أطلقت شركة علي بابا الثلاثاء أحدث نسخة من نموذج الذكاء الاصطناعي الخاص بها، حيث تتطلع شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة إلى التنافس مع منافسين أمريكيين مثل أمازون ومايكروسوفت.
أعلنت أكبر شركة صينية للحوسبة السحابية والتجارة الإلكترونية عن Tongyi Qianwen 2.0، وهو أحدث نموذج لغوي كبير لها.
قدمت علي بابا أيضًا منصة خدمة GenAI، والتي تتيح للشركات بناء تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدية الخاصة بها باستخدام بياناتها الخاصة.

 

يتم تدريب LLM على كميات هائلة من البيانات ويشكل الأساس لتطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدية مثل ChatGPT، الذي طورته شركة OpenAI الأمريكية.

ووصفت شركة علي بابا Tongyi Qianwen 2.0 بأنه "ترقية كبيرة عن سابقتها"، والتي تم تقديمها في أبريل.


وقالت علي بابا في بيان صحفي إن Tongyi Qianwen 2.0 "يُظهر قدرات رائعة في فهم التعليمات المعقدة وكتابة النصوص والاستدلال والحفظ ومنع الهلوسة". تشير الهلوسة إلى الذكاء الاصطناعي الذي يقدم معلومات غير صحيحة.

أصدرت شركة علي بابا أيضًا نماذج الذكاء الاصطناعي المصممة لتطبيقات في صناعات واستخدامات محددة - مثل الاستشارات القانونية والتمويل - أثناء توجهها نحو الشركات.

وأعلنت الشركة التي يقع مقرها الرئيس في مدينة هانغتشو أيضًا عن منصة خدمة GenAI، والتي تتيح للشركات بناء تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدية الخاصة بها، باستخدام بياناتها الخاصة. أحد مخاوف الشركات بشأن منتجات الذكاء الاصطناعي العامة مثل ChatGPT هو إمكانية الوصول إلى البيانات من قبل أطراف ثالثة.
تقدم شركة علي بابا وغيرها من اللاعبين السحابيين الرئيسيين أدوات للشركات لبناء منتجات الذكاء الاصطناعي التوليدية الخاصة بها باستخدام بياناتهم الخاصة، والتي من شأنها أن يحميها هؤلاء المزودون كجزء من حزمة الخدمة.

يعد Azure OpenAI Studio من Microsoft وBedrock من Amazon Web Service خدمتين متنافستين.

في حين أن علي بابا هي أكبر لاعب سحابي من حيث حصتها في السوق في الصين، إلا أن الشركة تحاول اللحاق بأمثال أمازون ومايكروسوفت في الخارج.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الذکاء الاصطناعی شرکة علی بابا

إقرأ أيضاً:

بعد توظيف صوته بالذكاء الإصطناعي.. مورجان فريمان: إحتيال

أعترض الفنان الأمريكي مورجان فريمان عن فكرة إستخدام الذكاء الاصطناعي بعد أن انتشر بلوجر مقطع متداول عبر تيك توك، مستعينة بصوت مورجان فريمان كراوي، وتزعم أنه خالها.

 

وقال مورجان فريمان عبر صفحته الشخصيةموقع التدوينات الصغيرة "تويتر" بعد أن نبهه جمهوره: "شكرًا لجمهوري الرائع على إنذارهم ودعمهم في الكشف الاستخدام غير المصرح به لصوت يقلدني عن طريق اللذكاء الاصطناعي".

 

وتابع حديثه قائلا: "إن إخلاصكم يساعد في الحفاظ على الأصالة والنزاهة في المقام الأول، شكرًا" وتابع باستخدام هاشتاج "احتيال" و"حماية الهوية".

 

أعمال مورجان فريمان 

 

واشتهر مورجان فريمان بأدواره البارزة في أفلام الخيال العلمي، بما في ذلك مشاركته في فيلم "Transcendence" الذي يتناول موضوع التكنولوجيا. حقق الفيلم إعجابًا واسعًا بين الجمهور وحصل على استحسان النقاد.

 

وبعد مشاركته في فيلم "The Shawshank Redemption"، قدّم مورجان فريمان أداءً استثنائيًا، حيث ترشح الفيلم لعدد كبير من جوائز الأوسكار، وحقق أعلى تقييم في تاريخ السينما العالمية.

مقالات مشابهة

  • OPPO توفر ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدي لنحو 50 مليون مستخدم بنهاية 2024
  • بمواجهة مايكروسوفت.. مقعد رقابي لآبل في مجلس أوبن إيه آي
  • رئيس قسم AI في مايكروسوفت يوضح قانونية استخدام محتوى الإنترنت لتدريب النماذج
  • هل أنت على استعداد لدفع اشتراك Apple Intelligence+؟
  • سياسيات بريطانيا مستهدفات بمواد إباحية تم إنشاؤها بالذكاء الاصطناعي
  • الذكاء الاصطناعي يتوقع فوز دونالد ترامب في الانتخابات الأمريكية
  • «ميتا» تختبر روبوتات الذكاء على إنستجرام
  • دِل تطرح أجهزة كمبيوتر مدعومة بالذكاء الاصطناعي Copilot+
  • ميتا تتيح ابتكار شخصيات ذكاء اصطناعي مخصصة
  • بعد توظيف صوته بالذكاء الإصطناعي.. مورجان فريمان: إحتيال