منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وانطلاق مظاهرات الرفض للحرب الإسرائيلية في بريطانيا، نشأ جدل في المملكة المتحدة بشأن رفع الأعلام الفلسطينية، التي تحولت إلى ظاهرة اكتسحت مختلف الساحات العامة في أغلب المدن البريطانية، بين رافض لهذه الظاهرة ومطالب بإزالتها، وبين من يراها تعبيرا عن حرية الرأي ودفاعا عن فلسطين في مواجهة الاحتلال.



منذ انطلاق العدوان على قطاع غزة يوم 7 من أكتوبر الجاري، انطلقت المظاهرات الشعبية الضخمة الرافضة للعدوان والمطالبة بوقفه.. وقد ردت الحكومة البريطانية بالتلويح بصياغة عدد من القوانين المقيدة للتظاهر، كان أبرزها مذكرة أصدرتها وزيرة الداخلية البريطانية سويلا برافرمان للشرطة البريطانية، لوّح مضمونها بتجريم رفع العلم الفلسطيني أو رفع شعارات مؤيدة لفلسطين.

وقالت برافرمان إن "حمل العلم الفلسطيني قد يكون غير مشروع"، ما فتح التكهنات حول قانونية حمل العلم الفلسطيني في الشوارع البريطانية.

وقد رد أنصار فلسطين في مختلف المدن البريطانية برفض هذه التوجيهات، واستمروا في رفع الأعلام الفلسطينية في المظاهرات الشعبية الضخمة التي شهدتها العديد من المدن الرئيسية البريطانية وفي مقدمتها العاصمة لندن.

ودعا المنتدى الفلسطيني في بريطانيا إلى المشاركة الفعالة بعد غد الجمعة في يوم العلم الوطني الفلسطيني في لندن، وحث المشاركين على التلويح بالأعلام الفلسطينية والمطالبة بإنهاء الاحتلال.



وفي خطوة لافتة للانتباه رفعت السفارة القطرية بلندن العلم الفلسطيني جنباً إلى جنب مع العلم القطري، تضامناً مع الفلسطينيين والمأساة التي يعيشها سكان قطاع غزة.

سفارة دولة #قطر في #لندن ورفعها العلم الفلسطيني بعد مظاهرات الصهاينه .

كفو تنطح كفو #فلسطين_تنتصر #غزة_تنتصر #القدس_عاصمة_فلسطين_الأبدية pic.twitter.com/LpXK0nbhcv

— Eng. Saleh ALDosari (@aldosari_eng) November 1, 2023

ونشر موقع نديب قطر، المتخصص بالأخبار المحلية، خبراً أشار فيه إلى أن "سفارة دولة قطر في لندن ترفع علم فلسطين عاليًا في السماء بجوار علم قطر، تعبيرًا عن تضامن بلادنا مع الشعب الفلسطينيّ الشقيق".

وفي لندن أيضا وضعت السفارة العراقية على واجهتها العلم الفلسطيني إلى جانب العلم العراقي، في إشارة لدعم فلسطين في مواجهة العدوان.



ونشرت العديد من المواقع نماذج للمضايقات التي يتعرض لها أنصار فلسطين من حملة الأعلام الفلسطينية من طرف عناصر الشرطة..

The Palestinian flag has been put up by unknown persons across the London borough of Tower Hamlets. pic.twitter.com/QTFBdO0fRd

— 5Pillars (@5Pillarsuk) October 23, 2023



وقد استمر المؤيدون للقضية الفلسطينية في رفع الأعلام الفلسطينية في مظاهراتهم الرافضة لاستمرار الحرب على قطاع غزة والمطالبة بالحرية لفلسطين.

وعرفت العاصمة البريطانية لندن أضخم الماهرات الشعبية الرافضة للحرب التي تخوضها إسرائيل ضد قطاع غزة منذ 7 تشرين أول (أكتوبر) الجاري.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية العدوان بريطانيا رفع الفلسطينية العلم بريطانيا فلسطين علم عدوان رفع سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الأعلام الفلسطینیة العلم الفلسطینی فلسطین فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الرئاسة الفلسطينية: لاشرعية لأي وجود أجنبي في قطاع غزة

أكدت الرئاسة الفلسطينية مساء اليوم، أن لا شرعية لأي وجود أجنبي على الأراضي الفلسطينية.
وقال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة, رداً على تصريحات الاحتلال الإسرائيلي الداعية إلى تسليم قطاع غزة لقوات دولية إن: الشعب الفلسطيني وحده هو من يقرر من يحكمه ويدير شؤونه.
وشدد على الرفض الفلسطيني التام للوجود الأجنبي على الأرض الفلسطينية سواء في الضفة الغربية أو قطاع غزة، مبينًا أن منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، هي صاحبة الولاية القانونية على كامل أراضي دولة فلسطين في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس.
وأفاد المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية أن التوسع الاستيطاني في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، غير شرعي وهو جزء من الحرب الشاملة، التي تشن على الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته. وجدد التأكيد على أن “السلام لن يمر إلا من خلال فلسطين والقدس وقيادة منظمة التحرير”.

مقالات مشابهة

  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الهوية
  • السفارة الروسية في لندن تعلق على اتهام موسكو بالتدخل في الانتخابات البريطانية
  • احتجاجات متضامنة مع فلسطين على هامش بطولة "ويمبلدون" في بريطانيا
  • حزب المصريين: تبرع «المتحدة» بـ60% من أرباح مهرجان العلمين يعكس دورها الوطني
  • الرئاسة الفلسطينية: نرفض تكريس الاحتلال باستقدام قوات أجنبية لغزة
  • أول رد فلسطيني على خطة تسليم غزة لقوات دولية
  • الرئاسة الفلسطينية ترد على التصريحات الإسرائيلية بتسليم قطاع غزة لقوات دولية
  • الرئاسة الفلسطينية: لاشرعية لأي وجود أجنبي في قطاع غزة
  • فلسطين تدعو لاجتماع عربي طارئ بشأن استيطان الضفة والحرب على غزة
  • الرئاسة الفلسطينية توضح موقفها من تسليم غزة لقوات دولية