قال الدكتور أيمن نصرى، رئيس المنتدى العربي الأوروبي، إن فلسطين تحولت لمقبرة جماعية وهذا ما تخشاه إسرائيل، مشيرًا إلى أن الأضرار النفسية للحرب من الممكن أن تكون أسوأ على المدى الطويل.

أستاذ بجامعة القدس: هذه نصيحة أمريكا لإسرائيل بشأن الحرب في غزة أحمد موسى يكشف حقيقة استشهاد جرحى من غزة عند معبر رفح (فيديو)

وأضاف "نصرى" في حواره مع الإعلامي تامر أمين ببرنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار" مساء اليوم الأربعاء، "غزة تحولت إلى حفرة من جهنم ومنظمة الصحة العالمية صرحت وقالت إن فلسطين وصلت إلى مرحلة الموت الجماعي".

ربع قنبلة على غزة 

وأشار إلى أن هناك 12 ألف طن من المتفجرات ضربت في قطاع غزة بما يعادل ربع قنبلة، إلى جانب استخدام القنابل الفسفورية المحرمة دوليًا لتتحول غزة إلى أكبر مقبرة جماعية بالإضافة إلى استخدام الغاز المسيل للأعصاب.

 وأوضح أن منظمة حقوق الإنسان أصدرت 8 تقارير بعد ما حدث في غزة بعد عملية طوفان الأقصى قالت إنه من حق إسرائيل أن تدافع عن نفسها ولكن بعد ما قامت بضرب المستشفى المعمداني بدأت تعمل نوع من التوازن والحكومات الأوروبية تعاملت بحسم وطلبوا المجتمع الدولي أن يقدم الدعم لغزة.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تامر أمين فلسطين المجتمع الدولي المتفجرات منظمة الصحة العالمية مقبرة جماعية الإعلامي تامر أمين مستشفى المعمداني

إقرأ أيضاً:

خوفا من حزب الله.. إسرائيل وجهت نداء عاجلاً لمواطنيها وهذا ما طلبته منهم

أعلن الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، أنه أجرى تغييرا فوريا في سياسة الدفاع لقيادة الجبهة الداخلية.

وأضاف الجيش الإسرائيلي أنه "في إطار التغييرات، تقرر فرض قيود في مناطق التوجيه الإضافية في كل أنحاء البلاد، وتقليص النشاط والتجمعات في مناطق التوجيه في الكرمل ووادي عارا ومنشيه والسامرة وشارون ودان وياركون والشفلح والقدس ومنخفضات يهودا". كما أشار إلى أن بقية مناطق البلاد ستبقى دون تغيير في التعليمات الصادرة حتى الآن.

وفي ما يتعلق بأهم التغييرات في قيادة الجبهة الداخلية ذكر الجيش الإسرائيلي في بيانه أنه "سيتم إجراء الأنشطة التعليمية في مكان يمكن من خلاله الوصول إلى مساحة محمية قياسية أثناء الدفاع".   كما أوضح أن "التجمعات والخدمات يمكن عقدها بحد يصل إلى 30 شخصا في منطقة مفتوحة وما يصل إلى 300 شخص في المبنى".

أما في ما يتعلق بأماكن العمل فقد ذكر الجيش الإسرائيلي أنه من الممكن العمل في مبنى أو في مكان يمكنك من خلاله الوصول إلى مساحة محمية قياسية أثناء الدفاع عن نفسك.

ونصح الجيش الإسرائيلي المواطنين بالاستمرار في اتباع التعليمات التي تنشرها قيادة الجبهة الداخلية في وسائل التوزيع الرسمية. (سكاي نيوز عربية)

مقالات مشابهة

  • إلهام شاهين في افتتاح مهرجان المونودراما: «الوطن العربي لن يهدأ إلا بقيام دولة فلسطين»
  • إسرائيل: التحذير من الهجوم الإيراني المتوقع وصل منتصف النهار
  • خوفا من حزب الله.. إسرائيل وجهت نداء عاجلاً لمواطنيها وهذا ما طلبته منهم
  • إصابتان بإطلاق صواريخ من لبنان باتجاه وسط إسرائيل.. وهذا ما قاله مسؤول أمني
  • رئيس البرلمان العربي: تتنافى مع القانون
  • حزما بلدة الحجارة والأودية على جوار القدس تحولت إلى زنزانة!
  • البرلمان العربي يشيد بمبادرة الملك سلمان بتقديم دعم مالي شهري للأشقاء في فلسطين
  • رئيس البرلمان العربي يشيد بمبادرة المملكة بتقديم دعم مالي شهري للأشقاء في فلسطين
  • البرلمان العربي يشيد بمبادرة خادم الحرمين الشريفين بتقديم الدعم للأشقاء في فلسطين
  • نائبة رئيس حزب الشعب الأوروبي: المغرب شريك استراتيجي حقيقي لأوروبا لأنه يطلع بدور استباقي