أحرز منتخب “المواي تاي” 3 ميداليات (ذهبية واحدة وبرونزيتان) في ختام مشاركته بدورة الألعاب العالمية القتالية بالسعودية، التي أقيمت بمشاركة 2500 رياضي وإداري يمثلون أكثر من 80 دولة.

وفاز اللاعب محمد تويزي بذهبية “وزن 57 كجم”، وإلياس حبيب ببرونزية “وزن 81 كجم”، ومحمد مرضي ببرونزية “وزن 67 كجم”.

وشارك بانايوتوس ثيودورو بوليس رئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، في تتويج محمد تويزي بالميدالية الذهبية، بحضور طارق محمد المهيري المدير التنفيذي لاتحاد الإمارات للمواي تاي والكيك بوكسينج.

وهنأ سعادة عبد الله سعيد النيادي رئيس الاتحادين الآسيوي والعربي للمواي تاي، رئيس اتحاد الإمارات للمواي تاي والكيك بوكسينج أبطال المنتخب والكادر الفني والإداري على التميز الكبير في أكبر دورة عالمية للألعاب القتالية، موضحا أن هذه الإنجازات ثمرة دعم واهتمام سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، ودوره الريادي الذي ساهم بقيادة اللعبة للمصاف العالمي.

وقال: “فخورون بالإنجازات المهمة في ”الألعاب العالمية القتالية”، تعزيزاً لمسيرة إنجازات الإمارات العالمية، ما يؤكد المكانة المميزة للعبة، ودور البرامج والخطط الداعمة لتطوير المواهب، وإعدادهم للمشاركة في البطولات العالمية”.

وأكد سعادة النيادي حرص اتحاد الإمارات للمواي تاي والكيك بوكسينج على مواصلة المستويات القوية، وتحقيق إنجازات عالمية، ودعم قاعدة اللعبة بالمواهب الواعدة، وتوفير جميع أسباب النجاح لمشاركاتهم الخارجية.

من جهته أعرب طارق محمد المهيري عن فخره واعتزازه بإنجاز المنتخب في أول مشاركة بـ”الألعاب العالمية القتالية”، برغم المنافسة القوية، ما يعكس التطور الكبير “للمواي تاي”، وأشاد بمستويات الأبطال محمد تويزي، وإلياس حبيب علي، ومحمد مرضي وجهود الكادر الفني والإداري.وام

 


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

الإماراتية علياء عبد السلام تشارك في بطولة النرويج لزوارق “الفورمولا 4”

تشارك المتسابقة الإماراتية علياء عبدالسلام ممثلة فريق” 2050″ في بطولة النرويج لزوارق “الفورمولا 4” التي تقام في الفترة من 2 إلى 4 أغسطس المقبل.

وتختتم علياء مرحلة التجارب في نادي أبوظبي للرياضات البحرية الأسبوع المقبل، استعداداً للسفر إلى العاصمة النرويجية أوسلو يوم 25 يوليو الجاري، للمشاركة في البطولة .

وأثنت المتسابقة علياء عبد السلام على جهود اتحاد الإمارات للرياضات البحرية في توفير البيئة المحفزة للاستعداد، وجميع المتطلبات الداعمة لوجودها في بطولة النرويج، كأول فتاة إماراتية تشارك في مثل هذا النوع من السباقات، بعد حصولها على الرخصة الدولية للقيادة رسمياً في سباقات الزوارق السريعة بمختلف البطولات والمشاركة في منافسات “الفورمولا 4”

وأوضحت عبد السلام “23” عاماً أن الطموحات كبيرة للفتاة الإماراتية بفضل الجهود الملموسة في تمكينها من القدرات التنافسية التي تسهم في تطوير مهاراتها، وتحفيزها لرفع علم الإمارات في المحافل الخارجية.

وأضافت أن المرأة الإماراتية أثبتت وجودها في المجالات كافة، وقدرتها على تحقيق الإنجازات، وهي تحظى بالتشجيع، معربة عن أملها بأن تكون مشاركتها في سباقات زوارق “الفورمولا 4” دافعاً للعديد من المتسابقات مستقبلاً.

وحول الأثر الإيجابي لتشجيع والدها عبد السلام فيروز أحد نجوم التسعينات في سباقات الفورمولا 2، قالت: “فخورة بالدعم المعنوي الكبير من والدي وحرصه على متابعتي وتقديم النصائح المحفزة لي خلال المرحلة الماضية، ما يعزز شغفي بالعمل على إظهار أفضل ما أملك لتحقيق النتائج الإيجابية في المنافسات الخارجية”.وام


مقالات مشابهة

  • علياء عبد السلام تشارك في بطولة النرويج لزوارق “الفورمولا 4”
  • مريم بنت محمد آل مكتوم تُطلق مبادرة: “مجتمع جنسيتي إنسان”
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تحصد أعلى مستوى من جائزة “كونسورتيوم رشاقة الأعمال” العالمية
  • الإماراتية علياء عبد السلام تشارك في بطولة النرويج لزوارق “الفورمولا 4”
  • رئيس مجلس الأمن السيبراني يفوز بثلاث جوائز من “غلوبي” العالمية
  • رئيس مجلس الأمن السيبراني يفوز بثلاث جوائز من «غلوبي» العالمية
  • بعد تصريح ماكرون.. حقيقة تأجيل أولمبياد باريس بسبب “الحرب الأهلية”
  • شركة “كي”: منتجات الدفع الالكتروني متجددة ومواكبة التطورات العالمية ضرورة
  • “سؤال المليار”.. هل نحن على حافة حرب عالمية ثالثة؟
  • عمر هلال يطلق الحملة العالمية للسلامة الطرقية “من نيويورك إلى مراكش”