وثقت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد 8805 فلسطينيين منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والمستمر لليوم 26 على التوالي.

وقالت في بيان, إن من بين الشهداء 3648 طفلاً و 2290 امرأة، بالإضافة إلى 2000 مفقود لازالوا تحت أنقاض المنازل والبنايات المدمرة التي استهدفها القصف الإسرائيلي نصفهم من الأطفال والنساء، لافتةً الانتباه إلى أن من بين ضحايا العدوان 2510 طلاب.

أخبار متعلقة "التعاون الإسلامي" تدين مجزرة الاحتلال في مخيم جباليالجنة حقوق الطفل الأممية تدين تصاعد الانتهاكات الجسيمة في غزة"الأونروا": 70 شهيدا من موظفي الوكالة منذ بدء العدوان على غزة

أكد المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأوسط "الأونروا" سقوط 70 موظفاً في الأونروا منذ بدء العدوان على قطاع #غزة.#اليوم
للتفاصيل..https://t.co/zNRt2ccckw pic.twitter.com/ZBscCzup0O— صحيفة اليوم (@alyaum) November 1, 2023تضرر 200 ألف منزل

من جانبها وثقت وزارة الأشغال الفلسطينية تدمير طائرات الاحتلال منذ بداية العدوان على قطاع غزة 52 مسجداً بشكل كلي و162 بشكل جزئي وتضرر أكثر من 200 ألف منزل بشكل جزئي منها 35 ألف منزل بشكل كلي، بالإضافة إلى تدمير البنية التحتية من شبكات كهرباء وصرف صحي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس غزة غزة قطاع غزة الاحتلال الإسرائيلي فلسطين

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يرتكب مجزرة في النصيرات ويقصف خانيونس.. مشاهد قاسية (شاهد)

استشهد 13 مدنيا غالبيتهم من النساء والأطفال في قصف استهدف منزلين بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

???? مشاهد قاسية.. 13 شهيد وعدد من الجرحى أغلبهم من الأطفال والنساء في قصف الاحتلال منزلين بمخيم النصيرات وسط قطاع #غزة pic.twitter.com/UWyWH1lbRI — ساحات - عاجل ???????? (@Sa7atPlBreaking) September 30, 2024

ومساء الاثنين، استُشهد أربعة فلسطينيين وأصيب آخرون، في قصف إسرائيلي استهدف شقة سكنية في البلدة القديمة شرق مدينة غزة.

وذكرت وسائل إعلام، نقلا عن مصادر طبية، أن "أربعة شهداء وست إصابات وصلوا المستشفيات جراء قصف طائرة مسيرة إسرائيلية شقة سكنية في عمارة صهيون في البلدة القديمة شرق المدينة”.



وفي وقت سابق، أعلن جهاز الدفاع المدني الفلسطيني عن انتشال شهيدين و8 إصابات من عمارة صهيون في محيط سوق العملة وإخلاء السكان العالقين”.

وأضاف أن “طواقم الدفاع المدني وطواقم الإسعاف قامتا بإجلاء الشهداء والمصابين إلى المستشفى المعمداني القريب والذي يبعد عنها مئات الأمتار”.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة لليوم الـ361 على التوالي، مصعدا استهدافه لمراكز الإيواء والمدراس التي تؤوي النازحين.

والاثنين، استشهد مواطنان، في قصف طائرات الاحتلال الحربية مدرسة تؤوي نازحين غرب مدينة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن طائرات الاحتلال الحربية قصف مدرسة أبو جعفر بحي السلاطين غرب بيت لاهيا التي تؤوي نازحين، ما أدى إلى استشهاد مواطنين اثنين وإصابة آخرين.

وتكررت عمليات قصف المدارس ومراكز الإيواء التي تؤوي النازحين في شتى أرجاء قطاع غزة، في سياسة تبدو ممنهجة، وتهدف إلى قتل أكبر عدد من الفلسطينيين في قطاع غزة.



وفي دير البلح وسط القطاع، استشهدت امرأة وطفلها، فجر الاثنين، في قصف للاحتلال استهدف منزلا في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن طائرات الاحتلال الحربية قصفت منزلا في منطقة حكر الجامع بمدينة دير البلح، ما أدى إلى استشهاد امرأة وطفلها الرضيع.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة برا وبحرا وجوا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر من 2023، ما أسفر عن استشهاد 41 ألفا و595 مواطنا، وإصابة 96 ألفا و251 آخرين، غالبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • «الأونروا»: 10 آلاف شخص في القطاع يحتاجون لإجلاء طبي
  • الصحة الفلسطينية: 41638 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • الاحتلال يرتكب مجزرة في النصيرات ويقصف خانيونس.. مشاهد قاسية (شاهد)
  • استشهاد فلسطيني في قصف العدو منزلا جنوب خان يونس
  • الأونروا تحذر من مخاطر كارثية في غزة نتيجة تراكم النفايات (صور)
  • الاحتلال يفرج عن 12 معتقلا من قطاع غزة
  • استشهاد 4 فلسطينيين بينهم طفلان في قصف على دير البلح وسط قطاع غزة
  • “الصحة الفلسطينية”: استشهاد 16859 طفلًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • استشهاد أسير فلسطيني بسجون الاحتلال واتهام بإعدامه
  • استشهاد 3 فلسطينيين في قصف إسرائيلي شمال ووسط قطاع غزة