التقى اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بمكتبه صباح اليوم، السفير محمد نهاض قنصل عام  فرنسا بالإسكندرية، والوفد المرافق له من السائحين الفرنسيين، على هامش زيارتهم إلى الإسكندرية في إطار تبادل الخبرات في المجالين السياحي والثقافي.

مدير تعليم الإسكندرية يؤكد ضرورة تفعيل الأنشطة المدرسية لتعزيز قيم الولاء والانتماء

جاء ذلك بحضور الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، وضم الوفد: السيد دينى زرفيداكى وقرينته_ والذي يُعد من أهم المؤلفين الفرنسيين وله العديد من الأعمال أهدى منها الكثير لمكتبة الإسكندرية اعتزازًا منه بتاريخ هذا الصرح الثقافي العريق.

وخلال اللقاء؛رحب الشريف بالوفد الفرنسي على أرض الإسكندرية، موضحًا أن الإسكندرية تمتلك العديد من المقومات التاريخية الأثرية والسياحية التي تجعلها دُرة البحر الأبيض المتوسط، مشيرًا إلى حرص المحافظة على توفير كامل الرعاية للوفود السياحية على أرضها.

هذا وأكد على عمق العلاقات الثنائية بين مصر وفرنسا عبر التاريخ، والحرص الشديد على تعزيز تلك العلاقات على كافة الأصعدة.

من جانبهم، وجه الوفد الشكر إلى محافظ الإسكندرية على حفاوة الاستقبال، وأبدوا إعجابهم بالمعالم السياحية التي زاروها على أرض الإسكندرية، حيث تم اعداد برنامج سياحي للوفد الفرنسى يشمل زيارة المتحف اليونانى الرومانى و متحف المجوهرات الملكية و مكتبة الإسكندرية و قلعة قايتباى و متحف الاحياء المائية و المسرح اليونانى الرومانى و حدائق المنتزة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية الانشطة المدرسية العلاقات الثنائية اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية المجوهرات الملكية المتحف اليوناني الروماني المتحف اليوناني اللواء محمد الشريف

إقرأ أيضاً:

تعزيزًَا لعلاقات العمل.. «جبران» يعطي 2100 عامل بإحدى شركات الإسكندرية حقوقهم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن محمد جبران وزير العمل، اليوم الجمعة، تعزيز علاقات العمل بين صاحب العمل، وعمال احدى شركات الملابس الجاهزة بالإسكندرية "شركة مساهمة مصرية" تحت إدارة كندية،وسيرلانكية.

وأكد الوزير جبران ،حرص الوزارة على تعزيز علاقات العمل بين جميع أصحاب الأعمال والعمال في مواقع الإنتاج ،وصناعة بيئة عمل لائقة يستفيد منها طرفي العملية الإنتاجية ،وتستمر معها عجلات الإنتاج نحو الدوران، للمشاركة في عملية التنمية التي تشهدها البلاد، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية...

وتلقى الوزير جبران ، تقريرًا من خالد أبو بكر رئيس الإدارة المركزية للرعاية ،بشأن جهود الإدارة ،ومديرية عمل الإسكندرية برئاسة محمد كمال ، في تنفيذ التوجيهات بالتواجد داخل مواقع العمل والإنتاج ..وتنظيم لقاءات مع إدارة الشركة، وتنفيذ مطالب العمال بتطبيق الحد الأدني للأجور ،حيث وجه العمال الشكر والتقدير إلى وزارة العمل على جهودها الرامية نحو المزيد من الأمان الوظيفي للعمال ،والتشجيع على الاستثمار تنفيذًا لتكليفات السيد الرئيس.

يشار هنا إلى أن الشركة تستهدف، مضاعفة حجم طاقتها الإنتاجية في مصر خلال الفترة المقبلة ، مع زيادة حجم استثماراتها خلال السنوات الخمس المقبلة إلى أكثر من 10 ملايين دولار.

وتأسست في سريلانكا، وتبلغ قيمة استثماراتها  270 مليون دولار، إذ تقدم حلول سلسلة توريد الملابس التي تركز على الاستدامة، وتمتلك 12 منشأة صناعية في  كل من مصر وسريلانكا، وكينيا، وإثيوبيا، فضلا عن 4 مراكز تصميم في سريلانكا، وأمريكا والمملكة المتحدة، وفرنسا.

مقالات مشابهة

  • العلاقات السورية الهندية وسبل تطويرها… محور لقاء المهندس عرنوس وأحمد
  • الرحلات البحرية والتخييم والغوص أبرز الأنشطة السياحية ازدهارا في محافظة مسندم
  • رشيد يؤكد على تعزيز العلاقات مع موطنه الثاني بريطانيا
  • صيف مصر ينعش اقتصاد مدنها الساحلية.. فماذا عن الشتاء؟
  • النائب العام يبحث تبادل الخبرات القضائية مع نظيره الصيني
  • تعزيزًَا لعلاقات العمل.. «جبران» يعطي 2100 عامل بإحدى شركات الإسكندرية حقوقهم
  • بعد اجتماعه مع قيادات الوزارة.. ننشر أول قرارات وزير السياحة والآثار الجديد
  • وزير السياحة يناقش أهم الملفات وخطط العمل خلال الفترة المقبلة.. ويؤكد ضرورة النهوض بالقطاع
  • بن فرحان يبحث مع بوريل سبل تعزيز العلاقات بين المملكة والاتحاد الأوروبي
  • وزير السياحة في أول يوم: تعظيم الإيرادات السياحية أولوية المرحلة المقبلة