كشف مجدي يوسف، مراسل صدى البلد في بروكسل، موقف لعدد من دول الاتحاد الأوروبي مما يحدث في قطاع غزة.

وأكد مجدي يوسف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى عبر برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن ألمانيا قدمت ورقة غير رسمية لعدد من الاتحاد الأوروبي حول إدخال قوات دولية إلى قطاع غزة.

وأشار مراسل صدى البلد في بروكسل إلى أن ألمانيا اقترحت على 27 دولة أوروبية وجود قوات دولية في قطاع غزة، بزعم القضاء على حركة حماس.

وتابع الدول التي رفضت مقترح ألمانيا بشأن وجود قوات أوروبية في قطاع غزة مثل فرنسا، لوكسمبورج، إسبانيا، هولندا، والاتحاد الأوروبي، كما أن الاتحاد الأوروبي اقترح قيام هدنة مؤقتة لإيصال المساعدات لسكان قطاع غزة لكنه فشل.

معلقا: الفكرة طرحت ولن تتحول إلى ورقة رسمية تناقش في الاتحاد الأوروبي، لأن هذا المخطط مغامرة غير محسوبة لكنها أصبحت فكرة معدومة نهائيا.

وأضاف أن الدول التي وافقت على تلك الورقة - المقترح الألماني- هي التشيك والمجر والنمسا وألمانيا، معلقا: الفكرة طرحت ولن تتحول إلى ورقة رسمية تناقش في الاتحاد الأوروبي، لأن هذا المخطط مغامرة غير محسوبة لكنها أصبحت فكرة معدومة نهائيا.

وواصل قائلا: جوزيب بوريل، الممثل الأعلى للمفوضية الأوروبية، رفض مقترح ألمانيا مؤكدا أنه ضد مبادئ الاتحاد الأوروبي، لافتا إلى أن ألمانيا حاولت تمرير مقترحها بداعي حماية المدنيين، إضافة إلى أن الإعلام الغربي تحول تحولا جذريا من داعم لمجازر إسرائيل لرافض ما يحدث مع انحياز للشعب الفلسطيني.

وبشأن موقف إيطاليا، استكمل قائلا: اقترحت فتح ممرات آمنة تجاه سيناء لكن الموضوع قوبل بالرفض من خلال نزول المصريين في الشوارع ورفضهم هذا المقترح، حتى تراجعت إيطاليا عن موقفها.

لافتا إلى أن ألمانيا حاولت تمرير مقترحها بداعي حماية المدنيين، إضافة إلى أن الإعلام الغربي تحول تحولا جذريا من داعم لمجازر إسرائيل لرافض ما يحدث مع انحياز للشعب الفلسطيني.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قوات الاحتلال قطاع غزة اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي حركة حماس الكيان الصهيوني قصف غزة العدوان الاسرائيلي الاتحاد الأوروبی أن ألمانیا قطاع غزة إلى أن

إقرأ أيضاً:

«غوغل» تشتكي «مايكروسوفت» أمام الاتحاد الأوروبي

قدمت “غوغل” شكوى إلى المفوضية الأوروبية ضد شركة “مايكروسوفت”، متهمة إياها بممارسات غير تنافسية من خلال دفع عملائها لاستخدام منصتها السحابية “أزور” (Azure) على حساب المنافسين. وأوضح أميت زافيري، المدير العام ونائب رئيس منصة Google Cloud، خلال مؤتمر صحافي، أن هذا الإجراء هو “السبيل الوحيد لإنهاء هيمنة مايكروسوفت، وتوفير خيارات أوسع للعملاء، وضمان شروط منافسة عادلة في الأسواق”. وأضافت “قوقل” في بيان لها أن “شروط ترخيص برامج مايكروسوفت تعيق المؤسسات الأوروبية من نقل أعباء عملها الحالية من Azure إلى منصات سحابية منافسة”.

الأنباء الكويتية

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • رئيس الجالية المصرية في إيطاليا يزور معهد "دون بوسكو" بالقاهرة
  • دول الاتحاد الأوروبي تدعو مواطنيها لمغادرة لبنان بعد اغتيال نصر الله
  • ضبط مدير شركة في القاهرة بتهمة تزوير محررات رسمية
  • الاتحاد الأوروبي يرفض الإعدامات التي تجري في العراق
  • المغرب مُصدِّر رئيسي للأسمدة نحو الاتحاد الأوروبي
  • فيديو| حمدان بن محمد يصل أوزبكستان في مستهل زيارة رسمية
  • بأي مقابل منعت تونس عبور 61 ألف مهاجر نحو إيطاليا؟
  • الاتحاد الأوروبي قلق إزاء تزايد تنفيذ أحكام الإعدام بالعراق
  • «غوغل» تشتكي «مايكروسوفت» أمام الاتحاد الأوروبي
  • الاتحاد الأوروبي يحذر من تحول لبنان إلى غزة جديدة