أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، تصفية أحد قيادات حركة حماس خلال غارة جوية استهدفت مقر تواجده بالتزامن مع الحرب الإسرائيلية الغاشمة على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي.

وأوضح أفيخاي أدرعي المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي باللغة العربية، أن القوات الإسرائيلية تمكنت من قتل محمد عصار، قائد منظومة الصواريخ المضادة للدروع في حماس.

 توجيه استخباري لجهاز الشاباك 

وأوضح أدرعي، أن طائرة حربية لجيش الاحتلال تمكنت بعد توجيه استخباري لجهاز الشاباك وهيئة الاستخبارات من تصفية محمد عصار قائد منظومة الصواريخ المضادة للدروع في حركة حماس، والمسؤول عن كل التشكيلات المعنية بالقذائف المضادة للدروع في ألوية حماس، وأدار هذه القوات في الروتين، وساعد في تفعيل المنظومة في وقت الطوارئ.

اقرأ غدًا بالوفد.. عبدالسند يمامة: العدوان الإسرائيلي على غزة الأكثر دموية في التاريخ

 قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، إن الجيش الإسرائيلي في ذروة الحرب في قطاع غزة، مشيرًا إلى أن هذه الحرب لها ثمن باهظ ستدفعه إسرائيل في ظل عملياتها المتواصلة.

الجنود ينجحون 

وزعم وزير الدفاع الإسرائيلي: نتقدم في غزة بحسب الخطط ومعارك قوية تجري في الداخل، ونحن في ذروة الحرب وتدور معارك ضارية والجنود ينجحون في مهمتهم والجيش يتقدم.

وتابع: نحن نتقدم حسب المخطط وحماس تتلقى ضربات قاسية وآلاف الأهداف والمخربين تم القضاء عليهم، ولهذه الحرب ثمن باهظ، وأقاسم عائلات الجنود أحزانهم.

لجنة حقوق الطفل التابعة للأمم المتحدة تُدين الانتهاكات ضد الأطفال في غزة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جيش الإحتلال الإسرائيلي الاحتلال الإسرائيلى الإسرائيلية الغاشمة حركة حماس حماس جيش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

ضياء رشوان: الاحتلال الإسرائيلي فشل في اختراق منظومة «السنوار» رغم حصار غزة

علق الكاتب الصحفي ضياء رشوان، على عدم علم الولايات المتحدة بتجهيز إيران ضربة ضد إسرائيل، قائلا: «أمريكا ليس لديها كل القوة الخارقة، كما كنا نظن من قبل أن إسرائيل لديها قوة خارقة أيضا».

إسرائيل ليست قادرة على أصحاب الكلاشينكوف

أضاف خلال استضافته ببرنامج «حديث الأخبار»، وتقدمه الإعلامية ريهام السهلي، على قناة «إكسترا نيوز»، أن إسرائيل ظلت عاما كاملا في غزة غير قادرة على بضع أشخاص يملكون سلاح «كلاشينكوف»، فجيش الدفاع الإسرائيلي اخترق «حزب الله» لكن لم يستطع اختراق منظومة يحيى السنوار رغم أن القطاع محتل منذ 1967 حتى 2005 ثم حوصر منذ 2005 وحتى اليوم.

وتابع: «الوحدة 8200 لم تستطع معرفة التحركات التي حدثت من حماس قبل 7 أكتوبر الماضي، وبالتالي كان هناك فشلا كبيرا للغاية تأكد بعدها، فالذي يتحرك في غزة هو طرف واحد، وهم الفلسطينيون، بينما في لبنان وحزب الله هناك أطراف أخرى تتسرب منها المعلومات».

مقالات مشابهة

  • ضياء رشوان: الاحتلال الإسرائيلي فشل في اختراق منظومة «السنوار» رغم حصار غزة
  • "حماس" تبارك الصواريخ الإيرانية وتقول إنها رد مشرف ورسالة قوية
  • بعد إعلان جيش الاحتلال.. معلومات عن الهجوم البري الإسرائيلي على لبنان
  • اغتيال قائد منظومة الصواريخ متوسطة المدى في حزب الله
  • الاحتلال: تصفية هرم قيادة منظومة الصواريخ والقذائف في حزب الله
  • اغتيال قائد حركة حماس في لبنان على يد الإحتلال الإسرائيلي  
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قائد منظومة الصواريخ في حزب الله
  • جيش الاحتلال يعلن مقتل قائد مجموعة الصواريخ متوسطة المدى لحزب الله
  • الاحتلال يغتال قائد حماس في لبنان فتح شريف أبو الأمين - تفاصيل
  • بالصواريخ والمسيرات والمدافع.. حزب الله يستهدف مواقع متنوعة للاحتلال الإسرائيلي