بحث أمير دولة قطر، تميم بن حمد آل ثاني، مع ملك الأردن، عبد الله بن الحسين، الجهود المشتركة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وقال آل ثاني عبر منشور في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، "بحثت وأخي الملك عبدالله الثاني ابن الحسين تطورات الأوضاع في غزة، وجهودنا الدبلوماسية المشتركة للدفع بوقف فوري لإطلاق النار وحماية المدنيين وفتح الممرات الآمنة لتقديم كافة المساعدات الإنسانية اللازمة".





والتقى الجانبان في قصر لوسيل بالعاصمة القطرية الدوحة، حيث أكد بيان المملكة الأردنية الهاشمية أن العاهل حذر من "اتساع رقعة العنف في مناطق أخرى بالإقليم".

بحثت وأخي الملك عبدالله الثاني ابن الحسين تطورات الأوضاع في غزة، وجهودنا الدبلوماسية المشتركة للدفع بوقف فوري لإطلاق النار وحماية المدنيين وفتح الممرات الآمنة لتقديم كافة المساعدات الإنسانية اللازمة. pic.twitter.com/JRgMRVRIKB

— تميم بن حمد (@TamimBinHamad) November 1, 2023
واعتبر أن "الحل العسكري أو الأمني للقضية الفلسطينية لن ينجح، وأن المطلوب هو حل سياسي لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين"، مجددا "رفض المملكة لمحاولات التهجير القسري لسكان قطاع غزة أو نزوحهم".

في شأن ذي صلة التقى العاهل الأردني، في جولة خليجية شملت دول الإمارات وقطر والبحرين، مع نظيره البحريني حمد بن عيسى في العاصمة المنامة.

الملكان أكدا على "ضرورة وقف الحرب والعمل نحو هدنة إنسانية في غزة" التي تتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة منذ 7 أكتوبر/تشرين أول المنصرم.

وحذر الجانبان من "تدهور الأوضاع في القطاع"، مشددين على "أهمية عدم إعاقة عمل المنظمات الدولية، أثناء تأدية واجباتها الإنسانية هناك".



وتستمر الجهود العربية في وقف إطلاق النار في القطاع المحاصر، لكن دون نتيجة فعلية حتى الآن، بالتزامن مع رفض الاحتلال لهذه الهدنة التي تعتبرها "خسارة" أمام حماس.

ويعيش سكان غزة حصارا خانقا، إذ باتوا يواجهون غلاء الأسعار بالمواد الأساسية إضافة إلى فقدانها وشحة كمياتها، في ظل المساعدات الأممية الخجولة التي تدخل من معبر رفح مع مصر.

وارتكب الاحتلال الاسرائيلي عشرات المجازر بالعائلات الفلسطينية، كان آخرها في مخيم جباليا المكتظ بالسكان، مسفراً عن 400 شهيد وجريح مع اقتراب عدد الشهداء الفلسطينيين منذ شن العدوان لـ 9 آلاف.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية قطر غزة الاردن غزة قطر سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی غزة

إقرأ أيضاً:

مصر تدين قصف مدرسة تؤوي نازحين فلسطينيين بالنصيرات

أدانت جمهورية مصر العربية، بأشد العبارات في بيان صادر عن وزارة الخارجية والهجرة يوم الأحد ٧ يوليو الجاري، قصف إسرائيل مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" والتي تؤوي الآلاف من النازحين المدنيين في النصيرات وسط قطاع غزة، بما أسفر عن استشهاد واصابة العشرات من المدنيين الفلسطينيين.

واستنكرت جمهورية مصر العربية، استمرار الانتهاكات الإسرائيلية لأحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، مطالبة إسرائيل بالامتثال لالتزاماتها كقوة قائمة بالاحتلال، والتوقف عن استهداف المدنيين العزل بقطاع غزة، وتوفير الحماية والمناطق الآمنة لهم.

وشددت مصر على ضرورة التوصل لوقف شامل لإطلاق النار في كامل قطاع غزة، لوضع حد للمآسي الإنسانية التي يواجهها سكان القطاع والتي راح ضحيتها الآلاف من الأطفال والنساء والمدنيين العزل، مطالبة إسرائيل بالتجاوب مع الجهود الدولية الرامية لوقف الحرب الجارية ضد القطاع، واستئناف الجهود الإنسانية وإدخال المساعدات الإغاثية بصورة كاملة ودون عوائق من كافة المعابر البرية للقطاع.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية البريطاني الجديد يطالب بوقف إطلاق النار في غزة ودخول المساعدات

إذاعة الجيش الإسرائيلي: عشرات الصواريخ من لبنان تضرب إسرائيل

6 شهداء ومصابون في قصف لطائرات الاحتلال مواقع متفرقة بقطاع غزة

مقالات مشابهة

  • السيسي وبيرنز يبحثان سبل التوصل لوقف إطلاق نار في غزة
  • مصدر: مصدر أكدت مواقفها حول وقف إطلاق النار بغزة وتسهيل إدخال المساعدات الإنسانية
  • الرئيس السيسي يستقبل رئيس وكالة الاستخبارات الأمريكية
  • السيسي يستقبل رئيس الاستخبارات المركزية الأمريكية لبحث وقف إطلاق النار في غزة
  • مناوي: القوات المشتركة للحركات المسلحة والجيش ملتزمان بتسهيل كل الطرق المؤدية إلى مدينة الفاشر لإيصال المساعدات
  • مستوطنون يضرمون النار في مساعدات كانت في طريقها إلى غزة
  • السودان:لقاء بين الخبير المعين لحالة حقوق الإنسان ومساعد القائد العام للجيش
  • مصر والأردن تدينان قصف مدرسة لـ"الأونروا" تؤوي نازحين فلسطينيين
  • شددت على وضع حد للمآسي الإنسانية بالقطاع.. مصر تدين قصف إسرائيل مدرسة تابعة لـ”الأونروا” وسط غزة
  • مصر تدين قصف مدرسة تؤوي نازحين فلسطينيين بالنصيرات