الوطن:
2024-10-04@23:51:51 GMT

نجوم شاشة «القاهرة».. النجاح «احتراف»

تاريخ النشر: 2nd, November 2023 GMT

نجوم شاشة «القاهرة».. النجاح «احتراف»

بفخر واعتزاز يتحدث نخبة من إعلاميى «القاهرة الإخبارية»، عن تجربة كل منهم فى ذلك الكيان الكبير الذى وُلد على أيدى كثيرين منهم، فيما التحق آخرون به بعد انطلاقه قبل عام من اليوم.

كوادر مصرية وعربية، أساتذة وشباب، يمثلون حالة تواصل بين الأجيال يعملون فى منظومة إعلامية تُدار بكفاءة إدارية، يعبرون لـ«الوطن» عما يجول بخاطرهم وهم يرون الكيان الكبير الذى يعملون تحت مظلته وقد انقضى عام على انطلاقه.

شغف البدايات وصعوبتها، وعمق التجارب وثرائها، ومحطات مهنية، حياة الاستوديو والنيوز روم وفترات الاستراحة وسط عمل شاق، وتفاصيل مهنية وإنسانية كثيرة تضمنتها رسائل نجوم القاهرة الإخبارية على الشاشات.

لكن العامل المشترك فى معظم هذه التفاصيل هو شعور عام بفخر الانتماء للقاهرة الإخبارية، وسعادة بالنجاح الذى تحقق فى وقت قياسى.

فى بلد عريق بحجم مصر، ينتمى لوطن عربى كبير، ويقع فى قلب إقليم مضطرب وعالم متغير، تبدو صناعة الإعلام كقوة ناعمة مهمة شاقة، أخذها على عاتقهم إعلاميون وصحفيون ومذيعون ومراسلون ومخرجون وفنيون وإداريون من المصريين والعرب الذين التأم شملهم تحت راية القاهرة الإخبارية، فكان النجاح حليفهم.

برامج ونشرات أخبار وتغطيات ولقاءات حصرية وبرامج على مواقع التواصل الاجتماعى.. انفرادات وأخبار وحوارات وتحقيقات وأفلام وثائقية، وجدت طريقها إلى شاشة القاهرة الإخبارية، ضمن وجبات إعلامية وإخبارية كان المشاهد العربى فى اشتياق واحتياج إليها عبر وسيط إعلامى وطنى وقومى لا يخدم أجندات خارجية.

وخلف هذه الصناعة الثقيلة وقف فريق القاهرة الإخبارية ونجومها يؤدون بكفاءة ومهنية لتكتمل الصورة ويتحقق الشعار «هنا القاهرة.. عاصمة الخبر».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القاهرة الإخباریة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: صافرات الإنذار تدوي في ميرون شمالي إسرائيل

كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي عن دوي صافرات الإنذار في ميرون شمالي إسرائيل تحذيرا من سقوط صواريخ، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال يقر بقصف مدرسة تؤوي نازحين في دير البلح
  • أفضل هدافي الركلات الحرة في تاريخ كرة القدم
  • «القاهرة الإخبارية»: صافرات الإنذار تدوي في ميرون شمالي إسرائيل
  • «القاهرة الإخبارية»: استشهاد 5 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مخيم طولكرم
  • كارمينا بورانا في حفل أوركسترا القاهرة السيمفونى على المسرح الكبير
  • بعد النجاح الكبير وإستفادة 10 آلاف طالب وطالبة من مختلف الجنسيات مؤسسة توكل كرمان تعلن عن فتح باب التقديم للدفعة الثانية من منحة دبلوم اللغة الإنجليزية
  • «القاهرة الإخبارية»: صفارات الإنذار تدوي في الجليل الغربي
  • «القاهرة الإخبارية»: غارات إسرائيلية على الضاحية الجنوبية في بيروت
  • «القاهرة الإخبارية»: سماع دوي صفارات الإنذار في مستوطنات الجليل
  • من كتاب «أحاديث السحاب» للكاتب الصحفى الكبير عادل حمودة.. هيكل الاختلاف لا ينفى الإعجاب (2)