قال مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، الأربعاء، إنه يشعر بالقلق من أن الغارات الجوية الإسرائيلية على مخيم جباليا للاجئين في غزة، قد ترقى إلى مستوى جرائم حرب.

وكتب مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة على منصة إكس "نظراً للعدد الكبير من الضحايا المدنيين، وحجم الدمار في أعقاب الغارات الجوية الإسرائيلية على مخيم جباليا للاجئين، لدينا مخاوف جدية من أن تكون هذه هجمات غير متناسبة، يمكن أن ترقى إلى مستوى جرائم حرب".

الأمم المتحدة: مرحلة "أكثر رعباً" في #غزة بعد "فظاعة" #جباليا https://t.co/gczJKsXXv9 pic.twitter.com/W60EIHDYHZ

— 24.ae (@20fourMedia) November 1, 2023 وفي وقت سابق، قال ستفيان دوغاريك، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، إن الأخير "يشعر بالصدمة من تصاعد العنف في غزة، بما في ذلك مقتل فلسطينيين، بمن فيهم نساء وأطفال، في القصف الإسرائيلي على مناطق مأهولة في مخيم جباليا للاجئين المكتظ".
كما قال منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة مارتن غريفيث في بيان "هذه مجرد أحدث الفظائع التي لحقت بسكان غزة، حيث دخل القتال مرحلة أكثر رعباً، مع عواقب إنسانية مروعة بشكل متزايد".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل للأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

الإمارات تواصل اجتماعاتها في الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة

واصل وفد دولة الإمارات مشاركته في عدة اجتماعات رئيسية رفيعة المستوى، ضمن اليوم الثالث من أعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التي تستمر لمدة أسبوع.

حضر عبد الرحمن بن محمد العويس، وزير الصحة ووقاية المجتمع، اجتماعاً حول مقاومة مضادات الميكروبات، حيث تم الاتفاق على إصدار إعلان جماعي في هذا الشأن. كما أشار إلى التقدم المحرز في مواجهة هذه المشكلة العالمية.
كما التقت ريم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، مع كاثرين راسيل، المدير التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف).
وشارك الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، في حدث متعلق بمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ COP28، بحضور رئاسة COP29 والبرازيل.
بينما شارك الشيخ سالم القاسمي، وزير الثقافة، في جلسة حوارية لتحالف الأمم المتحدة للحضارات حول دعم الحوار بين الثقافات والأديان.
وتحدثت الدكتورة آمنة الضحاك، وزيرة التغير المناخي والبيئة، في "حوار القادة" حول المركز العالمي للتكيف، كما عقدت اجتماعات مع عدد من المسؤولين من الأمم المتحدة والحكومات بشأن الطاقة والبيئة.
وتناول الشيخ شخبوط بن نهيان، وزير الدولة، موضوع تسريع الاستثمار في الأسواق الأفريقية خلال طاولة مستديرة، كما شارك في فعالية "أفريقيا ونقطة التحول"، وهي ندوة للمستثمرين من الولايات المتحدة نظمها معهد "ميلكين" و"إنفست أفريكا".
وشارك أحمد الصايغ، وزير الدولة، في الاجتماع الوزاري لحوار التعاون الآسيوي، بينما حضر  خليفة شاهين المرر، وزير الدولة، اجتماعاً حول الوضع في ليبيا.
كما التقت لانا نسيبة، مساعدة وزير الخارجية، بعدد من المسؤولين، بما في ذلك سيما بحوث من هيئة الأمم المتحدة للمرأة.
وشارك سالم سعيد الجابري في الاجتماع رفيع المستوى حول اليوم الدولي للإزالة الكاملة للأسلحة النووية.

والتقت رزان المبارك، رئيسة الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة (IUCN) ورائدة الأمم المتحدة للمناخ في مؤتمر الدول الأطراف COP28، باللجنة العليا لاقتصاد المحيطات المستدام، بما في ذلك أعضاء أمانة اللجنة توم بيكرل وستيفاني أوكندن، بالإضافة إلى رئيسي اللجنة جورج بورستينغ وإيلانا سيد، وناقشت موضوع حماية المحيطات في حوارات مع اللجنة العليا لاقتصاد المحيطات المستدام.

تُعتبر هذه الأنشطة جزءًا من التزام دولة الإمارات بمشاركة فعالة في القضايا العالمية وتعزيز التعاون الدولي.

#الإمارات توقع اتفاقية تمويل مع اللجنة الدولية للصليب الأحمرhttps://t.co/gKcRAyTTvK pic.twitter.com/GPLWEA3i6P

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) September 28, 2024

مقالات مشابهة

  • بالأرقام.. تقرير للأمم المتحدة يكشف "كارثة غزة"
  • الوزير صباغ: استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية منذ 1967 بما فيها الجولان السوري وارتكابه جرائم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب لا يزال شاهداً ماثلاً على إخفاق الأمم المتحدة في إنهاء هذا الاحتلال العنصري التوسعي ويمثل دليلاً دامغاً على منع الولايات
  • نشاط دبلوماسي مكثف لوفد الإمارات في الأمم المتحدة
  • مفوضية الأمم المتحدة للاجئين: 70 ألف شخص فروا من لبنان
  • وزير الخارجية: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع الأمم المتحدة
  • وزير الخارجية الإيراني وأمين عام الأمم المتحدة يبحثان جرائم الاحتلال في غزة ولبنان
  • لافروف: أطالب بتحقيق أممي منصف في أساليب إسرائيل والولايات المتحدة
  • الإمارات تواصل اجتماعاتها في الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة
  • الأمم المتحدة: لا بديل لـ«الأونروا» ويجب دعمها فوراً
  • الأمين العام للأمم المتحدة: لا يمكن تحمل تكلفة مفاوضات وقف إطلاق نار أخري في لبنان لن تؤتى ثمارها