أعلنت الممثلة الأمريكية أنجلينا جولي، تضامنها مع الفلسطينيين بقطاع غزة، ورفضها لجرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي منذ 26 يوما بحق أهالي القطاع.

وقالت أنجلينا جولي، وهي إحدى أبرز نجوم هوليود، إن العالم يتفرج على جرائم إبادة النساء والأطفال بقطاع غزة، بعد سنوات من تحويل القطاع إلى سجن مفتوح، واليوم يحولونه إلى مقبرة جماعية.

وهاجمت الرئيس الأمريكي وزعماء أوروبا الغربية الذين يرفضون وقف الحرب على غزة، ويمنعون مجلس الأمن من فرض وقف إطلاق النار على الطرفين، وقالت إن ذلك "يجعل زعماء العالم متواطئين في هذه الجرائم".

وأضافت في منشور على حسابها بمنصة إنستقرام، اطلع عليه "المشهد اليمني"، ونقله وسائل إعلام دولية: "لقد ظلت غزة بمثابة سجن مفتوح منذ ما يقرب من عقدين من الزمن وتتحول الآن بسرعة إلى مقبرة جماعيّة، و40% من القتلى أطفال أبرياء. عائلات بأكملها تُقتل".

اقرأ أيضاً تناثروا فوق الرمال.. شاهد ماذا فعلت طائرة مسيرة لكتائب القسام بجنود الاحتلال شمال غزة ”فيديو” كتائب القسام تنشر فيديو لالتحام مقاتليها مع قوات الاحتلال وتفجير عدد من آالياته العسكرية ”شاهد” ملك الأردن وأمير قطر يدعوان لوقف فوري لإطلاق النار في غزة بيان إماراتي أردني عاجل بشأن التصعيد في غزة وعمان تتخذ أول إجراء عملي مفاجأة جديدة بشأن عدد قتـلى الاحتلال الصهيوني ما يدور في غزة ليس صراع حضارات تفاصيل إستشهاد الفنانة إيناس السقا.. قصفتها قوات الاحتلال أثناء نومها الثانية خلال ساعات.. مجزرة جديدة للاحتلال في قطاع غزة (فيديو مروع) مدير مستشفى في غزة: خرجنا عن الخدمة بسبب نفاد الوقود بالفيديو.. مستوطنة تحث ابنها على قتل كل الفلسطينيين وقصف المستشفيات في غزة: هذا ما سنفعل بعد استعادة الرهائن بيان هام من الإمارات بشأن الطيران.. أعرف السبب حوار بين زعيم عربي ونتنياهو

وأضافت: "بينما يراقب العالم وبدعم نشط من العديد من الحكومات، يتعرض الملايين من المدنيين الفلسطينيين - الأطفال والنساء والأسر - للعقاب الجماعي وتجريدهم من إنسانيتهم، كل ذلك بينما يُحرمون من الغذاء والدواء والمساعدات الإنسانية، وهو ما يتعارض مع القانون الدولي".

وتابعت: "قصف مخيم جباليا يسمى القصف المتعمد للسكان المحاصرين الذين ليس لديهم مكان يفرّون إليه"، في إشارة إلى المجازر التي ارتكبها الاحتلال الاسرائيلي بحق المخيم حيث أبادت طائرات إسرائيل أمس مربعا سكنيا بأكمله، نتج عن ذلك استشهاد وجرح أكثر من 400 من المدنيين جلهم من النساء والأطفال.

وقالت: "بينما يراقب العالم وبدعم نشط من العديد من الحكومات يتعرض الملايين من المدنيين الفلسطينيين الأطفال والنساء والأسر للعقاب الجماعيّ وتجريدهم من إنسانيتهم".

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: فی غزة

إقرأ أيضاً:

واشنطن تقدم طلبا الى السلطة الفلسطينية بشأن إدارة غزة مدنيا

قالت وكالة أنباء العالم العربي ، إن نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي هادي عمرو ، طلب من مسؤولين في السلطة الفلسطينية تقديم خطة تفصيلية لإدارة غزة مدنيا في اليوم التالي للحرب ، المستمرة على القطاع منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي.

ونقلت عن مصدر فلسطيني قالت إنه رفض كشف هويته :" أن عمرو عقد اجتماعين منفصلين مع أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ ورئيس الحكومة محمد مصطفى أمس الخميس، وأبلغهما بتطلع الإدارة الأميركية لرؤية خطة تفصيلية لعمل الوزارات المدنية في غزة بعد الحرب.


وأضاف المصدر أن السلطة "أبدت استعدادها لتولي زمام الأمور في قطاع غزة وفق الرؤية التي قدمتها منظمة التحرير للسداسية العربية وتبنته السداسية بالإجماع"، في إشارة إلى المجموعة التي تضم مصر والسعودية والإمارات والأردن وقطر والسلطة الفلسطينية.

إقرأ/ي أيضا: نتنياهو يتراجع عن معارضته لمشاركة حركة فتح في إدارة غــزة

وكانت السداسية العربية قدمت الورقة إلى وزير الخارجية الأميركية أنتوني بلينكن.

 

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • المحكمة العليا الأميركية تحسم الجدل بشأن حصانة ترامب
  • منذ شهرين.. عائلة المواطن زياد داود تتعرض لعمليات تنكيل واعتقال متكررة
  • سفارة الاحتلال في صربيا تتعرض لهجوم
  • باربرا سترايساند تهاجم ترامب بعد المناظرة الرئاسية
  • إطلاق سراح أسانج يمنح بايدن ورقة رابحة أمام ترامب
  • صياغة جديدة لمقترح «بايدن».. محاولات أمريكية لإتمام اتفاق بين إسرائيل وحماس (فيديو)
  • نيويورك تايمز تهاجم ترامب وتسأل بايدن الرحيل
  • البيت الأبيض والسلام في أوكرانيا
  • واشنطن تقدم طلبا الى السلطة الفلسطينية بشأن إدارة غزة مدنيا
  • العدل الدولية: إسبانيا تطلب الانضمام لدعوى جنوب إفريقيا