كيس بلاستيك أبيض اللون ملقى على أحد الأرصفة في شارع  النصر بمدينة غزة، يوجد بداخله عدد من أرغفة الخبز الملطخة بالدماء، تحمل كل معاني انعدام الإنسانية التي يرتكبها قوات الاحتلال الإسرئيلي في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الجاري.

قصف مخبز الشرق 

كان الأهالي يصطفون أمام مخبز الشرق ليأخذوا نصيبهم من الخبز الذي يوجد به نقص كبير بسبب الهجوم الكبير الذي يقوم به الاحتلال الإسرئيلي على قطاع غزة، ليُفاجأ الجميع بقصف الطيران الحربي للاحتلال الإسرائيلي على المخبز، ما أدى لوقوع عشرات الشهداء والجرحى، كما استهدف القصف الطواقم الطبية ومركبات الإسعاف التي تعمل على نقلهم إلى المستشفيات، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

نقل المصابين إلى مستشفى الشفاء 

تم نقل المصابين والشهداء إلى مستشفى الشفاء، إذ كان الجميع يجلسون إلى جانب بعضهم داخل أرضية المستشفى والدماء يغطي وجوههم، ويتلقون العلاجات اللازمة، لحظات وثقها الصحفي الفلسطيني أحمد حجازي عبر حسابه الشخصي على «إنستجرام» قائلا: «الاحتلال قصف مخبز ، الناس كانت بتاخد الخبز بتاعها، وقسم الاستقبال في المستشفى  فيه أكبر كمية من الإصابات».

الهجوم المكثف على غزة 

بعد الهجوم المكثف على قطاع غزة، أصبحت الحياة شبه منعدمة، إذ لم يعد الوقود متوفرًا وكذا المياه والطعام، فالجميع من الأهالي سواء الكبار والأطفال يقفون إلى جانب بعضهم في طابور طويل أمام أحد المخابز، ينتظرون الحصول على كمية الخبز المتاحة لهم لاستكمال يومهم.

كما أن النازحين في مخيم خان يونس كانوا يقفون في طوابير للحصول على كميات الطعام، إذ كانوا يصطفون بجانب بعضهم البعض، كل منهم يمسك طبقا ليأخذ نصيبه من الطعام الذي كان فاصولياء بيضاء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرئيلي قصف مخبز مستشفى الشفاء قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

معتز البطاوي: الأهلي لم يحول قندوسي للتحقيق.. ولا نمانع في حضوره جلسة الاستماع

 

 

أكد معتز البطاوي المدير الرياضي لنادي سيراميكا كليوباترا، على أن فريقه لا يعارض ذهاب اللاعب الجزائري أحمد قندوسي، إلى النادي الأهلي، بعد إحالة تصريحاته للشؤون القانونية.

معتز البطاوي: الأهلي لم يحول قندوسي للتحقيق.. ولا نمانع في حضوره جلسة الاستماع

 


وقال معتز البطاوي فى تصريحات تليفزيونية عبر برنامج الكورة مع فايق المذاع علي قناة MBC MASR 2: " الأهلي لم يحول قندوسي للتحقيق لكن ما نعلمه أن تصريحات اللاعب هي من حولت للتحقيق".

طارق السيد: هذا سر تتويج الزمالك بلقب السوبر الإفريقي الزمالك يتلقى إخطارًا باستدعاء اثنين من لاعبيه لمنتخب مصر مواليد 2007 و3 لاعبين لمنتخب 2008


وأوضح: "قندوسي يخضع لجلسة استماع ودية مع مسؤولي الأهلي ولا نمانع في ذلك".


وأردف: "اشكر إدارة الأهلي على التعاون وعلى السماح لنا بالحصول على خدمات قندوسي هذا الموسم".


واختتم معتز البطاوي حديثه قائلًا: "محمد رمضان ينوي الاستفسار من قندوسي عن تصريحاته التي أدلى بها، ولا نمانع في ذهاب اللاعب".
 

مقالات مشابهة

  • معتز البطاوي: الأهلي لم يحول قندوسي للتحقيق.. ولا نمانع في حضوره جلسة الاستماع
  • من هو هاشم صفي الدين الذي زعم الاحتلال استهدافه؟
  • مصدران إسرائيليان لـ"أكسيوس": لا تزال نتائج الهجوم الذي استهدف هاشم صفي الدين بالضاحية الجنوبية غير واضحة
  • من يكون الفلسطيني الضحية الوحيد الذي سقط بصواريخ إيران في الضفة الغربية؟(صورة)
  • قائد الثورة يكشف تفاصيل حساسة بشأن الهجوم الإيراني على كيان العدو والمواقع التي تم استهدافها وما الذي حدث بعد الضربة مباشرة
  • داعش يتبنى الهجوم الإرهابي في وادي زغيتون
  • مغردون: قيمة الهجوم الإيراني في الرعب الذي سيدفع مستوطنين للهروب الأبدي
  • مشاركة عمانية ضمن زيارة وفد من الباحثين بالمؤسسات الفكرية العربية إلى الصين
  • عاجل : صنعاء تكشف إدخال منظومة صواريخ جديدة في الهجوم الذي طال مواقع الاحتلال اليوم وهذه هي التفاصيل
  • نبارك الرد الإيراني الذي طال بضربة قاصِمة على رؤوس الاحتلال المُجرم