أطلقت جامعة القاهرة، مبادرة "محميات بلادي"، لرفع الوعي وتعزيز المشاركة المجتمعية حول أهمية المحميات الطبيعية المصرية وطرق الحفاظ عليها.

وقال الدكتور محمد سامي عبد الصادق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إن هذه المبادرة تعكس سعي الجامعة لدمج الأبحاث العلمية والتعليم لتعزيز الوعي البيئي حول أهمية المحميات الطبيعية وكيفية الحفاظ عليها لتحقيق التنمية المستدامة القائمة على الاستثمار البيئي وتعزيز الموارد والنظم الطبيعية.

كما أشار نائب رئيس الجامعة، إلي أن مصر تشهد حاليًا تحولًا تنمويًا سريعًا في كل المجالات، ومنها حماية المحميات الطبيعية وتطويرها للحفاظ على التراث الطبيعي والثقافي والثروات الطبيعية بها، لافتًا إلى أن المبادرة يتولى تنفيذها فريق متخصص من جامعة القاهرة يعاونه مؤسسة هانس زايدل الألمانية.

جامعة القاهرة

على الجانب الأخر ، هنأ الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد حسين رفعت السركي بمناسبة صدور القرار الجمهوري بتعيينه عميدًا لكلية التخطيط الإقليمي والعمراني، متمنيًا له المزيد من التوفيق والنجاح في تطوير الكلية والنهوض بها على المستوى التعليمي والإداري والبحثي في إطار الخطة الاستراتيجية للجامعة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

حسام الدين عبدالفتاح: كرسي اليونسكو الجامعي مشروع مشترك بين مؤسسات التعليم العالي الامتحانات في موعد المحاضرات.. آثار القاهرة تصدر تعليمات مهمة قبل الميدتيرم

كما وجه الدكتور محمد الخشت، الشكر للدكتور هشام البراملجي عميد الكلية السابق لجهوده المتميزة خلال الفترة السابقة.

ووجه الدكتور محمد الخشت، الدكتور رفعت السركي بتنفيذ عدة مهام من أهمها تنفيذ سياسات جامعات الجيل الرابع، والنهوض بكافة قطاعات الكلية، والتوسع في عقد درجات علمية مشتركة ومزدوجة مع جامعات عالمية ذات ترتيب متقدم في التصنيفات الدولية المرموقة، والحصول على الاعتماد الدولي للكلية، والمساهمة الفعالة في المبادرات الرئاسية والمساهمة في المشروعات القومية

وأكد رئيس جامعة القاهرة، على ضرورة العمل كفريق واحد مما ينعكس على استقرار العملية التعليمية والبحثية داخل الكلية والعمل وفق خطة ورؤية مستقبلية تواكب متطلبات الجامعة وخطتها الإستراتيجية (2021 - 2025) والخطة الاستراتيجية لوزارة التعليم العالي، والتطوير المستمر للعملية التعليمية والبحثية وخدمة قضايا التنمية والمجتمع والوصول لمعايير الجودة المحلية والعالمية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة القاهرة مبادرة محميات بلادي الدكتور محمد سامي عبد الصادق جامعة القاهرة الدکتور محمد

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنيا يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد

أجرى الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، صباح اليوم، جولة تفقدية لمقر الكشف الطبي للطلاب الذين تم ترشيحهم للقبول بكليات جامعة المنيا، الذي يؤديها اليوم الطلاب المقبولين بكليتي الطب البشري بصالات الأنشطة بمبني متحف الفنون، وطلاب الصيدلة بصالات الأنشطة خلف كلية الطب، الذي يستمر حتى 26 سبتمبر القادم.

جولة تفقدية لإجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد

رافقه خلال الجولة، الدكتور حسام شوقي، عميد كلية الطب البشري، والدكتور محمد عبد العزيز، عميد كلية الصيدلة، والدكتور حسام عبد الرحيم، منسق عام الأنشطة الطلابية، ووكلاء الكليات، والدكتورة رشا على محرم، مدير الإدارة العامة للخدمات الطبية، ووليد عبد القوي، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الطلاب، وأعضاء الإدارة العامة لرعاية الطلاب، ومكاتب رعاية الطلاب بكل كلية.

وأكد رئيس جامعة المنيا، تواجد كل الأطقم الإدارية بالكليات التي يؤدي طلابها الكشف الطبي، حرصاً علي حسن الاستقبال للطلاب، والالتزام بالضوابط التي أقرتها الجامعة تسهيلاً عليهم لمنع الزحام، وأن الجامعة أنهت كل الاستعدادات اللازمة لاستقبال الطلاب الجُدد لإجراء الكشف الطبي عليهم.

توفير سبل الرعاية للطلاب داخل الجامعة

وشدد رئيس الجامعة على التزام إدارة الجامعة بتوفير سبل الرعاية للطلاب، مُوجهًا رسالته للطلاب الجدد بضرورة الاستمتاع بالحياة الجامعية، مع الاهتمام بالدراسة والحرص على تحقيق النجاح والتميز، وموجها التهنئة للطلاب الجُدد بالعام الجامعي الجديد والترحيب بهم.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يشهد افتتاح جامعة باديا في أكتوبر
  • رئيس جامعة القاهرة: تصميم المعهد القومي للأورام الجديد 500 500 وفق أحدث المعايير
  • رئيس الوزراء يصل مقر افتتاح جامعة باديا في 6 أكتوبر
  • رئيس جامعة الزقازيق يكرم الطلاب الفائزين في مسابقة الشهيد الرفاعي 51 للجودو
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يهنئ وزير الشباب على تحقيق 7 ميداليات بارالمبية
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد
  • رئيس جامعة بني سويف يزور مطرانية بني سويف
  • رئيس جامعة المنصورة الأهلية يبحث استعدادات بدء الدراسة
  • رئيس جامعة سيناء: قدمنا أكثر من 60 الف منحة دراسية بإجمالي 858 مليون جنيه
  • رئيس جامعة حلوان يفتتح مسجد الجامعة بعد التطوير