هاجم الرياض الفرنسي المتخصص في سباق ثلاثة آلاف متر موانع، محيي الدين مخيسي، رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ردا على القصف الوحشي الذي يشنه جيش الاحتلال الإسرائيلي على غزة.

ووصف العداء الفرنسي وبطل أوروبا السابق والحائز على العديد من الميداليات الأولمبية في سباق ثلاثة آلاف متر موانع، أدولف هتلر بأنه “طفل بريء” مقارنة برئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.


محيي الدين مخيسي، بطل العالم السابق في رياضة العدو (3000 متر) الفرنسي الجنسية و الجزائري الأصل كتب في حسابه بتويتر-X بعد قصف جباليا: "بالمقارنة مع نتنياهو فإن هتلر يعتبر مجرد طفل.. طفل مقارنة بما يقوم به الآن نتنياهو، والغرب متعاونون ومتواطئون بحق بما يحدث" pic.twitter.com/2BdfFTo8Xg — Youssef (@MlyYousef) November 1, 2023

ونشر مخيسي رسالة على حسابتها في مواقع التواصل الاجتماعي، منتقدا ما يقوم به جيش الاحتلال من قصف المدنيين في غزة وخصوصا المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال في مخيم جباليا للاجئين قال فيها: “أدولف هتلر طفل في القلب مقارنة بنتنياهو! الغرب متعاونون حقيقيون”.

وأثارت التغريدة جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي لا سميا من آرنو روبينيه، عمدة مدينة Reims، مسقط رأس محيي الدين مخيسي، والذي ردّ على تغريدة العداء السابق البالغ من العمر 38 عاماً، “والقول إن هذا الشخص قد ارتدى قميص منتخب فرنسا! أشعر بالخجل لمدينتنا… يا له من غرق!”.
Et dire que cet individu a porté le maillot de l’équipe de France! J’ai honte pour notre ville… quel naufrage ! https://t.co/UubEWkbnvC — Arnaud Robinet (@ArnaudRobinet) October 31, 2023
لكن الرياضي الفرنسي قام بحذف التغريدة بعد ان تعرض لجوم واسع في فرنسا ونشر سلسلة من التغريدات برر فيها وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بهتلر وقال فيها: "لقد شنت إسرائيل حرباً بهدف القضاء على حماس، ولكن اليوم يتم إبادة المدنيين، وهذا ما يثير غضبي مقارنتي كانت خرقاء وسيئة وأعتذر عن ذلك، كان رد فعلي عاطفيا".
Israël a lancé une guerre visant à anéantir le Hamas, mais aujourd’hui ce sont des civils qui sont anéantis, et c’est cela qui me fait sortir de mes gonds.
Ma comparaison a été maladroite et mauvaise et je m’en excuse pour cela, j’ai réagi avec émotion. — Mekhissi Mahiedine (@officielmmb) November 1, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية بنيامين نتنياهو هتلر هتلر بنيامين نتنياهو مجزرة جباليا القصف علي غزة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مفاجأة تواجه شرطة الاحتلال الإسرائيلي عند توقيف سائق.. ماذا وجدوا؟

في ظل كيان لا يحترم القوانين الدولية ويستحوذ على أراضي الفلسطينيين، يتصرف مواطنوها على نفس الشاكلة، حيث عمد مواطن إسرائيلي على قيادة سيارته الخاصة 10 سنوات كاملة بعد سحب رخصة قيادته ضاربا كل قوانين الاحتلال الإسرائيلي بعرض الحائط.

سائق بدون رخصة

وكشف موقع «I24 News» الإسرائيلي في نسخه المختلفة بالعربية والفرنسية والإنجليزية، عن إلقاء شرطة الاحتلال الإسرائيلي القبض على سائق بدون رخصة ضمن التشديدات الأمنية التي تنفذها الشرطة في ظل غضب المواطنين المتزايد تجاه حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

مفاجأة عند توقيفه قائد السيارة

وألقت الشرطة القبض على المواطن في منطقة زخرون يعقوب وسط إسرائيل، حيث لاحظ رجال الشرطة رجلا سلوكه مريب وسيارة متهالكة فتم توقيفه لفحص أوارق قائد السيارة والمركبة، وكانت المفاجأة بأن السائق صاحب الـ30 عاما مسحوبة رخصته منذ عام 2013 على يد حكم من المحكمة، وبعد اكتشاف الشرطة الإسرائيلية هذا الأمر صباح أمس الثلاثاء تم مصادرة المركبة، واقتياد السائق إلى مركز الشرطة لإجراء التحقيقات معه، وفي نهايتها تقرر اعتقاله على ذمة التحقيق، وعقب انتهاء التحقيق معه قدمت الشرطة لائحة اتهام بشكل سريع ضده إلى المحكمة في الخضيرة مع طلب اعتقاله حتى نهاية الإجراءات.

مقالات مشابهة

  • العبوات الناسفة تشعل جبهة جديدة من الحرب.. ماذا يحدث في الضفة الغربية؟
  • عبدالناصر زيدان يهاجم الجميع بسبب إبراهيم نور الدين
  • محمد علي حسن: نتنياهو أعلن عدم إنهاء الحرب في غزة قبل تحقيق أهدافه
  • جيش الاحتلال ينتقل للمرحلة الثالثة من الحرب شمال غزة.. ماذا عن رفح؟
  • كلب بيتبول شرس يهاجم طفلة 6 سنوات.. ماذا فعل شقيقها لإنقاذها؟
  • مفاجأة تواجه شرطة الاحتلال الإسرائيلي عند توقيف سائق.. ماذا وجدوا؟
  • مستشارة حكومة الاحتلال الإسرائيلي تطالب نتنياهو بإغلاق معتقل به أسرى من غزة
  • نجم صربي يعتذر لثنائي الهلال  
  • بالصورة.. فريق فرنسي يعلن تعاقده مع عميد المنتخب المغربي للشبان
  • ماكرون يبحث مع نتنياهو التوتر على طول “الخط الأزرق”