أصبح من الممكن استخدام Chat GPT في مصر، الذي جرى تطويره من شركة Open AI المتخصصة في الذكاء الاصطناعي، وهو تطبيق معتمد على الذكاء الاصطناعي، ويتميز  بالقدرة على فهم اللغة الطبيعية وتوليد النصوص بشكل مفصل وطبيعي.

ويتم تدريب شات جي بي تي على كمية هائلة من البيانات المكتوبة على الإنترنت، ويتعلم من الأنماط والتركيبات اللغوية الموجودة في هذه البيانات، ويمكن استخدامه للمحادثات العامة، وتقديم المعلومات، والمساعدة في حل المشكلات، وتوليد النصوص الإبداعية، والعديد من التطبيقات الأخرى.

ويراود تفكير البعض، هل يحصل Chat GPT على بيانات شخصية أو معلومات عن المستخدم وهل هناك مخاطر من ذلك؟، وكيفية استخدامه مجانا؟، وهو ما رد عليه المهندس كريم جلال، الباحث في أمن المعلومات ومدير مخاطر الاحتيال والتوجه والحوكمة بالقطاع المالي في تصريحات لـ«الوطن».

هل هناك مخاطر من Chat GPT ؟

وشرح كريم جلال أن هناك نوعين من Chat GPT، أحدهما بمقابل مادي والآخر مجاني، وعند التسجيل يعمل المستخدم على إدخال بياناته من الاسم والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف، مضيفًا أنّ شات GPT ليس الوحيد في مجال أدوات الذكاء الاصطناعي، لكنه الأكثر شهرة دون غيره، موضحًا أن هناك الكثير من الأدوات الأخرى المجانية التي تقدم معلومات أكثر حداثة مثل جوجل Bard وBing AI الخاص بشركة مايكروسوفت وغيرها.

وذكر الباحث في أمن المعلومات، أنّ المحادثات ما بين المستخدم والروبوت أو ChatGPT تظل مسجلة لديه ولا يمكن حذفها، إذ يعتبر أداة لمساعدة الشخص.

وأشار إلى أن هناك عددا من المراحل للذكاء الاصطناعي منها التي تحتوي على مخاطر، ولكن ChatGPT يعمل على مساعدة المستخدم ويجمع المعلومات عن الشخص نفسه من خلال الأسئلة التي يطرحها، إذ إنه يعلم من خلاله ما يفضله من أجل الرد عليه فيما بعد بطريقة يستفاد منها في تخصصه، أي يكون على دراية بهدفه، بناء على التحليلات التي يقوم بها.

«كريم»: أي تطبيق يجمع المعلومات

وتابع «كريم» أن Chat GPT مفيد أكثر من أنه مضر، مؤكدًا أنّ أي تطبيق يتم استخدامه يعمل على تجميع معلومات المستخدم، لتوظيفها فيما بعد بشكل يناسب أصحاب التطبيق.

وأكد أن شات جي بي تي، يمكن استخدامه في مجموعة متنوعة من الأشياء، مثل توفير المعلومات، والمساعدة في حل المشكلات، وإجراء المحادثات العامة، وتقديم النصائح والإرشادات وكتابة مقالات، وغيرها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شات جي بي تي أمن المعلومات استخدام ChatGPT

إقرأ أيضاً:

عضو بالكنيست الإسرائيلي: بيانات هجاري تحرج الجيش وتضلل الجمهور والحكومة

نقلت وسائل إعلام إسرائيلي عن عضو لجنة الخارجية والأمن بالكنيست عميت هاليفي، أن بيانات دانيال هجاري المتحدث باسم جيش الاحتلال، تحرج الجيش والأخطر أنها تضلل الجمهور والحكومة، وفق نبأ عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

وأكد هاليفي، أن كل جندي يدخل خان يونس أو حي الزيتون أكثر من مرة يدرك أنه لم يُحسم شيء، والجيش لم يهزم أي كتيبة أو حتى فصيل لحماس في رفح الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • تضارب في نوع السلاح المستخدم في محاولة اغتيال ترامب.. تعرف على أبرز المعلومات
  • العقيل : توثيق تاريخ البطولات يتم استخدامه لإلهاء الوسط الرياضي ..فيديو
  • فوائد زيت العرقسوس للبشرة وكيفية استخدامه للحصول على إشراقة صحية
  • فوائد زيت الزيتون للبشرة وكيفية استخدامه لتعزيز جمالها وصحتها
  • برلماني يرفض إدراج العفو والأحوال الشخصية بجلسة واحدة: هناك اختلاف بين القانونين
  • توقعات الذهب لنهاية العام وفقًا للذكاء الاصطناعي
  • أبو عبيدة يعلق على الهجوم الصاروخي للحوثيين على تل ابيب ونوع السلاح المستخدم
  • التخطيط: مرحلة الترقيم والحصر ستنشئ قاعدة بيانات بأعداد المباني والمساكن والمنشآت
  • "أيربودز برو 2".. آبل تقود ثورة للتغلب على ضعف السمع
  • عضو بالكنيست الإسرائيلي: بيانات هجاري تحرج الجيش وتضلل الجمهور والحكومة