بوابة الفجر:
2024-07-08@09:03:27 GMT

الصحة: استقبال 81 مصابا فلسطينيا للعلاج في مصر

تاريخ النشر: 1st, November 2023 GMT

أكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن استقبال المصابين الفلسطينيين اليوم يأتي كجزء من تقديم كافة أشكال الدعم الصحي للأشقاء في قطاع غزة بفلسطين، لافتا إلى أن وزارة الصحة تتحرك من منطلق العلاقات الأخوية والأشقاء، ودور الدولة المصرية التي تقدمه والواجب الذي يمليه الضمائر لاستقبال الجرحى والمصابين.

الصحة تكشف آخر التطورات بشأن استقبال المصابين الفلسطينيين بينهم أطفال.. متحدث الصحة يكشف تطورات استقبال مصابي غزة (فيديو) الصحة تتحدث عن استقبال المصابين 

وأضاف "عبد الغفار"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "90 دقيقة" المذاع من خلال قناة "المحور"، اليوم الأربعاء، أنه جرى استقبال مجموعة من الجرحى اليوم، فضلا عن مجموعة من العابرين من أصحاب الجنسيات الأجنبية، والتي تتحرك من خلال أكثر من 40 سيارة إسعاف موجودة حول المعبر، ويتم تلقي الجرحى من الجانب الفلسطيني ونقلهم إلى المعبر. 

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة، أنه يوجد فرق طبية بالتخصصات المختلفة تقوم بالفحص والكشف، وإعادة توجيه عربات الإسعاف لمستشفيات الشيخ زويد، والعريش، وبئر العبد، لافتا إلى أنه يتم توفير التطعيمات واللقاحات للأطفال فيما يتعلق بالحصبة وما إلى ذلك. 

واستكمل، أنه كان قد أبلغ أنه سيصل 81 مصابا فلسطينيا، مشددا على أن هناك خطة كاملة للتعامل مع الأحداث، من خلال مستشفيات شمال سيناء وبورسعيد، والزقازيق والإسماعيلية، وفي حال الاحتياج يمكن الانتقال إلى المحافظات الأكثر قربا للوصول إلى تغطية صحية لتقديم كافة الدعم وفق الاحتياج والأعداد التي سوف تكون بحاجة إلى تقديم الخدمة العلاجية. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الصحة المصابين الفلسطينيين حسام عبد الغفار برنامج 90 الجانب الفلسطيني

إقرأ أيضاً:

«حميات المحلة» تحصل على شهادة الاعتماد تمهيداً للانضمام لمنظومة التأمين الصحى الشامل

أكد الدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة بالغربية، أنه

انطلاقاً من التزام وزارة الصحة بتنمية و تطوير قدرات المنشأت الصحية، وتماشياً مع رؤية مصر 2030 نحو تطبيق نظام صحى متكامل يتميز بالاتاحة و الجودة من خلال منظومة التأمين الصحى الشامل لكل المصريين، و فى سابقة هى الأولى فى محافظة الغربية، فقد حصل مستشفى حميات المحلة الكبرى على شهادة الاعتماد الصادرة من الهيئة العامة للاعتماد و الرقابة GAHAR و التى تعد أعلى شهادة مصرية فى الجودة الصحية و هى الخطوة الأولى للانضمام لمنظومة التأمين الصحى الشامل.

أشار وكيل الوزارة أن رحلة التأهيل للاعتماد طويلة كانت مليئة بالتحديات لكن إرادة فريق العمل المكون من جميع الإدارات الفنية والإدارية بمديرية صحة الغربية قامت بتيسير كل الصعوبات و إتاحة الموارد اللازمة لتأهيل المستشفى.

و قد أعدت إدارة الجودة بالمديرية برئاسة دكتورة مروة دويدار خطة التأهيل وأشرفت على تنفيذها من خلال فريق قوى مؤهل و بالتعاون مع جميع الإدارات الفنية بالمديرية

ليأتى دور القيادات و العاملين بالمستشفى بقيادة دكتور مصطفى فايد والذين أخلصوا العمل و الاجتهاد و سخروا كل طاقاتهم و مورادهم و وقتهم للوصول للاعتماد.

وهنأ وكيل وزارة الصحة بالغربية جميع العاملين بالمديرية بهذا الإنجاز متمنياً اعتماد جميع المستشفيات خلال الفترة القادمة.

مستشفى حميات المحلةمستشفى حميات المحلة

مقالات مشابهة

  • 173 وفاة نتيجة أخطاء طبية خلال عام.. والشرقية في الصدارة
  • "الصحة" لـ"اليوم": 385 حاجًا مازالوا يتلقون الخدمات العلاجية بأقسام التنويم حتى الآن
  • "الصحة" لـ"اليوم": 385 حاجًا مازالوا يتلقون الخدمات العلاجية بأقسام التنويم حتى الآن #عاجل
  • ارتفاع حصيلة القتلى بغزة إلى 38153 مع دخول الحرب شهرها العاشر
  • غزة.. ارتفاع القتلى إلى 38153 مع دخول الحرب شهرها العاشر
  • صحة غزة: 55 شهيدًا و123 مصابا خلال الـ 24 ساعة الماضية
  • الصحة في غزة: استشهاد 38098 فلسطينيا على الأقل وإصابة 87705 آخرين في الهجوم الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر
  • من غزة عبر العريش.. وصول الدفعة الـ18 من الجرحى والمرضى الفلسطينيين إلى أبو ظبي للعلاج
  • من غزة عبر العريش.. وصول الدفعة الـ 18 من الجرحى والمرضى الفلسطينيين إلى أبو ظبي للعلاج
  • «حميات المحلة» تحصل على شهادة الاعتماد تمهيداً للانضمام لمنظومة التأمين الصحى الشامل