أكد "البيت الأبيض"، أن الولايات المتحدة ليس لديها خطط لإرسال ونشر قوات أمريكية في قطاع غزة "الآن أو في المستقبل"، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، مساء اليوم الأربعاء.

بايدن يُعلن مُغادرة مواطنين أمريكيين قطاع غزة إلى مصر إسبانيا تُدين قصف مخيم جباليا في غزة وتدعو لاحترام القانون الإنساني

وأوضح البيت الأبيض: "الولايات المتحدة ليست لديها خطط لإرسال قوات أمريكية إلى غزة الآن أو في وقت لاحق".

وأضاف أن "واشنطن تعتبر أن من غير المناسب فرض وقف لإطلاق النار في غزة، لكن التوقف المؤقت للأغراض الإنسانية يمكن أن يكون مفيدا".

هذا وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" نقلاً عن مسؤول في البنتاغون أن قوات أمريكية خاصة وصلت إلى إسرائيل لمساعدتها في البحث عن أماكن الرهائن لدى "حماس" في قطاع غزة.

ويُواجه الرئيس الأمريكي جو بايدن، ضغوطا وتحذيرات متزايدة، داخل الحزب الديمقراطي، بسبب دعمه لإسرائيل، كما أكد المجلس الإسلامي الأمريكي وبعض نشطاء الحزب الديمقراطي إنهم سيعملون على الامتناع عن التصويت لصالحه، ما لم تتخذ واشنطن خطوات فورية لوقف إطلاق النار في غزة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي توسيع عمليات قواته البرية بالتعاون مع القوات البحرية والجوية في قطاع غزة.

كما شددت لجنة حقوق الطفل التابعة للأمم المتحدة على أن "لا منتصرين في حرب يقتل فيها آلاف الأطفال"، فيما أدانت "انتهاكات حقوق الإنسان الجسيمة" في قطاع غزة.

ومع دخول الحرب يومها الـ26 منذ بدء عملية "طوفان الأقصى"، يكثف الجيش الإسرائيلي قصفه لقطاع غزة، وسط انقطاع جديد للإنترنيت والاتصالات.

وارتفعت حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على القطاع إلى 8796 قتيلا من بينهم 3648 طفلا و2290 امرأة، و22219 جريحا، فيما قتل من الجانب الإسرائيلي أكثر من 1400 شخص بينهم 331 عسكريا.

بايدن يُعلن مُغادرة مواطنين أمريكيين قطاع غزة إلى مصر

 صرح الرئيس الأمريكي "جو بايدن"، بأن بعض المواطنين الأمريكيين سيُغادرون قطاع غزة اليوم وذلك بعد فتح معبر رفح مع مصر، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، مساء اليوم الأربعاء.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة قوات أمريكية البيت الأبيض بايدن بوابة الوفد قوات أمریکیة فی قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

زيارة مفاجئة بين رئيس وزراء المجر وبوتين تشعل القلق الأمريكي

أعرب البيت الأبيض عن قلقه إزاء الزيارة المفاجئة التي أجراها رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، إلى موسكو.
والتقى "أوربان" بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين وناقشا الحرب في أوكرانيا.العلاقات الروسية المجريةوقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير إن سلوك الزعيم المجري "يؤدي إلى نتائج عكسية".
أخبار متعلقة ملك بريطانيا يستقبل كير ستارمر ويكلفه بتشكيل الحكومةرئيس الوزراء الجديد يتعهد بإعادة بناء بريطانياوأوضحت أن هذه النتائج تتعلق بدعم سيادة أوكرانيا، مبينة أنه لا يساهم في إحلال السلام في الدولة التي غزتها روسيا.
وعلقت: بيير "يمكن لروسيا أن تنهي هذه الحرب حالا بوقف عدوانها ضد أوكرانيا وسيادتها وديمقراطيتها، ويمكنها الانسحاب فورًا."

مقالات مشابهة

  • بدلا عن بايدن.. حديث عن ترشيح كاميلا هاريس للانتخابات الرئاسية المقبلة
  • قلق داخل البيت الأبيض وحملة بايدن حول صحته قبل شهور من الانتخابات
  • خطط أمريكية جديدة تستهدف عائدات النفط الروسية تثير الجدل داخل البيت الأبيض
  • حقيقة إصابة الرئيس الأمريكي بمرض باركنسون.. سجل الزيارات يكشف مفاجأة
  • أبرز تصريحات بايدن في أول مقابلة له بعد مناظرته أمام ترامب
  • زيارة مفاجئة بين رئيس وزراء المجر وبوتين تشعل القلق الأمريكي
  • البيت الأبيض يُدافع عن رغبة بايدن بالحصول على مزيد من ساعات النوم
  • بايدن بزلة جديدة: فخور بكوني أول امرأة سوداء في البيت الأبيض
  • بايدن يسعى لتخطي صعوبات حملته الانتخابية
  • بايدن في اجتماع مع ديمقراطيين: لا فعاليات بعد الثامنة مساء