انطلقت اليوم الأربعاء الأول من نوفمبر ٢٠٢٣ ، فعاليات الحملة القومية لتعزيز المشاركة السياسية ، والتى أقيمت بمسرح محافظة المنيا ، وقد اطلقت وزارة الشباب والرياضة ، فعاليات الحملة القومية لــ" تعزيز المشاركة السياسية لشباب مصر في الإنتخابات الرئاسية القادمة، والتى  تحمل شعار  " شارك ٠٠ الكلمة كلمتك " وتستهدف عقد 162 لقاء حواري بمحافظات الجمهورية ، وذلك من خلال الإدارة المركزية للتعليم المدني.

شارك في الحملة 450 شاب وفتاة بفعاليات الحملة القومية لتعزيز المشاركة السياسية لشباب مصر في الانتخابات الرئاسية القادمة من أعضاء مراكز الشباب وبرلمان الشباب ونموذج محاكاة مجلس الشيوخ ، وأعضاء أندية التطوع والفتاة وشباب yly، وأعضاء الكيانات الشبابية .

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، واللواء اسامه القاضى محافظ المنيا ، مندى محمد عكاشة وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمنيا.

وبدأ اللقاء بالسلام الوطنى، ثم كلمة وكيل وزارة الشباب والرياضة ، ومحاضرة الدكتور حسن سند عميد كلية الحقوق جامعة المنيا ، ثم عرض فيديو لإنجازات الدولة المصرية بمحافظة المنيا ، ثم حوار مفتوح مع الشباب وعرض تعريفي ، من شباب البرلمان والشيوخ ، والكيانات الشبابية.

وأشار مندى عكاشة، إلى أن المشاركة السياسية للشباب لها دورها الهام ، في التأثير على المشهد السياسي المصري ، وأن أساس التنمية ينبع من فكرة المشاركة ،  وهذا ما يؤكد على عظمة الدولة المصرية والجمهورية الجديدة ، من خلال تمكين الشباب في كافة مناحي الحياة ، وتقدير دورهم وتصدرهم المشهد الوطني بشكل غير مسبوق"، وتطوير قدرات الشباب والشابات في اليات تفعيل المشاركة السياسية ، وتعزيز الوعي لدى الشباب بالقوانين، والتي تعكس حقوقهم في المشاركة السياسية ، وتعميق الوعي بأهمية الهوية ، والتي تعتبر مدخل للمشاركة السياسية الديمقراطية. 

تحدث الدكتور حسن سند عميد كلية الحقوق ، ان انطلاق الحملة من خلال التعرف على مفهوم المشاركة السياسية ومستوياتها وأشكالها ، وانعكاسات المشاركة السياسية على تحقيق الأمن والإستقرار كأحد أهم مقومات التنمية ومتطلباتها، وأهمية دور الشباب في المشاركة الإيجابية خلال الإنتخابات الرئاسية القادمة ، من خلال توعية الأسرة والمجتمع بضرورة المشاركة في العملية الإنتخابية ، ثم التركيز على البعد المعرفي للمشاركة السياسية ، كقيمة مجتمعية وركيزة أساسية لبناء المجتمع واستقراره في ظل الجمهورية الجديدة".

تتناول الحملة معايير الإختيار بين المرشحين ، أشكال المشاركة السياسية ، الإنتخابات الرئاسية في مصر وأهميتها ،  الجهات المسئولة عن تنظيم الإنتخابات ، الإنتخابات وصورة مصر في الخارج ، وجاء ذلك بحضور مندى محمد عكاشة وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمنيا ، الدكتور محمد حمدي ، الدكتور شريف رمضان معاوني وكيل الوزارة ، احمد طه مدير إدارة البرلمان ، أشرف عبد الأعلى مسئول البرلمان ، والعاملين بإدارات العلاقات العامة والتعليم المدني والبرلمان ، والإدارات الفرعية ومراكز الشباب ، والعديد من شباب الكيانات والتدريب الميداني.

وتسعى وزارة الشباب والرياضة، إلى ترسيخ فكرة المشاركة السياسية للشباب، فهي ضرورية لإنخراطهم في العملية الديمقراطية مكتملة الأركان ، وتسهم في إحياء قيم الديمقراطية الحقة لديهم ، وهذا ما يكون له دورا إيجابيا فى الإنتماء والولاء للوطن ، والذى يعد شرطًا أساسيًّا لمن أراد تحقيق الإنجازات والنجاحات ، أن البناء الحقيقي هو الاستثمار في عقول البشر ، إن المشاركة في الحياة السياسية تعد ركيزة أساسية لبناء الجمهورية الجديدة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تعزيز المشاركة السياسية الحملة القومية أخبار محافظة المنيا وزارة الشباب والریاضة المشارکة السیاسیة الحملة القومیة من خلال

إقرأ أيضاً:

«الشباب والرياضة» تعلن وظائف شاغرة لكل المؤهلات.. 3 شروط للتقديم

كشفت وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع شركة مايكروسوفت ومؤسسة كير مصر من خلال مبادرة توظيف مصر، عن اليوم التوظيفي المفتوح لشركة «رابت مارتا» والتي تحتاج إلى عدد من الموظفين في مجال تحضير الطلبات.

متطلبات الوظيفة

يتطلب القبول بتلك الوظائف أن يكون المتقدم متوفرا فيه الشروط التالية:

- الحصول على مؤهل عالٍ.

- موقف واضح من التجنيد.

- أن يكون لديه خبرة في مجال المخازن والسوبر ماركت.

التقديم على الوظائف

يمكنك التقديم على الوظائف المتاحة عن طريق ملء الاستمارة من هنــــــــا، ثم الذهاب مباشرة إلى فرع الشركة في 27 شارع 10 ميدان المحطة، المعادي بالقرب من محطة مترو المعادي، وذلك غدا الاثنين ابتداء من الواحدة ظهرا وحتى الرابعة مساء.

ويمكنك الحصول على المزيد من الوظائف من خلال الدخول إلى موقع توظيف مصر، كما تعلن وزارة الشباب والرياضة عبر صفحتها الرسمية الكثير من الوظائف الشاغرة بشكل مستمر.

مقالات مشابهة

  • «الشباب والرياضة» تعلن وظائف شاغرة لكل المؤهلات.. 3 شروط للتقديم
  • الكشف على 850 مواطنا في قافلة طبية الشرقية
  • فحص 850 مواطنا في قافلة طبية بمركز شباب منشأة رضوان بالشرقية 
  • إنطلاق حملة «من بدري أمان» للكشف المبكر عن الأورام بدمنهور
  • قافلة طبية بمركز شباب قرية منشأة رضوان بأبو كبير
  • "المفاهيم الصحيحة للرجولة" دورات تدريبية بشباب ورياضة سوهاج
  • "القيادة التطوعية الرقمية" ندوة بمراكز شباب سوهاج
  • انطلاق فعاليات دورة الحماية المدنية لفرق الجوالة بالمنيا
  • استمرار فعاليات دورة الحماية المدنية لفرق الجوالة بالمنيا
  • انطلاق فعاليات دورة الحماية المدنية لفرق الجوالة والجوالات بالمنيا