بتجرد:
2024-09-16@17:30:20 GMT

لهذا السبب.. أحمد العوضي يكثّف تصوير “الإسكندراني”

تاريخ النشر: 1st, November 2023 GMT

لهذا السبب.. أحمد العوضي يكثّف تصوير “الإسكندراني”

متابعة بتجــرد: كثّف الفنان المصري أحمد العوضي تصوير مشاهده في فيلم “الإسكندراني” لينتهي منه في أقرب وقت حتى يتفرغ لتصوير مسلسله الرمضاني المقبل “حق عرب”، والذي يشهد على انفصاله فنياً عن زوجته الفنانة ياسمين عبد العزيز بعد تقديمهما عدداً من الأعمال الفنية معاً.

وأوشك العوضي بالفعل على الانتهاء من تصوير كل مشاهده في الفيلم، وهو أول بطولة سينمائية له.

وتفرّغ أحمد العوضي خلال الأسابيع الماضية لتصوير الفيلم ما بين القاهرة والإسكندرية، وهو ما ساهم في تسريع الانتهاء من تصوير المشاهد، ولم يتحدّد بعد موعد عرض الفيلم في دور السينما، حيث من المقرر أن يتولّى خالد يوسف عمليات المونتاج والمكساج خلال الأيام المقبلة.

الفيلم إخراج خالد يوسف وهو مأخوذ عن رواية للكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، ومن بطولة: حسين فهمي، صلاح عبدالله، خالد سرحان، انتصار، زينة، وبيومي فؤاد.

وكان أحمد العوضي قد أعلن عن خوضه سباق دراما رمضان المقبل بمسلسل “حق عرب”، حيث روّج له من خلال حسابه الخاص في “فيسبوك” بإطلاق مسابقة بين الجمهور يفوز بها عشرة من متابعيه، الذين يستطيعون التكهّن بنوعية المسلسل ما بين الشعبي والصعيدي والكوميدي.

main 2023-11-01 Bitajarod

المصدر: بتجرد

كلمات دلالية: أحمد العوضی

إقرأ أيضاً:

إعدام 200 فيل في زيمبابوي.. لهذا السبب!

أعلنت هيئة الحياة البرية في زيمبابوي أنها ستعدم 200 فيل بسبب الجفاف غير المسبوق الذي أدى إلى نقص الغذاء، حسبما ذكرت صحيفة "الغارديان".

وقال وزير البيئة في البرلمان إن زيمبابوي لديها من الأفيال "أكثر مما تحتاج"، وأضاف أن الحكومة أصدرت تعليمات لهيئة المتنزهات والحياة البرية في زيمبابوي ببدء عملية الإعدام.
ونقلت صحيفة "الغارديان" عن المدير العام للهيئة فولتون مانغوانيا، أن 200 فيل سيتم اصطيادها في المناطق التي اشتبكت فيها مع البشر، بما في ذلك هوانجي، موطن أكبر محمية طبيعية في زيمبابوي، وتعد هوانجي موطناً لـ 65 ألفاً من الحيوانات.

Zimbabwe will cull 200 elephants amid an unprecedented drought that has caused food shortages and a growing population of animals.

To know more, head over to https://t.co/TNHWHNSpDk#thecurrent #zimbawe #droughtinafricahttps://t.co/lOlh4usANX pic.twitter.com/GJ5ubWrtkt

— The Current (@TheCurrentPK) September 15, 2024

وقالت وزيرة البيئة في زيمبابوي، سيثيمبيسو نيوني، لـ"صوت أميركا"، "نحن نجري مناقشة مع هيئة الحياة البرية وبعض المجتمعات لنحذو حذو ناميبيا، حتى نتمكن من قتل الفيلة وتعبئة اللحوم والتأكد من وصولها إلى بعض المجتمعات التي تحتاج إلى البروتين".
وحسب الصحيفة، فإن زيمبابوي هي موطن لحوالي 100 ألف فيل - ثاني أكبر عدد من الفيلة في العالم بعد بوتسوانا.
وأدان دعاة حماية البيئة ومنظمة حقوق الحيوان "بيتا" إعدام الأفيال في ناميبيا، ووصفوه بأنه قصير النظر وقاس وغير فعال.
وانتقد البعض هذه الخطوة لصيد الأفيال للحصول على الغذاء، إذ تعتبر هذه الحيوانات عامل جذب رئيسي للسياح.
لكن الحكومة قالت إن الأفيال الـ 83 التي سيتم إعدامها لن تكون سوى جزء صغير من حوالي 20 ألف فيل في البلاد القاحلة، وسوف يخفف الضغط على الرعي وإمدادات المياه.

دول تواجه الجفاف 

وتعد زيمبابوي وناميبيا من بين مجموعة من البلدان في جنوب إفريقيا التي أعلنت حالة الطوارئ بسبب الجفاف.
ويعيش حوالي 42% من سكان زيمبابوي في فقر، وفقاً لتقديرات الأمم المتحدة، وتقول السلطات إن حوالي 6 ملايين شخص سيحتاجون إلى مساعدات غذائية خلال موسم الجفاف من نوفمبر(تشرين الثاني) إلى مارس(آذار)، عندما يكون الغذاء في حالة ندرة شديدة.

Zimbabwe orders cull of 200 elephants amid food shortages from drought | Telegraph https://t.co/E0OyIgDgYZ Environment minister says country has more elephants than it needs while critics of hunt say they are a major tourist drawcard

SUMMARY:

Zimbabwe has announced plans to… pic.twitter.com/MfZfW8LXVi

— Venik (@venik44) September 15, 2024

مقالات مشابهة

  • لهذا السبب.. إيمان الحصري تتصدر تريند "جوجل"
  • إعدام 200 فيل في زيمبابوي.. لهذا السبب!
  • أحمد العوضي يكشف ملامح شخصيته في مسلسل «فهد البطل» رمضان 2025
  • "متأكد هتكسر الوطن العربي".. أحمد العوضي يتحدث عن عودة ياسمين عبد العزيز للمنافسة في رمضان
  • أحمد العوضي لـ«الوفد»: فهد البطل هيكون أقوى من حق عرب (تفاصيل)
  • لهذا السبب.. ياسمين صبري تتصدر تريند "جوجل"
  • دراما رمضان 2025.. غادة عادل تتعاقد على مسلسل «سيد الناس» لـ عمرو سعد
  • لهذا السبب.. خالد الصاوي يتصدر تريند جوجل
  • لهذا السبب خالد الصاوي يتصدر تريند جوجل
  • فشل انتقال " فاروق " لسموحه لهذا السبب