أكد القائم بأعمال وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريز، أن "إسبانيا" تُدين الغارات على مخيم جباليا للاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة، داعية إلى احترام القانون الإنساني الدولي، حسبما أفادت وسائل إعلام إسبانية، مساء اليوم الأربعاء.

مجلس الأمة الكويتي يُصدر قرارات عاجلة بشأن الأحداث في غزة الاحتلال الإسرائيلي يُعلن توسيع عمليات قواته البرية في غزة

وقال ألباريز في بيان للخارجية الإسبانية نشر على شبكة "X" للتواصل الاجتماعي: الخسائر في صفوف المدنيين جراء قصف مخيم جباليا مروعة.

يجب احترام القانون الإنساني الدولي في جميع الأوقات. كما ندعو لإطلاق غير سراح الرهائن إطلاقاً غير مشروط، وإلى تفعيل هدنة إنسانية لتجنب وقوع المزيد من الضحايا الأبرياء. نريد السلام والأمن للجميع في الشرق الأوسط.

وقد أعلنت وزارة الداخلية في غزة، اليوم الثلاثاء، أن 400 شخص على الأقل سقطوا بين قتيل وجريح، جراء غارات جوية إسرائيلية على مخيم جباليا للاجئين في قطاع غزة.

وفي وقت لاحق، أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، ريتشارد هيشت، أن إسرائيل ضربت مخيم جباليا للاجئين في محاولة للقضاء على أحد قادة حماس؛ وأرجع مقتل المدنيين إلى أنها "مأساة الحرب".

وفي يوم الأربعاء، جددت إسرائيل غاراتها على مخيم اللاجئين، ما تسبب بسقوط المزيد من الضحايا في صفوف السكان المدنيين.

إسرائيل مُستعدة لمُناقشة هُدنة إنسانية في غزة.. صحيفة تُوضح

 ذكرت صحيفة "بوليتيكو" نقلًا عن مصدر، أن إسرائيل "دولة الاحتلال" مُستعدة لمُناقشة هُدنة إنسانية مؤقتة لوقف الأعمال العسكرية في قطاع غزة، لكنها لا تُفكر في وقف إطلاق النار بشكل كامل.

وقالت الصحيفة: "قال مسؤول إسرائيلي اليوم الأربعاء، إن بلاده مستعدة لمناقشة هدنة إنسانية لبضع ساعات".

وفي وقت سابق، قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن الولايات المتحدة تعارض أيضًا وقف إطلاق النار في قطاع غزة لأنها تعتقد أن فترة الراحة ستسمح لحركة "حماس" الفلسطينية باستعادة عافيتها لمواصلة الهجمات على إسرائيل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جباليا غزة إسبانيا إسرائيل بوابة الوفد مخیم جبالیا فی قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي: قصف "أونروا" انتهاك للقوانين والأعراف الدولية والإنسانية

أدانت رابطة العالم الإسلامي قصفَ قوات الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، تؤوي النازحين المدنيين في مخيّم النصيرات وسط قطاع غزة.
وفي بيانٍ للأمانة العامة للرابطة، ندَّد أمينها العام، رئيس هيئة علماء المسلمين، الشيخ د. محمد بن عبدالكريم العيسى، باسم الرابطة ومجامعها وهيئاتها ومجالسها العالمية، بهذه الجرائم الهمَجية المروّعة والمتواصلة ضد المدنيين والمنشآت المدنية، التي تمثِّل انتهاكًا صارخًا لكلِّ القوانين والأعراف الدولية والإنسانية.
أخبار متعلقة "العالم الإسلامي" تؤكد أهمية الحوار الفاعل والمثمر لتحقيق السلام العالميالاحتلال يجبر آلاف الفلسطينيين على النزوح من وسط غزةوشدَّد على الضرورة المُلحّة لاستجابة المجتمع الدولي العاجلة لهذا الوضع الإنساني الكارثي في الأراضي الفلسطينية، بوضع حدٍّ للجرائم المُمنهجة ضد المدنيين الأبرياء.المملكة تدين القصفأعربت وزارة الخارجية عن إدانة واستنكار المملكة العربية السعودية قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) تؤوي النازحين المدنيين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

#مصر و #الأردن تدينان قصف مدرسة لـ #الأونروا تؤوي نازحين فلسطينيين#اليوم #فلسطين #غزة https://t.co/2zkxMfLjiz— صحيفة اليوم (@alyaum) July 7, 2024
وجددت الوزارة رفض المملكة التام للاستهداف الممنهج ضد المدنيين، مع مطالبتها بالوقف الفوري لإطلاق النار، وضمان حماية المدنيين والمنشآت المدنية والإغاثية والعاملين فيها، وضرورة تفعيل آليات المحاسبة الدولية إزاء الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة للقانون الدولي الإنساني وقرارات الشرعية الدولية.

مقالات مشابهة

  • (تقدم): اجتماع جنيف حول حماية المدنيين والكارثة الإنسانية فرصة لطرفيّ الحرب
  • ظروف إنسانية صعبة لمخيمات للاجئين السودانيين في تشاد
  • إدانات عربية لاستهداف إسرائيل مدرسة تأوي نازحين بغزة
  • الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي: قصف "أونروا" انتهاك للقوانين والأعراف الدولية والإنسانية
  • استنكار دولي لقصف الاحتلال مأوى نازحين فلسطينيين
  • المملكة تدين قصف مدرسة لـ"الأونروا" تؤوي نازحين فلسطينيين
  • الأردن تدين استمرار إسرائيل في استهداف مراكز إيواء النازحين في غزة
  • مصر والأردن تدينان قصف مدرسة لـ"الأونروا" تؤوي نازحين فلسطينيين
  • مصر تطالب إسرائيل بالتوقف عن استهداف المدنيين العزل بقطاع غزة
  • مصر تدين قصف مدرسة تؤوي نازحين فلسطينيين في النصيرات وسط غزة