحولية ضمن اتفاقيات الأداء للجهات الحكومية الاتحادية لعام 2023-2024، والتي تعتبر مشاريع نوعية تنقل الدولة نحو المستقبل، وتعزز من تنافسيتها، وتتميز بتحقيق أثر كبير في القطاعات ضمن فترات زمنية قصيرة.
وأصدر معالي محمد الشرفاء الحمادي، رئيس مجلس إدارة «الهيئة»، قراراً لتنظيم المشروع التحولي الذي يدعم سعي حكومة دولة الإمارات في تسريع تحقيق مستهدفات أن تكون الدولة المركز العالمي للاقتصاد الجديد خلال السنوات العشر المقبلة، ضمن رؤية «نحن الإمارات 2031»، والتي تتطلب جهوداً نوعية ومضاعفة.
وقالت الدكتورة مريم بطي السويدي، الرئيسة التنفيذية لهيئة الأوراق المالية والسلع، إن المشروع يعكس التزام «الهيئة» بتعزيز دور الأسواق المالية المحلية كمحرك رئيسي للاقتصاد، حيث سيعمل التنظيم الجديد على تنويع الفرص والأدوات الاستثمارية أمام المستثمرين، وذلك من خلال تنظيم الطروحات الخاصة، مما يحفز مصدري هذه الطروحات للإدراج في أسواق المال المحلية بدلا من إدراجها خارج الدولة، بما يرتقي بجاذبية الاقتصاد الوطني.
وأضافت، أن «الهيئة» تهدف من خلال هذا المشروع إلى تهيئة الأسواق المالية لتخصيص منصة مستحدثة لتداول المستثمر المحترف، فضلاً عن جذب شرائح جديدة سواء من المستثمرين، أو من الشركات المصدرة، ما يسهم في رفع القيمة السوقية لأسواق المال المحلية بالدولة.

مقالات مشابهة

  • 15 مليون درهم من «دي بي ورلد» لمستشفى حمدان
  • 40 مليون درهم لتطوير مركز الشيخ زايد للأطفال بأسطنبول
  • 15 مليون درهم لمستشفى حمدان بن راشد للسرطان
  • أرباح «فقيه الطبية» تنمو إلى 60.7 مليون ريال خلال الربع الأول
  • «الأوراق المالية» تطلق مشروع تنظيم الطرح لسندات الدين والصكوك
  • عضو بـ«غرفة الصناعات»: انتعاشة في سوق العقارات خلال الفترة المقبلة
  • «بيت الخير» تقدم 22 مليون درهم دعماً غذائياً للأسر
  • توقعات سعر الذهب عالميا خلال الفترة المقبلة.. هل يتأثر بخفض الفائدة؟
  • كانت مخبأة بإرسالية حديد.. إحباط تهريب أكثر من 3.6 مليون حبة “كبتاجون بميناء جدة الإسلامي
  • “بيت الخير” تقدم 22 مليون درهم كدعم غذائي للأسر