انطلقت اليوم الأربعاء  الأول من نوفمبر بمحافظة المنيا ، المرحلة الأولى من تدريبات المشروع القومى للموهبة والبطل الأوليمبي ( مرحلة البراعم ) ، فى لعبتي المصارعة والملاكمة ، للموسم الرياضى 2023/2024 بنادى المنيا الرياضي، والتى تنفذها وزارة الشباب والرياضة ، من خلال الإدارة المركزية للاداء الرياضي بقيادة الدكتور محمد الكردي، الإدارة العامة لبرامج الموهبة الرياضية بقيادة الدكتور محمد حمدى.

جاء ذلك بحضور مندى محمد عكاشة وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمنيا، احمد مصطفى وكيل المديرية للرياضة، الدكتور محمد حمدى معاون وكيل الوزارة للرياضة، الدكتور ضياء عيسى مدير إدارة الرياضة ، دكتور حماده اسماعيل مدير إدارة الأداء الرياضى ، دكتور مؤمن مهدى  مدير  المشروع، والدكتور مصطفى مجاهد والكابتن هيثم حمدى إداريو المشروع ، عماد عبدالحليم نائب مدير المركز الإعلامى بالمديرية .

وكانت الإدارة العامة لبرامج الموهبة الرياضية ، قد شكلت لجنة متخصصة لإنتقاء اللاعبين المميزين ، من خلال اختبارات تم إجراؤها في الأسبوع الأول من شهر سبتمبر الماضى ، حيث تقدم لها اكثر من ٣٥٠ لاعبا  في الملاكمة والمصارعة ، والتى أسفرت عن انتقاء عدد ٢٥ لاعبا في المصارعة ، يتم تدريبهم من خلال كابتن رسمي حلمى ، يساعده الدكتور  طارق عبد الحليم ، والإشراف الإدارى للدكتور مصطفى مجاهد ، وعدد  ٢٤ لاعبا فى  الملاكمة يتولى تدريبهم الدكتور عبد الحميد محمد ، والمدرب المساعد كابتن احمد حسن ، والإشراف الإدارى للكابتن هيثم حمدى.

وأكد مندى عكاشة، أن الدولة متمثلة في وزارة الشباب والرياضة ، بقيادة الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، تحرص على خلق مناخ ملائم للنشء والشباب، لإنتاج أبطال قادرون على تمثيل مصر في جميع المحافل الدولية ، وحصد الميداليات الأوليمبية ، وهذا واضحا فى الإهتمام بالنشء والشباب ، وحرصها الدائم على توفير سبل ممارسة كافة الانشطة للجميع ، وتأهيل اللاعبين للمشاركة فى البطولات الإفريقية والعربية والإقليمية والدولية.

ذكر عكاشة، أن المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي ، هو أحد المشروعات القومية لوزارة الشباب والرياضة ، ويتضمن تنفيذ 5 مراحل أساسية ، وهي مرحلة  الناشئين ومدتها عامان تدريبيان ، ويليها مرحلة الواعدين ، ومدتها عامان تدريبيان ، ثم مرحلة أبطال الواعدين ، ومدتها عامان تدريبيان  ، وبعدها مرحلة النخبة ومدتها عام تدريبي ، ثم مرحلة البطل الأولمبي لحين اعتزال اللاعب ، كذلك وضح ان إستراتيجية  المشروع ، ترتكز على انتقاء اللاعبين المتميزين رياضيا ، في مختلف الألعاب واعدادهم ، ليصبحوا ابطالا عالميين قادرين على رفع علم مصر في المحافل الدولية .

وأشاد الكابتن احمد مصطفى ، والدكتور محمد حمدى  بالدور الكبير لوزارة الشباب والرياضة ، في الإستثمار فى الشباب ، الذى يعد الاستثمار الأمثل بإعتبارهم الطاقة الفاعلة لبناء الوطن وتنميته  ، بإستغلال طاقاتهم وأفكارهم الطموحة نحو مستقبل أفضل لهم وللأجيال المقبلة ، وتأهيلهم في مختلف المناحى والمجالات من خلال تنفيذ البرامج والأنشطة المتنوعة لمختلف فئاتهم العمرية، بالإضافة إلى تقديم كافة أوجه الدعم المادي والمعنوي للمواهب الرياضية والمتميزين ، من أبناء المحافظة ، وتشجيعهم على المشاركة في البطولات والمسابقات الرياضية المحلية والدولية ، لإعطائهم الفرص الحقيقية للنجاح والتميز ورفع اسم المحافظة عاليًا، ذكر الدكتور مؤمن عبدالله مدير المشروع ، أن التدريبات سوف تقام بنادى المنيا الرياضى ، بواقع أربعة أيام أسبوعيا ، وذلك بتوجيهات من وزارة الشباب والرياضة الإدارة المركزية للأداء الرياضى .

يأتي ذلك تحت رعاية  الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ، واللواء اسامه القاضى محافظ وتوجيهات مندى محمد عكاشة وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمنيا ، ومتابعة احمد مصطفى وكيل المديرية للرياضة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أخبار محافظة المنيا وزارة الشباب والریاضة الدکتور محمد من خلال

إقرأ أيضاً:

تأهل 9 لاعبين من المشروع القومي لبطولة العالم للتايكوندو بكوريا

شارك أبطال وبطلات المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي للتايكوندو، في التصفيات المؤهلة لبطولة العالم بكوريا 2024 “كروجي“.

وأقيمت التصفيات يومي 28 و 29 يونيو الماضي، وانتهت بتأهل 9 لاعبين ولاعبات للمشاركة في المرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة.

حيث تأهل كلًا من: “فريدة الوليد مهدي في مرحلة الشباب، آمنة أحمد أبو النصر في مرحلة الصفوة، مريم هشام نعيم في مرحلة الصفوة، رواء عبد العزيز في مرحلة الناشئين، ميرال عبد السلام في مرحلة الصفوة، محمد يحيى في مرحلة الشباب، حمزة محمد في مرحلة الناشئين، ياسمين أيمن في مرحلة الشباب، وبسنت علي في مرحلة الناشئين“.

الجدير بالذكر أن قد تأهل 5 لاعبين ولاعبات من المرحلة الأولى من التصفيات وهم: “البراء محمد شفيق في مرحلة الشباب، حنين علي في مرحلة الصفوة، هبة الله أيمن في مرحلة الصفوة، مريم زكريا محمد في مرحلة الناشئين، وجودي محمد في مرحلة الناشئين“.

بذلك يكون إجمالي عدد المتأهلين إلى المرحلة النهائية من التصفيات 14 لاعب ولاعبة.

ويأتي المشروع في ضوء حرص وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي و“الإدارة العامة للموهبة الرياضية“ على المشاركة في جميع البطولات التي تنظمها الاتحادات الرياضية بمختلف الألعاب المدرجة بالمشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي للوصول إلى أفضل النتائج سواء كانت محلية أو إفريقية أو عالمية أو أولمبية.

مقالات مشابهة

  • تأهل 9 لاعبين من المشروع القومي لبطولة العالم للتايكوندو بكوريا
  • وكيل «رياضة الشرقية» يتابع أعمال التطوير والصيانة بمركز شباب القنايات
  • الكشف على 850 مواطنا في قافلة طبية الشرقية
  • فحص 850 مواطنا في قافلة طبية بمركز شباب منشأة رضوان بالشرقية 
  • قافلة طبية بمركز شباب قرية منشأة رضوان بأبو كبير
  • "المفاهيم الصحيحة للرجولة" دورات تدريبية بشباب ورياضة سوهاج
  • انطلاق فعاليات دورة الحماية المدنية لفرق الجوالة بالمنيا
  • استمرار فعاليات دورة الحماية المدنية لفرق الجوالة بالمنيا
  • سوهاج تستقبل شعلة المؤتمر العالمي للكشافة في دورته ال43
  • انطلاق فعاليات دورة الحماية المدنية لفرق الجوالة والجوالات بالمنيا