سكاي نيوز عربية:
2024-07-06@15:49:40 GMT

البابا يعلن مشاركته في مؤتمر COP28 بالإمارات

تاريخ النشر: 1st, November 2023 GMT

أعلن البابا فرنسيس، يوم الأربعاء، أنه سيحضر مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP28 التي ستنطلق في دبي في 30 نوفمبر.

وقال البابا لمحطة "راي 1" التلفزيونية الإيطالية "سأذهب إلى دبي. أعتقد أنني سأغادر في الأول من ديسمبر حتى الثالث منه. سأمضي ثلاثة أيام هناك"، على ما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية.

وتحتضن مدينة إكسبو دبي في الفترة من 30 نوفمبر وحتى 12 ديسمبر مؤتمر "COP28".

يسعى "COP28" لإعادة تشكيل مسار العمل المناخي الدولي بحضور أكثر من 70 ألف مشارك، بمن فيهم رؤساء الدول والحكومات والوزراء، وممثلين عن المنظمات غير الحكومية، والقطاع الخاص، والشعوب الأصلية، والشباب.

ويهدف المؤتمر إلى إنجاز تغيير ملموس والانتقال بمؤتمر الأطراف من كونه منصةً للحوار والتفاوض، إلى اتخاذ إجراءات فعلية لإحداث التغيير الإيجابي على كافة المستويات، حيث يعكس المؤتمر نشاط دولة الإمارات واسع النطاق لتعزيز مشاركة مختلف شرائح المجتمع في دعم العمل المناخي بما يسهم في تحقيق تقدم ملموس وفعال ودائم.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات إكسبو دبي البابا فرنسيس البابا فرانسيس الفاتيكان بابا الفاتيكان مؤتمر الأطراف COP28 إكسبو دبي مناخ

إقرأ أيضاً:

بعد تقديمها.. «المركزي» يعلن إجازة رأس السنة الهجرية للبنوك وموعد عودة العمل

أعلن البنك المركزي موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1446 للبنوك، حيث قرر تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر يوم الخميس المقبل 11 يوليو الجاري، بمناسبة رأس السنة الهجرية لعام 1446.

وكانت الحكومة أعلنت في وقت سابق ترحيل إجازة رأس السنة الهجرية إلى الأحد الموافق 14/ يوليو/2024، لكنها عادت وتم تقديمها إلى الخميس الموافق 11/ يوليو/ 2024.

ذكر البنك المركزي، في بيان اليوم الجمعة، أنه سيتم استئناف العمل بعد انتهاء إجازة رأس السنة الهجرية 1446 للبنوك صباح يوم الأحد الموافق 14 يوليو الجاري.

يتم تحديد موعد العام الهجري1446 رسميًا بعد استطلاع دار الإفتاء هلال محرم 1446 بعد غروب شمس اليوم التاسع والعشرين من شهر ذي الحجة 1445.

وفقًا لما أعلنه محمد جبران، وزير العمل، يحل موعد إجازة رأس السنة الهجرية للقطاع الخاص، يوم الخميس المقبل 11 يوليو 2024، حيث تكون إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الخاص، بمناسبة رأس السنة الهجرية.

وأوضح جبران أنه يحق لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم، مثلي هذا الأجر، وبحسب المادة 52 من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، يستحق العاملون بالقطاع الخاص إجازة بأجر كامل عن أيام عطلات الأعياد والمناسبات الرسمية التي يصدر بتحديدها قرار من الوزير المختص.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء البريطاني الجديد في أول مؤتمر صحفي.. سنبدأ بتنفيذ الأفعال لا الأقوال
  • فتح أسواق جديدة بالخارج .. أهم توصيات مؤتمر علوم البساتين
  • وزير خارجية مصر: يجب العمل على الوقف الفوري للنزاع بالسودان
  • قداسة البابا فرنسيس يبعث برسالة إلى شباب مؤتمر اللاتين بمصر
  • جناح الإمارات يعلن عن مشاركته في «إكسبو 2025 أوساكا» اليابان
  • صورة ميسي و«الرضيع» لامين يامال في حوض الاستحمام تثير الجدل.. ما القصة؟
  • بعد تقديمها.. «المركزي» يعلن إجازة رأس السنة الهجرية للبنوك وموعد عودة العمل
  • أخطر ما قاله البرهان في لقاءه مع الصحفيين
  • جبران يعلن تعزيز علاقات العمل في شركة بالإسكندرية
  • حزب الأمة القومي يعلن المشاركة في مؤتمر القاهرة