شارك وفد تجاري من دولة الإمارات بحضور معالي حسين بن إبراهيم الحمادي، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في جمهورية الصين الشعبية، وسعادة عبد العزيز النعيمي، الوكيل المساعد لقطاع تنظيم الشؤون التجارية بوزارة الاقتصاد، وأكثر من 27 رائد أعمال إماراتي، في معرض كانتون الذي أقيم خلال الفترة من 21 إلى 27 أكتوبر الجاري بجمهورية الصين الشعبية.

وتهدف المشاركة إلى دعم رواد الأعمال الإماراتيين على استكشاف الفرص التجارية الواعدة بالقطاعات الاقتصادية الجديدة لا سيما التكنولوجيا والصناعة والطاقة الجديدة والسياحة في الأسواق الصينية والدولية، إضافة إلى تعزيز تعاونهم مع الشركات الصينية المتواجدة في المعرض وتطوير الشراكات التجارية المشتركة.

وأكد معالي الحمادي، أن الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الصين الشعبية الصديقة تجمعهما علاقات تاريخية وطيدة وشراكة استراتيجية شاملة في المجالات كافة خاصة الاقتصادية والتجارية، كما تحظى هذه العلاقات بدعم ورعاية القيادة الرشيدة في البلدين الصديقين، مشيرا إلى الحرص المتبادل على تطوير هذه العلاقات، وتعزيزها بشكل مستمر، بما يسهم في تحقيق تطلعات البلدين وشعبيهما إلى مزيد من التنمية والازدهار المستدامين.

وقال معاليه : تأتي مشاركة وفد دولة الإمارات في هذا المعرض، في إطار العلاقات الاقتصادية بين البلدين إلى آفاق جديدة وتعريف مجتمع الأعمال الإماراتي بالفرص التجارية الواعدة بمختلف القطاعات والأنشطة الاقتصادية بالسوق الصيني، وبناء الشراكات الجديدة مع الشركات الصينية، وتوسيع أعمال الشركات الإماراتية في الأسواق الدولية، لا سيما أن المعرض يضم أكثر من 25000 عارض من جميع أنحاء العالم.

من جانبه قال خالد كلبت، مدير إدارة تطوير المنشآت الصغيرة والمتوسطة وريادة الاعمال بوزارة الاقتصاد : إن الوزارة حريصة على توفير كافة أشكال الدعم لرواد الأعمال الإماراتيين، باعتبارهم مرتكزاً رئيسياً في العمل الاقتصادي الذي تقوده وزارة الاقتصاد نحو تطوير بيئة ريادة الأعمال والمشاريع والصغيرة والمتوسطة في الدولة، والتي شهدت تطورات نوعية خلال المرحلة الماضية، مشيراً إلى أن المعرض يشكل فرصة حيوية لتعزيز التواصل بين رواد الأعمال الإماراتيين والشركات الصينية، ودعمهم في بناء الشراكات التجارية بمختلف القطاعات الاقتصادية.

وشهدت مشاركة وفد الدولة في المعرض، عقد معالي حسين بن إبراهيم الحمادي، لقاء مع رواد الأعمال الإماراتيين لتحفيزهم على التعاون المثمر مع الشركات الصينية المشاركة في المعرض، وكذلك الاستفادة من الممكنات والفرص المتاحة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، إضافة أهمية الاستفادة من التعاون الاقتصادي والتجاري بين دولة الإمارات وجمهورية الصين في نمو أعمالهم ومشاريعهم الريادية ودعم توسيعها بالأسواق الدولية.وام

 

 


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

منحوتتان عمانيتان في معرض «قطعة من الفن» بالكويت

شارك الفنان التشكيلي العماني حاتم بن حميد الشعيلي في المعرض الفني «قطعة من الفن» بدولة الكويت الشقيقة.

وقد افتتح المعرض برعاية الدكتور نبيل الفيلكاوي، رئيس جمعية الفنانين والإعلاميين الكويتية، وبلغ عدد المشاركين فيه 52 فنانًا وفنانة من مختلف دول العالم.

وتنوعت الأعمال الفنية المقدمة بين أعمال النحت والأعمال التصويرية الزيتية والمائية والمكس ميديا.

وحول مشاركته، أوضح الشعيلي قائلا: تأتي هذه المشاركة ضمن عدد من المشاركات الدولية لتمثيل سلطنة عمان في المحافل الدولية، كما أن المشاركة في هذا المعرض تتيح لنا الفرصة لتقديم أعمالنا الفنية على مستوى الوطن العربي، وبالتحديد في دولة الكويت، كما تنمي الجانب الفني من خلال الاطلاع على الأعمال المشاركة والحوار الثقافي بين الفنانين والمتلقين في المعرض.

وأضاف: شاركت بعملين نحتيين؛ الأول تحت عنوان (وثبت أقدامنا)، ويجسّد رجلًا دُقَّ في قدمه مسمار من حديد، وهو منحوت من شجر النيم (شريرش)، أما بالنسبة للمنحوتة الثانية، فهي تحت عنوان (فالتفت الساق بالساق)، وهي عبارة عن قدمين التفتا بعضهما حول بعض، وتوجد على قاعدة خشبية من شجر الغاف البحري نُحتت على شكل وسادة تستلقي عليها القدمان. مقاس العمل 60x40x30 سم.

في هذا العمل، جسدت فكرة الموت وما بعده من خلال حركة الأرجل وما تبث فيها من إحساس بالاسترخاء، وكأنها وجدت الراحة الأبدية التي كانت تبحث عنها قبل الموت.

مقالات مشابهة

  • فيديو | خالد بن محمد بن زايد يعتمد خطط توسعة أعمال ونشاطات «أدنوك»
  • خالد بن محمد بن زايد يزور مكاتب التداول التابعة لمجموعة أدنوك ويلتقي عدداً من خريجي “أكاديمية أدنوك للتجارة والتداول”
  • رئيس «غرفة القاهرة»: منتدى الأعمال المصري - اليوناني فرصة لدعم العلاقات الاقتصادية
  • صندوق خليفة لتطوير المشاريع يتعاون مع شركة «إي آند الإمارات» لتسريع نمو الشركات الناشئة في الدولة
  • حبس 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية في كرداسة
  • نجاح تسليم عينات من تربة القمر من مهمة “تشانغ آه-6” بالصين
  • منحوتتان عمانيتان في معرض «قطعة من الفن» بالكويت
  • عضو بـ«النواب»: المؤتمر المصري الأوروبي فرصة لعرض الفرص الاستثمارية الواعدة
  • معيط: حشد الاستثمارات الأوروبية للاستفادة من الفرص المصرية الواعدة في الإنتاج والتصدير
  • ثاني الزيودي يبحث فرص تعزيز العلاقات الإماراتية الأميركية