أكد الإعلامي أحمد موسى، أن وزارة الاستخبارات الإسرائيلية اقترحت في وثيقة رسمية نقل أهالي غزة إلى أرض سيناء المصرية.

أحمد موسى يكشف حقيقة استشهاد جرحى من غزة عند معبر رفح (فيديو) أستاذ بجامعة القدس: هذه نصيحة أمريكا لإسرائيل بشأن الحرب في غزة

وقال خلال برنامجه "على مسئوليتي"، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن وزارة الاستخبارات الإسرائيلية اقترحت في وثيقة رسمية نقل الفلسطينيين من غزة إلى سيناء، ونتنياهو لم ينف هذه الوثيقة بل أكدها.

حل كارثي لأزمة غزة

وأوضح أن مقترحات إسرائيل بشأن أزمة غزة تتضمن النقل القسري لسكان قطاع غزة إلى سيناء بشكل دائم وهو المقترح الأول، وتسبب وصول هذه الوثيقة إلى الإعلام أزمة كبيرة.

وأضاف أنه ضمن حلول إسرائيل لأزمة قطاع غزة إجلاء السكان خلال الحرب في الوقت الحالي، ثم ترحيل وقت الهجوم والعدوان على القطاع، وهي الوثيقة التي ظهرت بتاريخ 13 أكتوبر الماضي.

وأشار إلى أن المقترحات تتضمن إقامة مدن وخيام جديدة في سيناء لاستيعاب الفلسطينيين المرحلين من قطاع غزة ليتم بعد ذلك إنشاء منطقة عازلة داخل مصر على امتداد عدة كيلومترات وعدم السماح للفلسطينيين بالعودة إلى الإقامة بالقرب من الحدود مع إسرائيل مرة أخرى.

ولفت إلى أن إسرائيل وضعت أفكارًا إجرامية بشأن أزمة غزة الحالية، موضحًا أن كل هذه المقترحات والأفكار مرفوضة بالكامل، ولن يفرض أحد على مصر أي شيء، وهو ما أكده الرئيس عبد الفتاح السيسي أكثر من مرة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة أحمد موسى معبر رفح الرئيس عبد الفتاح السيسي قطاع غزة الإعلامي أحمد موسى وثيقة رسمية أزمة غزة وثيقة اسرائيلية وزارة الاستخبارات

إقرأ أيضاً:

خبير: سيناء تشهد طفرة تعليمية.. والدولة تهتم بتأهيل الطلاب لسوق العمل

قال الدكتور محمد خليل، الخبير التربوي، إن التعليم المدرسي والجامعي يشهد طفرة كبيرة في هذه الفترة، خاصة أن الدولة تولي اهتماماً كبيراً بالتعليم التكنولوجي الذي يؤهل إلى سوق عمل، وتهتم الحكومة بإعداد الطلبة وتأهيلهم إلى سوق العمل المحلي والدولي.

تطور تعليمي في سيناء 

وأضاف «خليل»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح» الذي تقدمه الإعلامية لمياء حمدين على فضائية «إكسترا نيوز»، أنه توجد في سيناء حاليا جامعات أهلية وخاصة، وجامعات فرع العريش، وكليات طب أسنان، وصيدلة، وهندسة، وعلوم تكنولوجيا، وعلوم حاسب، وإعلام، وإدارة أعمال، فضلا عن تخصصات مطلوبة بشدة في السوق المحلي والدولي، وتابع: «أعتبر هذا طفرة مهمة جداً».

وواصل الخبير التربوي: «الأهم مما حدث، هو الاهتمام بالتخصصات الجديدة المهتمة بالذكاء الاصطناعي والطاقة المتجددة، خاصة أن منطقة سيناء قريبة جداً من دول شقيقة عربية، وفي منطقة محورية، ما يجعل أبناء سيناء يستفيدون بكل هذا، كما يتم الاهتمام بأقسام اللغات في جامعات سيناء، لإعدادهم لتعزيز السياحة عن طريق تعليمهم اللغات الأجنبية مثل الإنجليزية والألمانية والفرنسية».

مقالات مشابهة

  • أزمة مروعة.. مفوّض شؤون اللاجئين يندد بأزمة لبنان
  • خبير عسكرى : الاحتلال يستهدف منع أى تعزيزات سورية لحزب الله
  • حماس ترد على ادعاءات إسرائيل بشأن المرأة الايزيدية في غزة
  • الأمم المتحدة تندد بأزمة مروّعة يواجهها لبنان
  • مفوّض شؤون اللاجئين يزور بيروت ويندد بأزمة “مروّعة” يواجهها لبنان
  • خبير: سيناء تشهد طفرة تعليمية والدولة تهتم بتأهيل الطلاب لسوق العمل
  • خبير: سيناء تشهد طفرة تعليمية.. والدولة تهتم بتأهيل الطلاب لسوق العمل
  • محلل سياسي: جيش الاحتلال يسعى إلى إنشاء منطقة عازلة في جنوب لبنان
  • محلل سياسي: جيش الاحتلال يسعى إلى إنشاء منطقة عازلة في جنوب لبنان بطول 61 كليومترًا
  • باحث سياسي: حرب إسرائيل بلبنان تستعيد نموذج قطاع غزة.. فيديو