الجديد برس:

أفادت القناة 13 الإسرائيلية، الأربعاء، بأن عدد قتلى جيش الاحتلال ارتفع إلى 16 خلال الساعات الأخيرة، ضمن الاشتباكات العنيفة التي تدور منذ أمس الثلاثاء في شمال قطاع غزة.

وأوضحت القناة أن 11 من قتلى الاحتلال سقطوا بعد إصابة مدرعتهم من طراز “النمر” NAMER بصاروخ مضاد للدبابات لدى المقاومة الفلسطينية، مؤكدةً أنه المسؤول عن سقوط القتلى.

بدوره، أكد محلل الشؤون العسكرية في الصحيفة، يوسي يهوشع، أن استخدام المقاومة هذا السلاح، يجبي ثمناً باهظاً من “الجيش” الإسرائيلي، إلى جانب تهديدات أخرى، منها القنص ونشر العبوات.

وفي وقتٍ سابق اليوم، أوضحت وسائل إعلام إسرائيلية، أن الجنود القتلى هم من لواء “غفعاتي”، وأنهم تعرضوا لصاروخ مضاد للدروع في شمالي القطاع.

في هذه الأثناء، أُصيب اثنان من جنود الاحتلال بوحدة المظليين “بجروح خطيرة” خلال القتال في قطاع غزة، وفق بيان لجيش الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء.

وفي السياق، قال رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، في رسالة مصورة عبر تطبيق “إكس”: “نحن في حرب صعبة.. وستكون حرباً طويلة”، مؤكداً أنه “ستكون لإسرائيل خلال الحرب خسائر مؤلمة”.

بالتزامن مع ذلك، قال وزير دفاع الاحتلال، يوآف غالانت، إن القتلى الإسرائيليين الذين قتلوا في استهداف كتائب القسام ناقلة جند، كانت تحاول التوغل نحو شمال قطاع غزة “ضربة قاسية ومؤلمة”.

من جهته، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: “خسائرنا خلال القتال في غزة مؤلمة، وسنفعل ما بوسعنا لتأمين قواتنا، لقد فقدنا جنوداً، الأربعاء، في عمليات بغزة”، وأضاف أن عدد جنود الاحتلال القتلى ارتفع إلى 326 منذ 7 أكتوبر الماضي.

وكانت كتائب القسام قد أكدت اليوم، تدمير آلية للاحتلال كانت قد توغلت شرق حي الزيتون جنوبي غزة، مشيرةً إلى أنها استهدفتها بقذيفة “الياسين 105” التي دخلت إلى الخدمة العسكرية لأول مرة في معركة “طوفان الأقصى”.

كذلك، أعلنت القسام أن مسيرة تابعة لها أسقطت قذيفة مضادة للأفراد على قوة صهيونية راجلة في بيت حانون.

ومساء السبت، نشرت كتائب القسام، مقطع فيديو يظهر لحظة استهداف مدرعة إسرائيلية من نوع “النمر” بصاروخ كورنيت شرق حي الشجاعية في شرقي قطاع غزة.

وبحسب المعلومات المرفقة مع الفيديو، فإن مدرعة “النمر” الإسرائيلية المدمرة بصاروخ كورنيت موجّه شرقي غزة، هي من العربات المخصصة للعمل كناقلة جنود وتحمل 14 جندياً.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2023/10/شاهد-لحظة-تدمير-مدرعة-إسرائيلية-تحمل-14-جندياً-شرقي-غزة.mp4

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

عملية مركبة للقسام توقع قتلى وجرحى بين جنود الاحتلال

#سواليف

أعلنت #كتائب_القسام صباح اليوم الأحد ، عن #عملية_مركبة بحي الجنينة قرب مسجد عباد الرحمن شرق مدينة #رفح. وأضافت : استهدفنا #جرافة عسكرية من نوع “D9” بقذيفة “الياسين 105” وفور تقدم قوة النجدة للمكان تم استهداف #ناقلة_جند بجوارها عدد من الجنود بقذيفة “الياسين 105” وإيقاعهم جميعًا بين #قتيل و #جريح .

مقالات مشابهة

  • ‏مصادر طبية تابعة لحماس: ارتفاع حصيلة قتلى الحرب في قطاع غزة إلى 41252 شخصا
  • كتائب القسام تعلن قتل وإصابة جنود إسرائيليين في غزة
  • كتائب القسام تبارك الضربة اليمنية بصاروخ “فرط صوتي” على “تل أبيب” وتعتبرها نقلة نوعية في مسار المعركة
  • “حماس”.. تجنيد الأفارقة يؤكد عمق الأزمة الأخلاقية في كيان العدو الصهيوني
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الغاشم على القطاع.. استشهاد وإصابة 136543 فلسطينيًا في “غزة”
  • القسام تؤكد مقتل وإصابة جنود إسرائيليين في رفح
  • حزب الله يدُك مقر كتائب ‏المدرعات في ثكنة “راوية” وموقعي المالكية والمطلة
  • عملية مركبة للقسام توقع قتلى وجرحى بين جنود الاحتلال
  • “القسام” تعلن تفجير ست عبوات في آليات العدو خلال عدوانه الأخير على طولكرم
  • إعلام إسرائيلي: رئيس أركان الجيش قال لعائلات جنود محتجزين إن إعادتهم ستكون صعبة