أفادت وكالة "نوفوستي" الروسية بأن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو وجه القادة العسكريين خلال اجتماعه بهم نحو إيلاء الخبرة في استخدام الطائرات والزوارق المسيرة اهتماماً خاصاً.

وقال مصدر مقرب من وزارة الدفاع الروسية لـ"نوفوستي"، إن شويغو حدد لقادة المناطق العسكرية وأجهزة الإدارة العسكرية "عددا من المهام المحددة".

وأضاف المصدر أن وزير الدفاع وجه اهتماما خاصا لخبرة استخدام الطائرات والزوارق المسيرة في منطقة العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، ودعا "لتكييف تعليم خبراء المسيرات مع التغيرات في تكتيكات العدو".

وحسب المصدر، أشار شويغو إلى أن الصناعات العسكرية الروسية تستوعب بنجاح الابتكارات وتطور النماذج الجديدة وتطلق إنتاجها بسرعة.

إقرأ المزيد شويغو: أسقطنا 37 طائرة حربية أوكرانية خلال شهر

وأضاف المصدر أن شويغو لفت الانتباه إلى أن من الضروري ليس فقط إعداد الخبراء، بل وتنسيق تعليمهم مع مصممي الأسلحة والمعدات العسكرية بشكل مباشر.

وذكر المصدر أن شويغو خلال زيارته الأخيرة لأحد مراكز القيادة لمجموعة قوات "الشرق" الروسية في الخطوط الأمامية، تفقد وحدات المسيرات واطلع على سير تنفيذ التوجيهات بشأن تشكيلها وتزويدها بالطائرات المسيرة الهجومية والاستطلاعية.

وكان شويغو قد اجتمع عبر تقنية الاتصال عن بعد مع القادة العسكريين، وأعلن خلال الاجتماع أن القوات الأوكرانية "تتعرض للهزيمة في منطقة العملية العسكرية الخاصة رغم تزويدها بالمعدات الجديدة من قبل الناتو".

وأضاف شويغو أن القوات الأوكرانية "تحاول التقدم على محاور زابوروجيه ودونيتسك وخيرسون، ولكن دون أي جدوى" و"تتكبد خسائر فادحة مع تزايد خيبة الأمل بين الأفراد".

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا سيرغي شويغو طائرة بدون طيار وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /28.06.2024/

تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حيث يتقدم الجيش الروسي على مختلف المحاور ويحبط محاولات قوات كييف شن هجمات مضادة، ملحقا بالعدو خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

بيلاوسوف يوجه الأركان العامة للتعامل مع استفزازات المسيرات الأمريكيةالدفاع الروسية تعلن إسقاط 25 مسيرة في عدة مقاطعات روسية خلال 24 ساعةترامب: شروط بوتين للسلام في أوكرانيا غير مقبولةبايدن يدلي مجددا بتصريح غير لبق بحق بوتين خلال المناظرة مع ترامبترامب: بايدن سيجر الولايات المتحدة إلى حرب عالمية ثالثةكينيدي جونيور يتهم بايدن ومتعجرفي البيت الأبيض بقتل نصف مليون أوكراني بحرب وكالة لإضعاف روسيافون دير لاين: على الاتحاد الأوروبي استثمار 500 مليار يورو في الدفاعغروسي يعلق على تدمير نقطة الرقابة على الإشعاع في مقاطعة زابوروجيهالقوات الروسية تستهدف مستودعا لصواريخ "هيمارس" الأمريكية في نيكولايف"فاينانشال تايمز": إسرائيل تشارك في مفاوضات لتسليم أنظمة "باتريوت" إلى نظام كييف

مقالات مشابهة

  • مصدر حكومي: حلف اليمين للوزراء الجدد خلال أيام
  • "أعمال استفزازية".. روسيا تهدد أمريكا بسبب مسيرات تجسس
  • الجيش الروسي يعلن القضاء على 13820 عسكرياً أوكرانياً وتحرير بلدة بجمهورية دونيتسك خلال أسبوع
  • روسيا.. تكليف هيئة الأركان باتخاذ إجراءات للرد على الطائرات الأمريكية بدون طيار
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /28.06.2024/
  • القوات الروسية تدمر 12 مركزًا للتحكم في الطائرات المسيرة بأوكرانيا
  • روسيا تقصف مطارات أوكرانية لمنع الطائرات الغربية من الوصول إليها
  • مصدر دبلوماسي يكشف موعد زيارة محمود عباس لروسيا
  • حاكم بيلجورود: إصابة 3 أشخاص جراء قصف أوكراني خلال الساعات الـ24 الماضية
  • استخدام المسيرات في تهريب المخدرات.. التحدي الأكبر للأمن في العراق