بينما تقصف الطائرات الحربية الإسرائيلية قطاع غزة، يتجمع الأطفال الفلسطينيون مع عائلات كبيرة في الشقق أو في مدارس الأمم المتحدة.

اعلان

في غضون 25 يومًا فقط من الحرب، قُتل أكثر من 3600 طفل وقاصر فلسطيني في غزة، وفقًا لوزارة الصحة الفلسطينية، حيث تعرضوا للغارات الجوية دمرت منازلهم فوق رؤوسهم.

وكان من بين القتلى في قطاع غزة، الذي تجاوز عددهم الـ8500 شخص، صحافيون ونساء وكبار في السن وأطفال ورضّع، ومنهم من كان يحتمي في كنيسة أو مستشفى بحثًا عن الأمان.

يدفع الأطفال ثمن الحرب في غزةAbed Khaled/Copyright 2023 The AP

وما يقرب من نصف سكان القطاع المزدحم البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة تبلغ أعمارهم 17 عامًا أو أقل، ويشكلون 40% من القتلى حتى الآن في هذه الحرب. وتقول إسرائيل إن غاراتها الجوية تستهدف مواقع وبنية تحتية تابعة لحماس.

وضع صعب للأطفال في غزة

في هذا السياق، قالت منظمة إنقاذ الطفولة، وهي مؤسسة خيرية عالمية، إن عدد الأطفال الذين قتلوا في غزة خلال ما يزيد قليلاً عن ثلاثة أسابيع تجاوز العدد السنوي للأطفال الذين قتلوا في جميع مناطق الصراع في العالم بعد عام 2019.

على سبيل المثال، قُتل 2985 طفلاً في عشرين منطقة حرب طوال عام 2022 بأكمله.

وقال آدم المدهون، الذي تم إنقاذ ابنته كنزي البالغة من العمر 4 سنوات من تحت الأنقاض وهي مصابة ببتر في ذراعها اليمنى وكسر في الجمجمة: "الوضع في غزة مأساة، لا توجد منطقة آمنة للمدنيين".

وقال من المستشفى في دير البلح: "وضع كنزي مثل بقية الأطفال في غزة الذين تم استهدافهم".

شاهد: لقطات جوية تظهر سيارات الإسعاف أثناء مرورها من معبر رفح

لقد دفع الأطفال الإسرائيليون أيضاً حياتهم ثمنًا في هذه الحرب. خلال الهجوم الذي قامت به حماس في 7 تشرين الأول/ أكتوبر عبر جنوب إسرائيل، قتل مسلحو القسام 1400 شخص، بما في ذلك الأطفال والرضع.

واحتجز المسلحون أكثر من 240 رهينة إلى غزة، من بينهم نحو 30 طفلًا.

وبينما تقصف الطائرات الحربية الإسرائيلية قطاع غزة، يتجمع الأطفال الفلسطينيون مع عائلات كبيرة في الشقق أو في مدارس الأمم المتحدة.

وتلقي إسرائيل باللوم على حماس في حصيلة القتلى في غزة - التي تجاوزت الآن 8700 قتيل، وفقًا لوزارة الصحة في غزة - لأن الجماعة المسلحة تعمل من أحياء سكنية مكتظة، وفق اتهامات تل أبيب. لكن هذا الامر اعتبرته الكثير من الدول الجمعيات عقابًا جماعيًا، غير مبرر.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية خلال زيارة إلى كازاخستان.. الرئيس الفرنسي يدعو لتعزيز الشراكة بين باريس وأستانا اللاعب الهولندي-المغربي أنور الغازي ينفي اعتذاره عن منشور بشأن إسرائيل وحماس شاهد: لقطات جوية تظهر سيارات الإسعاف أثناء مرورها من معبر رفح طوفان الأقصى غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلانالاكثر قراءة شاهد: إسرائيلية تودع ابنها إلى جبهة القتال.. "يجب قتل جميع الفلسطينيين وتدمير غزة ومستشفياتها" شاهد: مطالِبين بـ"إنقاذ أطفال غزة".. أمريكيون يقاطعون كلمة وزير الخارجية بلينكن في الكونغرس تغطية مستمرة| معارك عنيفة و"مجزرة" في جباليا وحماس تتوعد بتحويل غزة لـ"مقبرة للجيش الإسرائيلي" المتحدث باسم كتائب القسام أبو عبيدة: "غزة ستصبح مقبرة للجيش الإسرائيلي" رجل يشتبه في أنه مسلح يحتجز رهائن في اليابان اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الأمم المتحدة تندد بـ"فظاعة" جديدة في جباليا والجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 15 من جنوده في غزة يعرض الآن Next ما هي منظومة "آرو 3" الإسرائيلية ولماذا يعتبرها الإعلام الإسرائيلي الأقوى في العالم؟ يعرض الآن Next أنجلينا جولي: غزة تتحول بسرعة "إلى مقبرة جماعية" وزعماء العالم "متواطئون" يعرض الآن Next الجيش الإسرائيلي يوسع من عمليته البرية في غزة وسط اشتباكات ضارية وسقوط عشرات الضحايا يعرض الآن Next حكومة شرق ليبيا تعقد مؤتمراً لإعادة إعمار درنة التي دمرتها الفيضانات

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس قطاع غزة طوفان الأقصى فلسطين فرنسا ألمانيا كتائب القسام الشرق الأوسط Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس قطاع غزة طوفان الأقصى My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: طوفان الأقصى غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس قطاع غزة طوفان الأقصى فلسطين فرنسا ألمانيا كتائب القسام الشرق الأوسط إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس قطاع غزة طوفان الأقصى یعرض الآن Next قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41 ألفا و252 شهيدا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر، لليوم الـ347 على قطاع غزة.

مجازر مستمرة

وأشارت إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يرتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة  وصل منها للمستشفيات 26 شهيدًا و84 إصابة خلال الـ24ساعة الماضية، بحسب «تليفزيون فلسطين».

وتابعت: «لايزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم».

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 41 ألفا و252 شهيدًا وإصابة 95 ألفا و497 منذ 7 أكتوبر الماضي.

استمرار الحرب

وتدخل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة شهرها الحادي عشر وسط محاولات برعاية أمريكية مصرية قطرية لوقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي، وسط ارتفاع أعداد الشهداء الفلسطينيين إلى أكثر من 41 ألف شخص أغلبهم من الأطفال والسيدات، فيما تحتجز الفصائل الفلسطينية 101 محتجز إسرائيلي وترفض الإفراج عنهم إلا بوقف الحرب، والإفراج عن الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41 ألفا و252 شهيدا
  • وزيرة الصحة الفلسطينية السابقة: مصر حريصة على إدخال المساعدات لغزة.. والعائق الحقيقي إسرائيل
  • إسرائيل تعلن توسيع أهداف الحرب
  • “بلومبرغ”: الصراع بشأن الميزانية في حكومة نتنياهو يكشف كيف مزقت الحرب “إسرائيل”
  • مقابل إقامة وراتب.. تجنيد أفارقة في الجيش الإسرائيلي
  • ارتفاع عدد القتلى في غزة إلى أكثر من 41 ألف شخص
  • عائلات الرهائن لرئيس الأركان الإسرائيلي: الضغط العسكري يعرض أبناءنا للخطر
  • 14 قتيلا في قصف إسرائيلي استهدف منزلا وخيمة نازحين في وسط وجنوب قطاع غزة
  • رغم قلة أصواتهم.. المسلمون يدفعون بمرشحة ثالثة نحو الأضواء في الانتخابات الأميركية
  • وزيرة فلسطينية: ما تشهده غزة الآن لم نره منذ الحرب العالمية الثانية