حمص-سانا

بمشاركة 36 شركة صناعية لمواد البناء افتتحت مساء اليوم في صالة نادي الضباط الكبرى بحمص فعاليات الدورة الثالثة من معرض (البناء والتعمير).

وأشار فواز الهاشمي رئيس مجلس محافظة حمص إلى ضرورة إقامة مثل هكذا معارض تعنى بمواد البناء والإعمار عبر تقديم الشركات لمنتجاتها وتعريف الناس بها.

وأوضح المهندس أيمن شرفو عضو فرع نقابة المهندسين في حمص أن مشاركة النقابة بالمعرض بجناح خاص بالبرمجيات تؤكد دورنا في إعادة إعمار سورية وخاصة أننا تنظيم علمي اجتماعي نعمل على توفير فرص العمل للمهندسين في جميع الاختصاصات باعتبارنا الخط الأول في الإعمار.

من جانبه لفت فراس موصلي مدير مؤسسة الموصلي للمعارض والمؤتمرات المنظمة للمعرض إلى أن المعرض قيمة اقتصادية وطنية تخص الهندسة والبناء والطاقة البديلة مبيناً أن هذه المعارض تشكل نواة مهمة لتحقيق أقصى الاستفادة منها من خلال عرض الشركات المشاركة لمنتجاتها.

وقال المشارك بالمعرض للمرة الثالثة عبادة نيساني: المعرض يقدم منتجات البناء المختلفة للزبائن، ونتعرف من خلاله على أفكار جديدة يتم تداولها لتطوير وتحسين أي منتج.

ورأى المشارك عبد الله الجنيات أن المعرض فرصة لعرض أهم منتجات الدهانات ولوازم الجدران، وخاصة أن هذا الجانب الصناعي بات يشهد تطوراً كبيراً بإضافات متعددة من المواد.

وقال المشارك نعيم شريفة: إن المعارض تشكل فسحة مهمة للشركات والمصنعين لعرض منتجاتهم وأفكارهم للذوق العام فيما يتعلق بإنتاج المواد الصحية وديكوراتها.

وترافق المعرض الذي يستمر للخامس من الشهر الحالي إقامة ندوات تعريفية بالشركات ومنتجاتها والمواد المصنعة.

مثال جمول

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

افتتاح معرض لبيع الكتب فى مكتبة المستقبل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنظم مكتبة المستقبل معرضا للكتب والذي يضم أكثر من 750 كتابا بمختلف مجالات العلوم والفنون واللغات والآداب والقانون لكبار الكتاب المصريين والعالميين ولذي يستمر لمدة شهر.
قال نبيل حلمي رئيس مجلس ادارة جمعية مصر الجديدة: إن الكتب المعروضة ارتأت المكتبة عرضها للبيع بأسعار رمزية وذلك لبناء الفكر ونشر ثقافة القراءة بين الجميع باعتبارها أحد أدوات القوى الناعمة للمساهمة في بناء وتنمية المجتمع.
واوضح ان تنظيم المعرض يأتى ضمن البرنامج الثقافي لمكتبات الجمعية بهدف المساهمة في نشر المعرفة وتشجيع الاهتمام بالكتاب وتعزيز شغف القراءة بين شتى فئات المجتمع.
 
كما تنظم  مكتبة المستقبل في 6  من مساء اليوم الاربعاء ندوة بعنوان " كيف تتغلب على القلق " تتناول التوتر الذي يمنع قدرتنا على إنجاز المهام اليومية، ويحدث الإجهاد السيئ عندما يتراكم الكثير من الضغط حولنا، وبمجرد أن يشعر الجسم بوجود الكثير من الضغط فإنه يبدأ في الانهيار مما يؤدي إلى ظهور أعراض فى مقدمتها القلق .
وتتمحور الندوة التى تحاضر فيها الدكتورة  إسراء إبراهيم ، دكتوراه علم النفس الإرشادي ومعالج معرفى سلوكى ومستشار نفسى تربوى ، كيف ينشأ القلق ، اعراض القلق ، كيف تتغلب على القلق .
 

مقالات مشابهة

  • المرتضى زار المعرض التراثي في بيت الفن في طرابلس
  • ننشر تفاصيل الدورة الـ 19 لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب
  • إدارة الجودة في المؤسسات التعليمية.. دورة تدريبية في ثانوية المتفوقين بحمص
  • افتتاح معرض لبيع الكتب فى مكتبة المستقبل
  • العنصرية والآثار.. معرض عن الاستعمار الألماني يواجه بغضب اليمين المتطرف
  • 24 عملًا إبداعيًا في معرض "شذرات" بكلية التربية بالرستاق
  • موزة العفيفية: المعارض التسويقية محطة لاكتساب المعارف وتبادل الخبرات
  • في معرض الزهور.. عروض متنوعة لمنتجات العسل
  • معرض غنائم الجيش الروسي في موسكو يسدل ستاره
  • حبس 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية في كرداسة